بالماء والصابون.. مطعم يغسل الأموال للوقاية من كوروناأخبار الرياضة.. فرج عامر يعلن موعد استئناف الدوري المصري.. حقيقة الصفقات التبادلية بين الزمالك وبيراميدزتعرف على رد فعل لاعبي ريال مدريد بعد قرار تخفيض رواتبهمإدارة الأهلي ترد على محمود طاهردي سوزا يطلب الرحيل عن أهلي جدةمخرج «البرنس» يخطط للانتهاء منه قبل حلول رمضانمحمد ثروت يقدم حفل "أون لاين" بمناسبة ليلة النصف من شعبانصور.. تعرف على أسعار الخضر والفاكهة المخفضة بالمعرض اللوجستي فى مطروحتوفير فرص عمل فى شركات استثمارية بالوادى الجديد برواتب مجزيةمحافظ كفر الشيخ: مستشفيات المحافظة تحتاج إلى 30 جهاز تنفس صناعى للطوارئفيديو.. صياد بالبرلس يطالب المصريين بالبقاء بالمنزل فى قصيدةس وج.. حقائق حول الفيروس التاجى كورونا.. اعرفها؟متبوظهاش من الحلويات.. ازاى تحافظ على أسنانك وانت فى العزل المنزلىفيروس كورونا يوجه ضربة قاصمة لأسعار النفط العالميةإنفوجراف.. دليل التأمين الصحى الشامل للتسوق الآمن لحماية نفسك من كوروناهل التربية الدينية والمواد غير مضافة للمجموع تتطلب بحثا من طلاب النقل؟87% من قراء اليوم السابع يؤيدون العمل عن بعد بكل المؤسسات للوقاية من كوروناشاهد.. إسبانى يتزلج فى غرفة نومه بعد أن منعته كورونا من السفربدء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوي من المنزل في 6 محافظاتالأوقاف تطلق مبادرة "معا لخطاب ديني مستنير".. وتكثف رسائلها الدعوية

إيه هى أكياس الشيكولاتة وإيه تأثيرها على الحمل

   -  

"ألم شديد في البطن واضطرابات في الدورة الشهرية "، هى من العلامات التي تدل على وجود مشكلة عند المرأة قد تكون تكيس المبايض أو اضطرابات الهرمونات وقد تكون نتيجة الإصابة بأكياس الشيكولاتة وهى من أشهر المشاكل التي تتعرض لها السيدات.

وحسب ما ذكره موقع everydayhealth فأن أكياس الشيكولاتة عبارة عن كيس يحتوى على دم قديم داكن اللون في سطح المبيض والقناة الرحمية، ويسمى الشيكولاتة لان لون الدم يكون داكن جدا.

وهناك بعض الاعراض والعلامات التي تدل على الإصابة بأكياس الشيكولاتة وهى:

أعراض الإصابة بأكياس الشيكولاتة

1:ألم شديد في البطن وخصوصا أثناء فترة الدورة الشهرية.

2:اضطرابات في الدورة الشهرية سواء انقطاعها لفترة أو نزولها في غير موعدها.

3:تعيق حدوث الحمل، وتؤثر على الإنجاب.

4:ألم شديد أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

5:اضطرابات شديدة في الجهاز الهضمى ومنها الغثيان والقئ والإمساك

وذكر الموقع أسباب مختلفة للإصابة بأكياس الشيكولاتة ومنها

 

أسباب الإصابة بأكياس الشيكولاتة: 

1:وجود خلل شديد في الجهاز المناعى  وهو من أبرز الأسباب التي تعرضك للإصابة بأكياس الشيكولاتة.

2:الجينات الوراثية تزيد من خطر اصابتك بأكياس الشيكولاتة، فإذا كانت إحدى أفراد الأسرة تعانى منها فينتقل ذلك بين الأبناء.

3:خروج دم الحيض في اتجاه معاكس، فذلك يزيد من خطر اصابتك بأكياس الشيكولاتة.

عند ظهور الاعراض ينصح بزيارة الطبيب فورا لوصف العلاج المناسب للحالة قد يكون عن طريق تناول المسكنات التي تحد من الألم الشديد وتناول حبوب منع الحمل التي تقلل من الاعراض، وقد تحتاج بعض السيدات لاستئصال أكياس الشيكولاتة جراحيا، لذلك ينصح بالمتابعة مع الطبيب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة