مياه المنيا توزع مستلزمات طبية وقائية على عمال الصرف الصحي لمواجهة فيروس كورونااستمرار أعمال تطهير الشوارع وواجهات المنازل بالقليوبية.. صورلعلاج مرضى كورونا.. تجهيز مستشفى ملوي الجديدة لافتتاحها.. صورأسوان تبدأ رحلة النصر على كورونا.. شاهد فرحة شفاء 5 حالات وخروجهم من العزل.. صور"المواطن يسأل والصحة تجيب".. مبادرة لتجنب أعراض كورونا بالوادي الجديدبسبب فيروس كورونا.. تطهير وتعقيم 340 منشأة في البحيرةتيسير إجراءات صرف المعاشات بمنافذ البريد وماكينات الصراف الآلي في أسيوطمطاعم تقدم وجبات مجانية.. انتهاء الحجر للعاملين بأحد فنادق بشرم الشيخ دون حالات إصابةبشرى سارة للعمالة غير المنتظمة بقناعلى حسب قيمة معاشك.. اعرف ميعاد الصرف بالشرقيةسعفان: تقرير لحظي بمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمنشآت حفاظاً على سلامة العمال«مصر للطيران» تنظم رحلة لإعادة المصريين العالقين بأمريكا بسبب «كورونا»قرار جمهوري بإنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الفضي للهيئة الهندسية للقوات المسلحةبسبب دعوتها للرياضة أم مطعمها الخاص.. لماذا تصدرت ميرنا الهلباوي تويتر؟ (فيديو)تنفيذ 4741 قرار إزالة إدارية و501 محضر إشغال بالقاهرة«المركزي» يستنثنى فئات من حدود الإيداع النقدي المؤقتةمحافظ الشرقية يبحث آلية التوسع في منافذ صرف المعاشات بالمدارس ومراكز الشبابنقيب الفلاحين يتوقع إنتاج أكثر من 9 ملايين طن قمح الموسم الحالي«سعفان»: 1.2 مليون عامل «غير منتظم» سجلوا بياناتهم لرعايتهم من تداعيات كورونابسبب «شهادة أنفلونزا الطيور».. أصحاب محال دواجن بالدقهلية: «قرار المحافظ يخرب بيوت»

اعراض نقص فيتامين د عديدة أبرزها التعب وألم العظام

   -  

فيتامين د من الفيتامينات الضرورية لتحسين الصحة ويتكون فيتامين د في الغالب من خلال الجلد عن طريق التعرض لأشعة الشمس، كما أن معظم الأطعمة تحتوي على القليل من فيتامين د بشكل طبيعي، ويتحكم فيتامين د في العديد من الأشياء في جسمك منها صحة عظامك وأسنانك، وغيرها من العمليات الحيوية الأساسية وفى هذا التقرير نتعرف على أعراض نقص فيتامين د، وفقاً لموقع "Patient".

 

اعراض نقص فيتامين د 

اعراض نقص فيتامين د لا تظهر عند كثير من الناس، أو قد يشكون من أعراض غامضة فقط مثل التعب أو الأوجاع، نظرًا لأن أعراض نقص فيتامين د غالبًا ما تكون غير محددة أو غامضة، فغالبًا ما يتم تجاهل هذه الأعراض، ويتم الوصول إلى التشخيص بسهولة أكبر في حالات النقص الشديد مع بعض الأعراض الكلاسيكية وتشوهات العظام.

-التعب العام والأوجاع والآلام الغامضة والشعور العام بعدم الصحة الجيدة.

-في حالات النقص الشديد لفيتامين د، قد يكون هناك ألم شديد وضعف، قد يسبب ضعف العضلات صعوبة في تسلق السلالم أو الاستيقاظ من الأرض أو على كرسي منخفض.

يمكن أن تشعر بألم العظام عند الضغط المعتدل (غالبًا ما يكون ملحوظًا في الأضلاع أو عظام الساق).

-غالبًا ما يحدث ألم العظام في أسفل الظهر والوركين والحوض والفخذين والقدمين.

اعراض نقص فيتامين د عند الاطفال 

اعراض نقص فيتامين د عند الأطفال تشمل:

-تشنجات عضلية.

- نوبات صرع.

-صعوبة في التنفس.

وترتبط هذه المشاكل إلى مستويات منخفضة من الكالسيوم.

وقد يعاني الأطفال المصابون بنقص حاد في الجمجمة أو ضعف عظام الساق.

تقوس العظام.قد يشكو الأطفال أيضًا من آلام العظام ، غالبًا في الساقين، وآلام في العضلات أو ضعف في العضلات، هذا الشرط هو المعروف باسم الكساح.ضعف النمو، عادة ما يتأثر الارتفاع أكثر من الوزن، قد يكون الأطفال المتأثرين مترددين في بدء المشي.

-تأخير نمو الأسنان، قد يتأخر الأطفال المصابون بنقص فيتامين د في نمو الأسنان.

-يمكن أن يكون التهيج عند الأطفال بسبب نقص فيتامين (د).

-الأطفال الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة للعدوى، يمكن أن تحدث أعراض التنفس في الحالات الشديدة.

- يمكن أن يتأثر التنفس بسبب ضعف عضلات الصدر والقفص الصدري.

-عندما يكون الكساح شديدًا جدًا، فقد يؤدي إلى انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى تشنجات العضلات ، وتناسبها وصعوبات في التنفس. هذه تحتاج إلى علاج عاجل في المستشفى.

نادرا ، يمكن أن يسبب انخفاض مستوى فيتامين (د) للغاية ضعف عضلة القلب أو اعتلال عضلة القلب.

أطعمة تحتوي على فيتامين د 

اعراض نقص فيتامين د يمكن تجنبها من خلال تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين د بشكل طبيعى ومن هذه الأطعمة:

-الأسماك الزيتية (مثل السردين، الرنجة، السلمون، التونة، الماكريل).

-صفار البيض واللحوم الحمراء والكبد.

يتم إضافة فيتامين د إلى بعض الأطعمة، وهذا يعني أن لديهم فيتامين د يضاف إليها، وتشمل هذه الأطعمة حليب الأطفال، وبعض أنواع السمن النباتي وبعض حبوب الإفطار.

اعراض نقص فيتامين د 1
اعراض نقص فيتامين د 2
اعراض نقص فيتامين د 3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة