كيف يسرت البحر الأحمر إجراءات صرف المعاشات بمدن المحافظة.. صور100 لوحة عالمية.. "الفتاة ذات القرط اللؤلؤى" هل تستحق لقب موناليزا الشمال؟يحترم استقلاله ويعشق المغامرات.. أهم 6 صفات للشريك المثالى لبرج الحمل"سوء تقدير".. أحدث أغانى محمد فؤاد بتوقيع أشرف أمين3 أسباب وراء فسخ أياكس تعاقده مع عبد الحق نوريمحمد إبراهيم: بعمل الصح ولا ألتفت للانتقادات .. فيديوكيف حارب «جورج ويا» فيروس كورونا المنتشر داخل بلاده ليبيرياأخبار الرياضة | مرتضى منصور يحقق مع مذيع بسبب الحضري.. ميسي لم يمدح صلاح.. موقف فايلر من التجديد للأهليأبرزها محاكمة المتهم بقتل طفليه ريان ومحمد في ميت سلسيل.. نشرة المحاكمات الصباحية"نشوى" تطلب الخلع من جزار: "كسول ومبيستحماش غير كل شهر"الليجنز يتألق بنقوش النمر في ربيع وصيف 2020"فى أيام الكورونا".. ثنائى موسيقى روسى - مصرى فى مقطع فيديوغوتيريش: فيروس كورونا المستجدّ أسوأ أزمة عالمية منذ 1945المكسيك تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 1215أمازون تواجه انتقادات لفصلها عاملا طالب بإجراءات وقائية من كوروناحب لا يعرف الحدود.. عجوزان يتحديان قيود كوروناحصلية قياسية في أمريكا.. 865 وفاة بكورونا في يوم واحدزلزال بقوة 6,5 درجات يضرب غرب الولايات المتحدةإحصاءات عالمية: وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى الـ4 آلافسفينة سياحية ألمانية ترفض مغادرة أستراليا بعد إصابة 41 راكبا بكورونا

تاجر مخدرات يرشد عن مصدر حصوله على الحشيش بالجيزة

-  

اعترف تاجر مواد مخدرة تم القبض عليه، وبحوزته 7 طرب حشيش، أنه كان يستعد لترويج المضبوطات على عملائه بمنطقة المنيب، مضيفا أنه اعتاد تخزين المواد المخدرة بمنزله، لحين ترويجها على زبائنه.

أرشد المتهم عن هوية عاطل يحصل منه على المواد المخدرة، ويكثف رجال المباحث إعداد الأكمنة للقبض عليه، كما اعترف المتهم بتواصله مع عملائه بواسطة هاتف محمول ضبط بحوزته.

تم ضبط المتهم بعد أن كشفت تحريات ضباط مباحث الجيزة، استعداد عاطل لترويج كمية من المواد المخدرة بين عملائه من المتعاطين، واعتياده الاتجار بمخدر الحشيش.

ومن خلال رصد تحركات المتهم، تم إعداد كمين له، ونجح رجال المباحث في القبض عليه، وبحوزته 7 طرب من مخدر الحشيش، وهاتف محمول، ومبلغ مالي من حصيلة ترويج المضبوطات.

اعترف المتهم أن المواد المخدرة المضبوطة بحوزته كان يستعد لترويجها على زبائنه، فحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها هي:

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة