"التنمية المحلية" ترسل عربات رش لتطهير قرى مركز ومدينة الصف بالجيزة|صورهذا هو التوقيت المثالي للإقلاع عن التدخين بسبب فيروس كورونانسرين أمين برفقة ريهام حجاج من كواليس لما كنا صغيرين .. شاهدفكرتو في الأغاني؟.. مصطفى حجاج يروج لحفل أون لاينمن جديد.. محمد رمضان يستفز الجماهير ويستعرض إحدى سياراته.. شاهدظهر عاريا.. صورة فاضحة أخرى لـ حفيد عمر الشريفعلى طريقة محمد هنيدي.. ليلي أحمد زاهر تشعل تيك توك | فيديواركب يا عبده.. مصطفى خاطر يشارك بتحدي جديد في تيك توك.. شاهدهانى شاكر: الأغنية المصرية خسرت أحد أبرز أعمدتها برحيل صلاح فايزشاهد .. إيمي طلعت زكريا تقلد والدها .. ومتابعون: نفس خفة الدمرامز جلال في رمضان 2020 يتصدر جوجل بعد كشف ملامح المقلب.. تفاصيلإسعاد يونس توجه رسالة لمتابعيها بسبب خالد النبوي .. شاهدحسين الشحات يشارك في تحدي الصور القديمة.. شاهدبعد إصابة طبيب بـ كورونا .. تحذيرات من كارثة بمستشفي الدمرداشبرعاية وزارة التضامن الاجتماعي .. صناع الخير والمصرية للاتصالات يقدمان مستلزمات تطهير ومساعدات عاجلة لدور الأيتام والمسنين بالإسماعيليةحركة تغييرات داخلية بالقابضة مصر للطيران.. تفاصيلهاشتاج #مصر_تقود_العالم يتصدر تويتر.. ومغردون: ارفع راسك أنت مصريالسيسي يوجه بإسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهرالسيسي: منحة للعمالة غير المنتظمة 500 جنيه شهريا لمدة 3 أشهر100 طبيب يفوزون بقرض 50 ألف جنيه من النقابة

زراعة الرئة عملية دقيقة.. اعرف امتى تكون ضرورة للمريض

   -  

قد تتعرض الرئة لمشاكل عديدة تؤثر على وظيفتها وتسبب الاختناق والألم الشديد، ومع الوقت ونتيجة تدهور الحالة الصحية قد تحتاج لعملية زرع الرئة وهى من العمليات الدقيقة يتم فيها استبدال رئة المريض برئة جديدة من متبرع ، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فأن هناك حالات تحتاج لزرع الرئة ومنها:

متى تحتاج لعملية زراعة الرئة

إصابة الرئة بالتلف الشديد تعوق حصول الجسم على الأكسجين الذى يحتاجه للقيام بالوظائف الحيوية ومن أبرز المشاكل التي يضطر المريض فيها لزراعة الرئة هي:

1:الإصابة بداء الانسداد الرئوي الشديد ، والذى يسبب الانتفاخ وضيق التنفس.

2:المصابون بمرض التليف الرئوي.

3: فرط ارتفاع ضغط الدم في الرئتين (ارتفاع ضغط الدم الرئوي).

4:الإصابة بالتليف الكيسى

في الغالب يتم علاج التلف الرئوي بالأدوية أو أجهزة التنفس ولكن في حالة فشل الأدوية أو تدهور وظيفة الرئة ينصح بإجراء زراعة الرئة

وقد يحتاج بعض الأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي إلى إجراء عملية لاستعادة تدفق الدم إلى الشريان المسدود أو الضيق في القلب، بالإضافة إلى زراعة الرئة،

ولكن ذلك في  في بعض الحالات فقط ، قد يحتاج الأشخاص المصابون بأمراض خطيرة في القلب والرئة إلى عملية زرع القلب والرئة معا.

في الغالب تبدأ الاستعدادات لعملية زراعة الرئة قبل الجراحة بفترة طويلة وذلك لإجراء الفحوصات والتحاليل والبحث عن متبرع مناسب للحالة، وينصح قبل اجراء العملية أن يكون مكان موثوق فيه وله تجارب في زراعة الرئة منعا لحدوث أي مشاكل صحية أخرى.

بعد زراعة الرئة، ينصح الطبيب بممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني كجزء منتظم من حياتك لمواصلة تحسين صحتك الجسدية والعقلية، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية في التحكم بضغط الدم، والتحكم في التوتر، والمحافظة على وزن صحي للجسم، وتزيد من قوة العظام، وتحسن من الوظائف البدنية، فعندما يصبح مستوى لياقتك البدنية أعلى، فسيكون جسمك قادرا على استخدام الأكسجين بفعالية أكبر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة