"رانيا ياسين تروج لـ"فلانتينو": "ربنا يرفع الغمةفنانة تونسية: لا أخجل من علاقتي بـ"القذافي" وكان يصوم ولا يشرب الخمرمحمد أبو السعد لمصراوي:انتهينا من كتابة 80% من "دهب عيرة"وفاة شيخ الموزعين الموسيقار إبراهيم الراديو.. وغادة رجب تنعيهشيرين تتمنى وجود هذه الفنانة بصحبتها في ساعات الحظرمعنويات مستثمرى منطقة اليورو فى الحضيض بسبب فيروس كورونامحمد الدماطى يدعم مبادرة اليوم السابع ويقدم سندوتشات وعصائر مجانا لمستشفيات العزلسعر سلة أوبك يسجل 23.01 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضيةمؤسسة ساويرس للتنمية تتبنى إصلاح وصيانة أجهزة التنفس الصناعى بالمستشفياتكل ما تريد معرفته عن آلية التسعير التلقائى للبنزين والسولارسيدة الأعمال زينب الغزالى تدعم مبادرة اليوم السابع وتقدم خصم 25% لمراتب تاكى"اليو ادامز" تدعم مبادرة اليوم السابع وتقدم خصم 30%على الألومنيوم لأطباء مصرمصانع الأحذية تدعم مبادرة اليوم السابع "ملوك 30%" و"لطفى 25%" و"أبو حلقة15%"My home وسنتر صابرين للأدوات المنزلية والكهربائية تدعم مبادرة اليوم السابعالنرويج تدرس حضور اجتماع أوبك فى 9 أبريلإحالة عاطلين للجنايات بتهمة الإتجار فى الأسلحة النارية بالأميريةضبط سلع احتكرها التجار .. وأدوية ومطهرات مجهولة المصدر.. صورإخلاء سبيل والد ساجدة وتجديد حبس والدتها وإيداعها مستشفى العباسية 30 يومًاإخلاء سبيل متهم بخرق حظر التجوال بالسلامحجز صاحب مخزن بحوزته 37 طن سلع غذائية مجهولة المصدر فى مدينة نصر

إسرائيل تسجل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

   -  

سجلت إسرائيل إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا، حسبما جاء فى خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز"

وأكد أحد خبراء الأمراض المعدية بالصين أن الفيروس، المعروف باسم COVID-19 ، قد ينتشر عن طريق الأطباء والممرضين الذين يعملون فوق طاقتهم، باستخدام نفس القفازات والأقنعة،  لعلاج عدة مرضى بدلاً من التخلص منه، خاصة في المستشفيات المزدحمة التي يعاني فيها العاملون الطبيون من نقص في الإمدادات، وهذا قد يفسر دور البراز فى انتشار فيروس كورونا الجديد بسرعة كبيرة ، لا سيما في أماكن الرعاية الصحية.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، وجدت دراسة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية وفقا لتقرير " الديلى ميل" أن 14 من أصل 138 مريضًا في مستشفى ووهان أصيبوا في البداية بالإسهال أو الغثيان، قبل ظهور أعراض فيروس كورونا النموذجي بعد يوم أو يومين، والأكثر من ذلك أن "المريض الصفري" في الولايات المتحدة تعرض لحركات الأمعاء رخوة لمدة يومين قبل اكتشاف فيروس كورونا فى عينات البراز.

وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في تقرير له "يمكن أن ينتقل الفيروس أيضا عبر طريق البراز، التي قد تلوث الأيدي والطعام والماء، وتؤدي إلى الإصابة.

ويوضح الدكتور جون كرين، أخصائي الأمراض المعدية وأستاذ الطب بجامعة بوفالو في نيويورك، أن انتقال البراز أمر يستحق الاهتمام خاصة في المستشفيات والرعاية الصحية.

كما أشار إلى أنه مع ارتفاع حالات الإصابة وسرعة علاج المرضى، قد يكون هناك نقص في ممارسات النظافة الجيدة بين العاملين في مجال الرعاية الصحية المصابين في الصين، بسبب نقص الإمدادات"، وهذا قد يعني استخدام معدات وقائية مثل الأقنعة والقفازات على أكثر من مريض واحد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة