فى يوم الطبيب.. 7 مميزات للزواج من دكتور رغم انشغاله الدائمغرامة قد تصل لـ"ربع مليون".. ماذا ينتظر مودة الأدهم بالقضية "64 جنح الطوارئ"؟لفتة إنسانية.. قضاة مجلس الدولة يوفر كحول وحقائب غذائية لعمال النظافةخلال 24 ساعة.. أمن المنافذ يضبط 93 قضايا تهريب بقيمة 153 ألف جنيه"شقيق شوماخر": فرق فورمولا-1 وآلاف العاملين بها سيعانون بسبب كورونابعد بيع 2.2 مليون سيارة.. السوق الصيني ينهار بسبب تفشي كوروناإجراء جديد.. دولة تمنح شهادة حصانة للمتعافين من كورونابشرى.. مها الرباط: هذا الاسبوع آخر مراحل فترة حضانة كورونا.. فيديوترامب: رئيسة مجلس النواب والديمقراطيون سبب عرقلة قانون مساعدة العمالالسعودية: توصلنا لـ 20 حالة كورونا بالكشف عن بُعدطريقة عمل مهلبية البرتقال بالجزر مع الشيف توتا مرادتنكر فى هيئة كلب.. إسبانى يحتال للخروج وقت حظر التجول..فيديوبدء صرف الإعانات للمسجلين من العمالة غير المنتظمة.. فيديولمواجهة الاستغلال.. طب طنطا تبدأ إنتاج مستلزمات الوقاية من كورونا ..فيديوطريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالقهوة مع الشيف توتا مرادارتفاع حالات الوفيات بفيروس كورونا فى بلجيكا.. فيديوالأهلي يوافق على سفر ثنائي كرة اليد إلى تونسزي النهاردة.. الأهلي والزمالك في قمة مصيرية تحت أمطار برج العربوزير الشباب يبحث مع البيطار وبطيشة تطوير إذاعة شباب مصرمهاجم الهلال السعودي يكشف عن فرصة ذهبية في العزل المنزلي

جزر كايمان ..ماذا تعرف عن أشهر مخابئ الأموال في العالم؟ | صور

-  
جزر كايمان

تبذل جزر كايمان، وهي أراض بريطانية فيما وراء البحار، أقصى ما في وسعها لمساعدة أغنى أغنياء العالم على إخفاء وغسل الأموال حسبما كشف تصنيف نشرته يوم الثلاثاء مجموعة مطالبة بالإصلاح.
وتختبر الدراسة التي أجرتها شبكة العدالة الضريبية إلى أي مدى تتيح النظم القانونية والمالية في البلدان إخفاء الثروات وذلك عن طريق تتبع قوانين مكافحة غسل الأموال والضوابط الرقابية وحجم النشاط المالي في أي بلد على سبيل المثال.
وتأتي الدراسة في وقت يتجدد فيه النقاش حول الإصلاح المالي في أعقاب فضائح في أوروبا من ضمنها أن أموالاً روسية تستخدم دول البلطيق كنقطة انطلاق إلى العالم الغربي.
وقال أليكس كوبهام، الرئيس التنفيذي لشبكة العدالة الضريبية، إن "محور السرية الأنجلو أمريكي" يفاقم الفساد والتهرب الضريبي.
وقال مؤلفو الدراسة إن جزر كايمان جزء مما وصفته بأنه "شبكة عنكبوتية" بريطانية، تؤثر فيها لندن على القوانين وعلى تعيين المسئولين. وأظهرت وثيقة اليوم الثلاثاء أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي أدرجوا المنطقة في القائمة السوداء لملاذات التهرب الضريبي إلى جانب بنما وجزر سيشيل وجزيرة بالاو. وتستضيف جزر كايمان، القريبة من كوبا والتي وضعتها الدراسة على رأس القائمة كأبرز مراكز السرية المالية، أكثر من 100 ألف شركة، وهو عدد يفوق عدد سكانها. وقالت حكومتها إن الدراسة تجاهلت حقيقة أنها أوفت بالمعايير العالمية، مضيفة أنها لا تعمل "في السر" بل تتعاون مع السلطات في جميع أنحاء العالم.

جزر كايمان
جزر كايمان
جزر كايمان
جزر كايمان
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة