معنويات مستثمرى منطقة اليورو فى الحضيض بسبب فيروس كورونامحمد الدماطى يدعم مبادرة اليوم السابع ويقدم سندوتشات وعصائر مجانا لمستشفيات العزلسعر سلة أوبك يسجل 23.01 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضيةمؤسسة ساويرس للتنمية تتبنى إصلاح وصيانة أجهزة التنفس الصناعى بالمستشفياتكل ما تريد معرفته عن آلية التسعير التلقائى للبنزين والسولارسيدة الأعمال زينب الغزالى تدعم مبادرة اليوم السابع وتقدم خصم 25% لمراتب تاكى"اليو ادامز" تدعم مبادرة اليوم السابع وتقدم خصم 30%على الألومنيوم لأطباء مصرمصانع الأحذية تدعم مبادرة اليوم السابع "ملوك 30%" و"لطفى 25%" و"أبو حلقة15%"My home وسنتر صابرين للأدوات المنزلية والكهربائية تدعم مبادرة اليوم السابعالنرويج تدرس حضور اجتماع أوبك فى 9 أبريلإحالة عاطلين للجنايات بتهمة الإتجار فى الأسلحة النارية بالأميريةضبط سلع احتكرها التجار .. وأدوية ومطهرات مجهولة المصدر.. صورإخلاء سبيل والد ساجدة وتجديد حبس والدتها وإيداعها مستشفى العباسية 30 يومًاإخلاء سبيل متهم بخرق حظر التجوال بالسلامحجز صاحب مخزن بحوزته 37 طن سلع غذائية مجهولة المصدر فى مدينة نصرالجنايات تؤجل أولى جلسات محاكمة ممدوح حمزة بتهمة التحريض على العنفعاطل يقتل شخصا ببولاق الدكرور وأسرة المجنى عليه تنهى حياة القاتلضبط كحول إثيلى وكمامات مجهولة المصدر بمحل مستلزمات طبية بشبين القناطرإخلاء سبيل 21 شخصا اخترقوا حظر التجول بطوخ فى القليوبيةوزارة الأوقاف تصدر كتاب خطورة التكفير والفتوى بدون علم

من المحنة إلى المنحة.. نماذج إيجابية حولت الألم إلى قصص نجاح بـ"كل يوم"

   -  

خصص برنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، وبسمة وهبة، على شاشة "ON E"، فقرة للحديث عن النماذج المكافحة والمبارزة فى المجتمع، وقصص لأبطال حولوا الألم إلى نجاح.

وفى هذا الصدد، تحدثت المحامية أمانى أبو سحلى، عن مبادرتها بإطلاقها أول لجنة مصالحات ثأرية نسائية بمصر، بعد وفاة نجلها، حيث ضربت مثال كبير وتعاملت كأم بشكل رائع جدًا، موضحة أن الفكرة جاءت بعد فقدان نجلها وما نتج عنه من آلام وأمراض، فهداها تفكيرها إلى تشكيل لجنة تحمل طابعًا رسميًا تضم عدد من السيدات الفضليات، للعمل على إقناع السيدات اللاتى فقدن أبناءهن أو أزواجهن، بضرورة التخلى عن فكرة الثأر للحفاظ على الآخرين من أبنائهن.

وتابعت: "ناس الصعيد طيبين لكن مازالوا يتمسكون بشىء غير إيجابى وهو عادة الثأر، ففى محافظة قنا تنتشر الكثير من الخصومات الثأرية، حتى أن بعض القرى بها أكثر من خصومة ثأرية، وأنا واحدة من المتضررات من هذه العادة الذميمة عندما فقدت نجلى الذى استشهد أثناء ذهابه إلى المدرسة وهو كان يتمنى الشهادة بعد أداء صلاة الفجر..  قال لى أنا عايز أموت شهيد يا أمى".

كما عرض البرنامج تقريرًا عن الطفل زين الذى قهر الشيخوخة المبكرة وتحول لإيقونة أمل، حيث قالت والدته إن : "زين طفل ذكى جدا وموهوب وأنا أشعر أنه معجزة من عند ربنا وهدية لازم أحافظ عليها، واتمنى أن يكون لدى الناس وعى بالمرض وخصوصا بين الأطفال ليتقبلوا زين ويتعاملون معه دون خوف".

وفى جانب آخر، استضاف البرنامج، مهدى مجدى، للحديث عن تجرته وصراعه مع مرض السرطان، حيث أكد أنه خلال فترة مرضه كان يقاوم الألم وعمل على تأليف عدد من الكتب، مثل "صراع البقاء"، مضيفًا: "كان هدفى أن يذكر أسمى وسط الكتاب".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة