خلف خطوط العدو – لأن الكورونا أشد فتكًا من الهبوط إلى الدرجة الثانيةشباب قليوب يطهرون مكاتب البريد بعد انتهاء مواعيد صرف المعاشاتضبط 618 عبوة كحول مغشوش داخل شركة مستلزمات طبية بطنطاصور ..حملات على الأسواق بالإسكندرية لتنفيذ اجراءات الوقاية من كورونامحافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال تطوير مسرح قصر ثقافة موط بالداخلةسلبية تحاليل 5 أشخاص من قرية ميت بدر وخروجهم من مستشفى صدر المحلةالطالبة المتهمة بقتل شقيقتها خنقا بالشرقية تمثل الجريمة أمام النيابةمصرع 3 أشخاص صعقا بالكهرباء فى أبنوب بأسيوطتحرير 46 محضر مخالفة تموينية بالإسكندرية والتحفظ على سلع غذائيةتعليم دمياط: 10922 طالبا أدوا الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوىصور.. تدريب التمريض بمستشفيات جامعة المنصورة على التعامل مع مصابى كوروناحارب السرطان مرتين وقتلته كورونا.. حكاية وفاة أول طبيب طوارئ فى أمريكادراسات حديثة: ورق المرحاض غير فعال وغير صحى.. اعرف التفاصيلديلى ميل: حبوب الملاريا ليست عصا سحرية لعلاج فيروس كوروناشاهد.. كيف تحولت حديقة "سنترال بارك" بنيويورك إلى مستشفى لعلاج كورونافيديو.. خالد الجندى: بهذه الطريقة تطعم الله وتسلفهالحاجة أم الاختراع.. ابتكارات جديدة لم نكن لنراها لولا "كورونا"إكسترا نيوز تبرز بلوغ وفيات تركيا تحت 60 عاما نتيجة كورونا 4 أضعاف دول العالمأستاذة أمراض جرثومية: إصابات كورونا فى لبنان مقبولة نسبيا مقارنة بعدد من الدولفى زمن الكورونا.. اختبارات التوظيف فى الملاعب بكوريا الجنوبية

جزر كايمان تتصدر قائمة مخابئ الأموال فى العالم

   -  
تبذل جزر كايمان، وهي أراض بريطانية فيما وراء البحار، أقصى ما في وسعها لمساعدة أغنى أغنياء العالم على إخفاء وغسل الأموال حسبما كشف تصنيف نشرته يوم الثلاثاء مجموعة مطالبة بالإصلاح.

وتختبر الدراسة التي أجرتها شبكة العدالة الضريبية إلى أي مدى تتيح النظم القانونية والمالية في البلدان إخفاء الثروات وذلك عن طريق تتبع قوانين مكافحة غسل الأموال والضوابط الرقابية وحجم النشاط المالى فى أي بلد على سبيل المثال.

وتأتي الدراسة فى وقت يتجدد فيه النقاش حول الإصلاح المالى في أعقاب فضائح فى أوروبا من ضمنها أن أموالا روسية تستخدم دول البلطيق كنقطة انطلاق إلى العالم الغربي.

وقال أليكس كوبهام، الرئيس التنفيذى لشبكة العدالة الضريبية، إن "محور السرية الأنجلو أمريكى" يفاقم الفساد والتهرب الضريبي.

وقال مؤلفو الدراسة إن جزر كايمان جزء مما وصفته بأنه "شبكة عنكبوتية" بريطانية، تؤثر فيها لندن على القوانين وعلى تعيين المسؤولين.

وأظهرت وثيقة الثلاثاء أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي أدرجوا المنطقة في القائمة السوداء لملاذات التهرب الضريبى إلى جانب بنما وجزر سيشيل وجزيرة بالاو.

وتستضيف جزر كايمان، القريبة من كوبا والتي وضعتها الدراسة على رأس القائمة كأبرز مراكز السرية المالية، أكثر من 100 ألف شركة، وهو عدد يفوق عدد سكانها.
وقالت حكومتها إن الدراسة تجاهلت حقيقة أنها أوفت بالمعايير العالمية، مضيفة أنها لا تعمل "في السر" بل تتعاون مع السلطات في جميع أنحاء العالم. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة