على خطى عميد الأدب العربى..أستاذ أدب إنجليزي "كفيف البصر" تدفعه البصيرة لرئاسة جامعة العريش"مياه الشرقية" تكثف عمليات التعقيم للشوارع لليوم الثالث على التواليوزير الزراعة يعلن تبرع التعاونيات الزراعية بـ 10 ملايين جنيه لمكافحة كوروناإطلاق مبادرة "متنساش اللي حواليك" لمساندة الدولة في منع انتشار فيروس كوروناوزير النقل يتفقد محطة الشهداء.. وآخر القطارات من المحطات الرئيسية 6 مساء | صورننشر الدروس المحذوفة من جميع مواد الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة.. لن يأتي منها أسئلة بالامتحاناتالبرلمان: نتابع عن كثب الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونامحافظ قنا: استراحات للمواطنين أمام المصالح الحكومية كإجراء احترازي للوقاية من "كورونا" | صورنائبة محافظ البحر الأحمر: استمرار أعمال اللجنة العليا للنظافة والبيئة بالمحافظة | صورتموين بورسعيد: تطبيق آلية جديدة لتوزيع 941 ألف رغيف خبز يوميا لنصف مليون مستفيد منعا للتزاحم|صورتعرف على أسماء المناطق المغلقة رسميا في الإسكندرية للوقاية من "كورونا"محافظ الإسماعيلية يستثنى عمال النظافة ورصف الطرق والتدخل السريع من الحظرفريق من طب المنصورة يتوجه لمستشفى العزل بتمي الأمديد | صورنائبة محافظ أسوان تتفقد أول قافلة مساعدات ضمن مبادرة "الناس لبعضها"| صور«لامبارد» يكشف كواليس تعافى «أودوى» من كورونا«كاكا»: من المؤسف رؤية «رونالدينيو» فى هذا الوضع«ديوكوفيتش» يتبرع لمحاربة كورونا.. وغموض في مصير «ويمبلدون»«فيرديناند» ينصح مانشستر يونايتد بعدم التعاقد مع «كوتينيو»«روساتوم» تفوز بمناقصة محطة «كوزلودي» النووية في بلغاريامجموعة العربي: مستمرون في تلبية احتياجات عملاؤنا من خلال معارضنا وموزعينا

إطلاق اسم الناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبرج على حلزون.. صور

   -  

اكتشف العلماء حلزونا صغيرا يحمل اللونين الأخضر والبنى فى دولة بروناى، أطلق عليه اسم الناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبرج ، الذى يبلغ طوله حوالى 2 مم وعرضه 1 مم، ولديه مخالب رمادية.

وذكرت الديلى ميل أن الباحثين أطلقوا اسم الناشطة المناخية البارزة البالغة من العمر 17 عامًا على الحلزون، للاعتراف بحقيقة أن جيلها سيكون مسئولاً عن حل المشكلات التى لم يخلقوها، وعبرت جريتا ثونبرج عن سعادتها بإطلاق الحلزون على اسمها.

الحلزون

وقال خبير الرخويات الدكتور مينو شيلثويزن إن الحلزون ينتمى إلى ما يسمى بالكينوغستروبودز، وهي مجموعة من القواقع الأرضية المعروفة بأنها حساسة للجفاف، ودرجات الحرارة المرتفعة  وتدهور الغابات، مشيرا إلى أنه تم العثور عليه بالقرب من محطة الأبحاث الميدانية عند سفح منحدر شديد التلال، بجانب ضفة النهر، بينما كانوا يبحثون ليلًا عن الأوراق الخضراء للنباتات الصغيرة.

وأوضح التقرير أنه فى العام الماضى، تم تسمية خنفساء باسمها التي لم يكن لها اسم مسبق، على الرغم من اكتشافها قبل 50 عامًا  حيث ليس لها عيون، ولا أجنحة، وطولها 1 مم فقط.

يشار إلى أن جريتا أصغر من فاز بلقب "شخصية العام" سنا، منذ أن بدأت المجلة هذا التقليد، عام 1927، حيث صرحت المجلة أن الفتاة ألهمت 4 ملايين شخص حول العالم للانضمام إلى حركة إضراب مناخى عالمى ونظمت الناشطة السويدية فى أغسطس 2018، اعتصامات أمام البرلمان السويدى، للمطالبة بالتحرك ضد التغير المناخي والحد من انبعاثات الكربون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة