تقرير.. تحديد موعد جديد للأولمبياد يبدو أصعب من الفوز بميدالية ذهبية"التعليم أهم من الدوري".. مرتضى منصور يتحدث عن مصير كارتيرون وعقد محمود علاءالأندية الإنجليزية تتابع حالة لاعبيها الذهنية بسبب فيروس كوروناتقارير: الاتحاد الأوروبي قد يمنع الفرق من التأهل للبطولات الأوروبية"دورة مجمعة وصدمة".. 4 سيناريوهات تواجه الأهلي والزمالك في أفريقياهل تنقل ملابسنا فيروس كورونا للمنزل؟.. وكيف نتصرف؟أغنى أغنياء العالم يطلب التبرع لموظفي شركته ويواجه عاصفة انتقاداتباحثون إسبان يطورون إستراتيجية علاجية جديدة لمرض السكراحذر.. زيادة ملح الطعام يضعف الجهاز المناعينيويورك تسجل 7 آلاف إصابة جديدة و134 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعةالتموين تبدأ صرف مقررات شهر أبريل من السلع المدعمة للبقالينمركز التنبؤ بالرى يتوقع عدم سقوط أمطار غدا على محافظات الجمهوريةالتضامن تبدأ الأربعاء صرف معاشات أبريل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل"الإسكان" تحدد آليه جديدة لسداد ثمن الوحدات الاستثمارية لمتوسطى الدخلإصابة أول قطة بفيروس كورونا فى بلجيكا"اقرأ في الحجر الصحي".. مبادرة للدار المصرية اللبنانية لمصابي كورونا"حين يكون المسرح ضريحا".. شاهد نديم يكتب رسالة اليوم العالمي للمسرح 2020توم هانكس وزوجته يعودان إلى الولايات المتحدة بعد شفائهما من كوروناأسعار الذهب اليوم السبت 28 – 3 – 2020 في مصراستقرار سعر الدولار اليوم السبت 28-3-2020 أمام الجنيه المصرى

رئيس الوزراء الإيرلندي يعلن استقالته من منصبه والرئيس يكلفه تصريف الأعمال

   -  
رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار

(أ.ش.أ):

قدّم رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، استقالته إلى رئيس الجمهورية مايكل هيجنز الذي كلفه تصريف الأعمال ريثما تفضي المفاوضات الشاقّة بين الأحزاب الرئيسية الثلاثة في البلاد إلى اتفاق بعدما انبثق من الانتخابات التشريعية برلمان مشتّت للقوى.

وقالت الحكومة الإيرلندية في بيان أوردته قناة "فرانس24"، اليوم الجمعة، إن فارادكار قدم للرئيس استقالته من منصبه، مضيفة أنه وفقا للدستور، سيستمر رئيس الوزراء ووزراء الحكومة في أداء واجباتهم حتى يتم تعيين خلفائهم.

وبعدما سمى كل من الأحزاب الثلاثة الرئيسية مرشحه لرئاسة الحكومة لم يحز أي من هؤلاء المرشحين على الأغلبية اللازمة في مجلس النواب فأرجئ التصويت إلى الخامس من مارس المقبل.

وتصدّرت زعيمة حزب الشين فين ماري-لو ماكدونالد قائمة المرشّحين لرئاسة الوزراء بحصولها على دعم من 45 نائباً، لكنّ هذا العدد يبقى أقل بكثير من الأغلبية اللازمة للحصول على المنصب وهي 80 صوتاً.

وأصبح حزب "شين فين" الجمهوري المطالب بتوحيد مقاطعة إيرلندا الشمالية البريطانية وجمهورية إيرلندا، ثاني أكبر قوّة في البرلمان. ويشغل الحزب 37 مقعداً في مجلس النواب المؤلّف من 160 مقعداً.

وحلّ "شين فين" في المركز الثاني بفارق مقعد واحد فقط عن حزب "فيني فيل" الذي حصل على 38 مقعداً، في حين حصل حزب "فين غايل" بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته ليو فاردكار على 35 مقعداً، ليتراجع بذلك إلى القوة الثالثة في البرلمان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة