لمواجهة كورونا.. افتتاح مستشفى عالمي على أرض المنيا.. صورأطباء يشاركون في حملة التبرع بـ كفر الشيخ.. صورلليوم الحادى عشر.. شباب منية سندوب بالدقهلية يواصلون تطهير شوارع القرية ومنازلهاشاهد.. تركيب 200 عامود كهرباء بشمال الأقصرممنوع الدخول والخروج.. ماذا يحدث في عقار أول شهداء الجيش الأبيض ببورسعيد احمد اللواح؟كراسي متباعدة وتعقيم.. أحدث طرق بريد الغردقة لمنع التجمعاتمناشدات شعبية وأمنية بوقف سوق الثلاثاء بالشيخ زويدحجر صحي لـ1500 أسرة بسبب شخص واحد.. ماذا يحدث في قرية الهياتم؟لو عندك التهاب فى الحلق ازاى تعالجه من غير ماتروح المستشفىحكاية المصابة 31 فى كوريا الجنوبية.. وكيف نقلت العدوى لـ 9 آلاف شخص (فيديو)الكهرباء: العدادات مسبوقة الدفع لا تفصل فى أوقات الحظر حتى لو نفد الرصيدالتنمية المحلية: تأجيل سداد أقساط صندوق الوزارة 3 شهور و "مشروعك" 6 أشهركيفية التسوق بأمان مع انتشار فيروس كوروناكورونا حول العالم: الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفاإندونيسيا تحظر دخول الأجانب للحد من انتشار فيروس كوروناميانمار تعلن تسجيل أول حالة وفاة لديها بفيروس كوروناسول تعرب عن استعددها لمساعدة بيونج يانج وواشنطن لاستئناف محادثاتهما النوويةترامب يعلن منطقة كوارث كبرى بولاية بنسلفانيا بسبب تفشي كوروناوزير الصحة الكويتي: شفاء حالة جديدة من (كورونا) يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 73تايلاند تسجل 127 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

سباق علمى عالمى لجمع البيانات لإيجاد علاج لفيروس كورونا

   -  

كشف الدكتور تيدروس أدحانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه لا يوجد علاج لفيروس كورونا حتى الآن، لكن يمكن علاج المرضى من الأعراض ويتم شفاؤهم، موضحا أن اللقاح قد يستغرق اللقاح من 12 إلى 18 شهرًا.

وأضاف أن الأعراض قد تكون مشابهة للأنفلونزا، مثل سيلان الأنف، التهاب الحلق، والصداع، والحمى، والتي يمكن أن تستمر لبضعة أيام.

كيف ينتشر الفيروس؟

 يُعتقد أن الفيروس ينتشر من شخص لآخر عبر رزاز التنفس، والتي تنبعث من السعال أو العطس، هناك أيضًا احتمال أن ينتشر الفيروس في البراز الملوث، لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس يحمل جواً وهذا يعني، على سبيل المثال، أنه لا ينتقل عبر غرفة كبيرة.

من هو في خطر العدوى؟

 يمكن أن يصاب الأشخاص من جميع الأعمار بالفيروس، ولكن كبار السن وذوي الحالات الطبية الموجودة مسبقًا معرضون بشكل خاص لمضاعفات شديدة.

كيف يمكنني حماية نفسي؟

 اتخذ نفس الإجراءات الوقائية التي اتخذتها خلال موسم الأنفلونزا، اغسل يديك كثيرًا بالصابون والماء، وقم بتغطية أنفك وفمك عند العطس أو السعال، وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص أو التجمعات الكبيرة، وارتداء قناع الوجه عند المرض.

قلق من فيروس كورونا؟

من جانبه دعا الدكتور إيان ليبكين، المعروف باسم "صياد الفيروسات الرئيسي" الذي ساعد في مكافحة تفشي السارس، لدراسة فيروس كورونا في الصين وخضع للحجر الصحي بعد عودته إلى الولايات المتحدة الامريكية، مؤكدا أنه لا يزال هناك الكثير الذي لا نعرفه عن فيروس كورونا الجديد، المسمى رسميًا Covid-19، ويتسابق العلماء في جميع أنحاء العالم لجمع البيانات وتطوير العلاج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة