محافظ دمياط تنفى عزل قرى كاملة بسبب كورونا: كلام عار من الصحةطارق عامر: طباعة العملات «مكلفة»..وعلينا البدء فى تحويل التعامل لإلكترونىنائب البنك الدولى: حزمة مصر الاقتصادية فى مواجهة كورونا بداية جيدةوزير التعليم: فصل أى مدرس يتاجر فى الأبحاث.. وتطبيق قانون الغش على أصحاب الأبحاث المتشابهةمدير مركز خبراء رياليست الروسى: أزمة كورونا ستتسبب فى اختفاء دول وحكوماتكاتبة صحفية من أمستردام لـ"إكسترا نيوز": هولندا تلغى امتحانات الثانوية العامة لمواجهة كورونانجيب ساويرس: "استثماراتي لم تتأثر كثيرًا لأن نصفها في الذهب"البنك الدولى يوجه نصائحه لمصر لاستغلال أزمة "كورونا": الحكومة أمام فرصة ذهبيةرئيس مدينة أبو حمص عن زحام مكتب البريد: "أصدرنا تعليمات بصرف المعاشات بالمدارس"وائل الإبراشى: الرئيس السيسى أعاد الاعتبار للأطباء والمنظومة الصحية بحزمة القراراتروسيا تقدم إعفاءات ضريبية للقطاعات المتضررة من أزمة كوروناترامب يشيد بنسب المشاهدة العالية لمؤتمراته الصحفية بشأن كورونازعيم المعارضة الفنزويلية يدعو لتشكيل تحالف موسع للإطاحة بمادوروتعرف على مخاطر الإفراط في التمارين الرياضية«المتحدة للخدمات الإعلامية» تقدم التوعية بفيروس كورونا باستخدام لغة الإشارةإنزاجي: لا وجود للعنة الرقم (9).. إذا ارتدى زلاتان القميص سينهي كل شيء100 طن مطهرات.. مستقبل وطن يواصل حملته ضد كورونا بـ كفر الشيخ.. صورلم تسجل أي إصابة حتى الآن.. 8 حالات اشتباه بـ كورونا في السويس نتائجها سلبيةبالحمار والكارِتة.. حملات مكثفة لتعقيم المنشآت العامة في الوادي الجديد.. صور«المصرية للاتصالات»: تسليم شرائح «التابلت» في جميع الإدارات التعليمية الاثنين

وزيرة التضامن: «اللي ملوش أهل.. الحكومة أهله»

   -  
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك رعاية لكل المواطنين فاقدي الرعاية، متابعة «اللي ملوش أهل.. الحكومة ومصر كلها أهله».

وأضافت «نيفين القباج» خلال لقائها في برنامج «أهل مصر» المذاع على قناة «سكاي نيوز عربية» أن هناك رعاية خاصة للأيتام وأطفال بلا مأوى والمسنين وكل من ليس لديه أهل، مؤكدا أن الحكومة والمجتمع المدني يقدمون بيئة أسرية ومعيشية آمنة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك رعاية لجميع الفئات في المجتمع المصري سواء الحماية الإجتماعية او الرعاية الاجتماعية، مؤكدة أن هناك أكثر من 1300 مؤسسة للايتام والمسنين وذوي الإعاقة والفئات الأكثر فقرًا.

وأشارت إلى أن هناك قانونا جديدا للدعم النقدي لتخصيص جزء للمسنين والفئات الأولى بالرعاية، لافتة إلى أنه جار الدمج بين برنامجين "تكافل وكرامة" و"نظام الدعم النقدي"، لافتة إلى أنه تمت زيادة تكافل وكرامة الي 273 أسرة حديثة ليكون المستفيدين من المشروع أكثر من 2 مليون مواطن، فضلا عن الجمعيات الاهلية الأخرى.

وأوضحت أن متوسط المعاش في تكافل وكرامة يتراوح بين 480 و500 جنيه، بالإضافة الي سلع تموينية والخبز ودعم آخر، منوهة إلى أنه حاليا هناك حملات توعوية للأهالي في المحافظات والقرى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة