شاهد.. برومو مسلسل دهب عيرة لـ يسرا رمضان 2020بسبب الوافدين.. فنان مصرى شهير يفتح النار على حياة الفهد .. وكويتى يرد بقوةبسبب كورونا .. رحيل 3 نجوم في يوم واحدبجرب العدة.. صلاح عبد الله يداعب جمهوره عبر إنستجرامعمرو سعد يوجه رساله إلى الجيش الأبيضبسبب كورونا .. نجمة عالمية وشقيقتها تتطوعان لخدمة المرضى في بريطانيارغم اعتذارها .. هجوم شرس على حياة الفهد بعد تصريحاتها ضد الوافدينشرح تفصيلي بالفيديو .. رانيا يوسف تقدم نصائح مهمة للاهتمام بالشعر أثناء البقاء بالمنزلشيرين عبد الوهاب تتجاوز مليون مشاهدة بـ مش قد الهوى ..فيديوبكاء ومرض وعلاقتها بزوجها .. يسرا تكشف عن إصابتها بسرطان الدم ووصية والدتهاموجز السوشيال ميديا: محمد زيدان يستعيد ذكرياته بالدنمارك.. ريهام سعيد تشارك متابعيها فيديو لـ حسين الجسميالسويد.. اليوم انتهاء أعمال مؤتمر الحلول الرقمية لمكافحة تأثير كوروناتأجيل مؤتمر منظمة العمل الدولية إلى 2021 بسبب كوروناأهم الأخبار.. المالية: صرف مرتبات إبريل مبكرا.. وارتفاع مفاجيء في سعر الذهبانقذ مريضا واحم نفسك من كورونا.. الأطباء توجه رسالة عاجلة لشعب مصربعد انتشاره بالصين.. الطب البيطري يكشف حقيقة وجود أنفلونزا الخنازير بمصرأسامة هيكل: مصر ستنتصر في مواجهة كورونا والصين بريئة من نشر الفيروس7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومأبو جبل ينشر صورة مع مساعد وزير الداخلية للصعيد ويعلق: "زملكاوى أصيل"خبير لوائح: الجبلاية لا تملك تحديد مصير الدورى..وتكافؤ الفرص يصدم الأهلاوية

ناقد سنيمائى لـ"الحقيقة": دور المرأة المصرية تطور فى الدراما بعد ثورة 23 يوليو

   -  

قال أشرف غريب الناقد السنيمائى، إن صورة المرأة المصرية حتى خمسينيات القرن الماضى كانت تنقسم لجزئين الأول تلك المرأة المنسحقة التى يسيطر عليها رجل وتابعة لهذا الرجل حيث يحركها ويأمرها، أو المرأة التى يسعى شخص لأن ينقذها من شخص أخر، مشيرا إلى أن تلك الفترة التى أفرزت الفنانات فاتن حمامة وشادية وماجدة ومريم فخر الدين، وهم الذين بدأوا يطورون صورة المرأة فى الدراما المصرية.

وأضاف الناقد السنيمائى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه ظهرت المرأة المصرية أيضا خلال فترة الخمسينيات على أنها المرأة المغرية والمغوية أى التي تغوى الأخرين على الشر، وظلت تلك الصورة عن المرأة حتى ظهر جيل جديد من الفنانين خلال نهاية الخمسينيات وهم لبنى عبد العزيز ونادية لطفى وسعاد حسنى حيث استفاد بتطور المجتمع الذى شهدته مصر بعد ثورة 23 يوليو 1952 من نول المرأة للعمل والجامعة والتعليم، وبدأت تطور معها صورة المرأة في الدراما المصرية بناء على دورها في المجتمع المصرى.

وأشار الناقد السنيمائى، إلى أن الدراما المصرية الآن تهتم بدور المرأة بناء على تطور دور المرأة في المجتمع خلال الفترة الراهنة.

وفى وقت سابق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على التطور الكبير في دور المرأة المصرية في المجتمع، وانعكاس هذا الدور في صورتها بالدراما المصرية، حيث أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقية على قناة إكسترا نيوز، أن المرأة المصرية لها دور كبير في المجتمع المصرى، فهى التي تربى أجيال وتكافح وتعمل وتفتح البيوت وتشارك في الحروب ، مشيرة إلى أن المرأة كان يتم تصويرها قديما في الدراما المصرية على أنها مغلوب على أمرها.

وأضافت الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدراما صورت المرأة في السابق على أنها مجرد ربة منزل، إلا أنه مع تطور دور المرأة في المجتمع بدأ يتطور دورها في الدراما ويظهر دورها الريادى الكبيرة وقيادتها للوظائف، موضحة أن المرأة المصرية في الوقت الراهن تلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية المصرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة