أشرف زكى: جنازة جورج سيدهم مقتصرة على الأسرة وممنوع تواجد الإعلاميينمحمد إمام من العزل المنزلى: بعد الأزمة دى هنحس بكل النعم اللى فى حياتنامخرج "واقع مجنون" للديفا: الكليب مس عدد كبير من الناس لأنه عبر عن واقعهمأول ظهور لنجم الأوسكار توم هانكس بعد شفائه من فيروس كورونا.. اعرف قال إيهوزيرة الهجرة تكشف موقف المعلمين المصريين في الكويت من العودة للوطنأحمد موسى يعلق على مشهد الحرم المكي خاليامجدى نزيه: النظرة السلبية من شأنها أن تهدم كل التدابير المناعية..فيديووزيرة التضامن تعلن موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.. فيديوكاميرا على مسئوليتى فى جولة على الطريق الدائري لمتابعة تطبيق حظر التجول.. فيديووزيرة التضامن: مصر لديها نظام تكافلي لا يوجد مثله في أمريكا.. فيديومتحدث وزارة الصحة يكشف الأعداد الحقيقية لمصابي فيروس كورونا في مصر.. فيديووزيرة التضامن: زيادة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 100 ألف أسرة.. فيديوالصحة: عزلنا 10 مراكز في عدة محافظات لمنع انتقال عدوى كورونا.. شاهدصدمة فى بريطانيا.. انتشار فيروس كورونا يفوق قدرات المملكة الطبيةالأهلي يوافق على عودة معلول إلى تونسسموحة يطالب لاعبيه بالحفاظ على لياقتهم البدنيةعماد فتحي: لو استمريت مع الزمالك لأصبحت في مكان تانيهيثم السعيد يوجه رسالة لحسام عاشور: الاعتزال في الأهلي أفضلاحمد الشيخ يوجه رسالة لجمهور الاهلي.. ماذا قال90 مليون يورو.. لاعبو يوفنتوس يتنازلون عن رواتب 4 أشهر بسبب فيروس كورونا

روسنفت الروسية: أمريكا لم تبلغنا بعدم قانونية التجارة فى النفط الفنزويلى

-  

قالت شركة النفط الروسية روسنفت، إن الولايات المتحدة لم تبلغها قط بأن تجارتها فى النفط الفنزويلى غير قانونية، قبل أن تفرض واشنطن عقوبات على وحدة تابعة لها أمس الثلاثاء.

وأضافت روسنفت، أن مسؤولين أمريكيين لم يقدموا أى أدلة على أن الشركة انتهكت أى قيود.

وقالت الشركة، إنها تتاجر فى النفط الفنزويلي لاسترداد استثمارات سابقة نفذتها قبل وقت طويل من فرض واشنطن عقوبات على البلد الواقع فى أمريكا الجنوبية.

وقالت روسنفت إنها تعتبر العقوبات التى فرضت تعسفية، مضيفة أن شركات أخرى، من بينها شركات أمريكية، تقوم بنفس الأنشطة لكنها لا تواجه نفس العقوبات.  

وكانت شركة النفط الروسية العملاقة، قالت إن ترانسنفت التي تدير خطوط أنابيب النفط في روسيا لم تقدم حلا لأزمة النفط الملوث التي قلصت صادرات البلاد من الخام، بعد أكثر من أربعة أشهر من اندلاعها.

وفي منتصف أبريل، تم اكتشاف أن خط أنابيب دروجبا الروسي الذي يضخ مليون برميل من الخام يوميا إلى غرب وشرق أوروبا ملوث بكلوريدات عضوية.

وطهرت روسيا خط الأنابيب واستأنفت الإمدادات بعد شهرين، وتعهدت شركة ترانسفت الحكومية التي تحتكر خطوط أنابيب النفط في روسيا بتعويض شركات الطاقة عن خسائرها جراء التلوث.

وفي تعليقات نادرة قالت روسنفت، التي تضرر إنتاجها النفطي وأرباحها بسبب القيود التي فرضتها ترانسنفت على الكميات التي تنقلها لها خلال الأزمة، إن شركة خطوط الأنابيب لم تحل المشكلة بعد.

وأضافت في بيان "مصير النفط الملوث لم يتضح بعد ولم يتم تسوية مطالبات الشركات وشركائها التجاريين، كما أن مسألة ضمان جودة النفط خلال النقل لم تُحل بعد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة