«الصحة العالمية» تعلن عن تجارب على 4 أدوية لعلاج فيروس كوروناتسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بكورونا حول العالم خلال 24 ساعةرضيع عمره 35 يومًا.. إيران تسجل أصغر مصاب في العالم بكوروناترامب: لن ندفع مقابل الحماية الأمنية لهارى وميجان.. عليهم أن يدفعواترامب يشيد بنسب المشاهدة العالية لمؤتمراته الصحفية بشأن كورونابغداد: إصابة عائدين من مرقد ديني في سوريا بفيروس كورونا«الفيروس» ينتشر فى 202 دولة ومنطقة وتحذيرات من موجة جديدةصور .. ضبط 141 ألف قطعة من المستلزمات الطبية داخل مخزن غير مرخص بالإسكندريةمحافظ بني سويف: المجتمع المدنى ونواب البرلمان شركاء فى مواجهة أزمة كوروناصور.. أعمال تطهير منطقة محطة السكة الحديد وشارع الكورنيش بحى غرب سوهاجصور.. دوريات أمنية وأكمنة ثابتة بكفر الشيخ لحظر التجول ومواجهة كوروناصور.. أهالى الأقصر يلتزمون بتطبيق حظر التجول والشباب يعقمون الشوارعجامعة طنطا تبدأ إنتاج 20 ألف كمامة لتوزيعها على المستشفيات بالمجانتسليم طلاب الصف الأول الثانوى شرائح التابلت فى 10 مدارس بالغربيةصور.. نائبة مدينة إسنا تفض تجمع لحفل زفاف بقرية الدير وتعقيم المنطقةصور.. مدينة الأقصر تستكمل حملات التعقيم والتطهير للشوارع خلال حظر التجوالمواهب زمن الكورونا.. آلاء تحارب الملل بالدقيق والرسم على الطاولات..صوررسالة عاجلة من مستشار الرئيس الصحي للمواطنين.. فيديوطارق عامر: 20 مليون مواطن استفادوا من تأجيل أقساط القروض.. فيديوالبنك المركزي: انخفاض الدولار أمام الجنيه خلال الأيام القادمة

نائب محافظ مطروح: تطوير حرف السيدات البدويات للحفاظ عليها من الانقراض

   -  

أكدت الدكتورة دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، أنها ستولي اهتمامًا خاصًا بالمشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية، خاصة النساء البدويات في القرى والنجوع، لمساعدتهن على تطوير حرفتهن في الصناعات اليدوية التراثية والحفاظ عليها من الانقراض، في ظل المنافسة من المنتجات الصناعية الحديثة، إضافة إلى مساعدتهن في اكتساب مهارات جديدة، ومحو الأمية لغير المتعلمات، من خلال التعاون مع القطاعات والجهات المختصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف نائب المحافظ، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك اهتماما كبيرا، من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الدعم والمساندة لجميع الفئات الضعيفة والأقل فرصة على المنافسة، خاصة للمرأة البدوية، وأصحاب المشروعات المنزلية الصغيرة، والعمل على مساعدتهم في تطوير منتجاتها، وفتح منافذ لتسويقها، لتدر عليها دخلاً ثابتًا وتساعدهم في مواجهة أعباء المعيشة.

وأشارت نائب المحافظ، إلى أنه سيتم العمل على التوسع فى فتح فصول محو أمية لتعليم الفتيات، في كل القرى والتجمعات البعيدة والنائية، مع تشجيع الفتيات اللائي لم يسبق لهن التعليم، على الالتحاق بالفصول ومحو أميتهن.

كانت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، قد زارت منزل إحدى السيدات البدويات، بقرية الضوايا، في مدينة النجيلة، 70 كيلو غربي مدينة مرسى مطروح، لمتابعة والتعرف على تصنيع مشروعات إنتاج الألبان والجبن من الأغنام، والعمل على توفير منافذ لتسويق المنتجات بأسعار مناسبة، دعما لمشروعات المرأة، وتشجيعها على عمل مشروعات منزلية صغيرة، تعتمد على المنتجات البيئة، التي تتميز بها مطروح.

وأشارت إلى أن محافظ مطروح، وافق على تنظيم المعرض السابع لبيع منتجات الشباب والجمعيات الأهلية وأصحاب المشروعات الصغيرة والسيدات المعيلات، تحت إشراف نائب المحافظ، وذلك في الفترة من 5 مارس حتى 7 مارس المقبل، بالنادي الاجتماعي، وذلك تشجيعاً من المحافظة للشباب والسيدات المعيلات وأصحاب الحرف اليدوية بالمحافظة، لعرض وبيع منتجاتهم، مع عدم تحملهم أية أعباء مالية، مع تحقيق عائد ربح مناسب لهم، وفتح منافذ تسويقية لتسهيل وصول منتجاتهم للمواطنين بأسعار مناسبة للجميع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة