الضرائب: استمرار تطبيق آلية رفع الحجز عن الممولين حتى 30 سبتمبر المقبلالرقابة المالية تحظر عمل المستقيلين منها بالجهات الخاضعة لها لمدة عامارتفاع سعر كرتونة البيض واستقرار الدواجن في الأسواقبالصور.. سيتروين تكشف رسميًا عن أيقونتها C4 موديل 2021المشاكل تطارد ريد بول وهاميلتون وفيتيل في افتتاح موسم فورمولا-1شركة ألمانية تحول مرسيدس الفئة G إلى وحش بقوة 805 حصان.. صور20 صورة تكشف أبرز ملامح فولكس فاجن Tiguan موديل 2021سوق السيارات البريطاني يلتقط أنفاسه رغم تراجعه بنسبة 50% في 2020كبير سحرة الريدز!.. ليفربول يحتفل بمرور 5 أعوام على ضم فيرمينومن أمام البحر ...شاهد.. أحدث ظهور لـ عصام الحضري عبر انستجرامانفراجة مالية في المقاصة قبل استكمال مسابقة الدوري الممتازشوبير يكشف مفاجأة بشأن مصير لجنة اتحاد الكرةاليوم.. وزير الرياضة يعلن تفاصيل الاكاديميات المصرية والأجنبية بـ6 أكتوبرلا توجد عروض رسمية .. حلمى طولان يحارب وهم لاعبيه في الرحيل لـ الأهلى والزمالكرئيس تنمية التجارة الداخلية: نسعى لتقديم خدمة أكثر تميزا للمستهلكالقومى للمرأة: ثورة يونيو فجرت طاقات هائلة لدى الإناث والشباب في كل المجالات.. فيديودعم مصر: المرأة المصرية حصلت على حقوق سياسية لم تنلها من قبل.. فيديورئيس جامعة المنوفية: قمنا بكافة الاستعدادات لتنظيم واستقبال طلاب الفرق النهائيةطارق الشناوى: رجاء الجداوى جعلت العالم العربى يحترم مهنة المانيكان..فيديوصاحب أطول رحلة بالموتوسيكل بموسوعة جينيس يستكمل جولة "100 مصر"

قصة نجاح.. محافظ بني سويف يلتقي الحاجة فايزة الفائزة بالمركز الأول في إنتاج البطاطس

   -  
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

نشر صدي البلد قصة بالفيديو والصور قصة كفاح الحاجة فايزة عويس 62 سنة  مزارعة من قرية دلاص  مركز ناصر شمال محافظة بني سويف  والحاصلة علي المركز الأول علي مستوي المحافظة في إنتاج محصول البطاطس  بواقع 32 طن  بتاريخ 27 يناير الماضي  تحت عنوان "  بني سويف تحصد أول محصول للبطاطس في مركز ناصر.. شاهد" .

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف "بمكتبه"السيدة فايزة عويس والتي تم تكريمها منذ أيام  من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتميزها  فى معدلات إنتاج البطاطس حيث حصدت 32 طنًا من مساحة فدانين فقط قامت بزراعتها بنفسها  بفلاحتها والعناية الفائقة بالزراعة حتى حققت أعلى إنتاج في مجال زراعة البطاطس. 

إقرا أيضا :

حيث أشاد محافظ بني سويف بهذا النموذج الرائد من السيدات المصريات اللائي يثبتن دائما أنهن رمانة الميزان والعمود  الرئيسي للأسرة والدولة  المصرية ،قائلا لها ( احنا فخورين كلنا بالحاجة فايزة ،الست المصرية الجدعة ، اللى بتحب بلدها وأسرتها ، واللى بتعمل بايدها لتعول أسرة وتنتج أحلى انتاج لوطنها،وسنجتهد في نشر قصتك وكفاحك لنتعلم منك ويتعلم الجميع  العمل والاصرار على النجاح ، وان بالعلم والعمل المخلص ممكن نحقق المستحيل .

وأعرب محافظ بني سويف عن سعادته الكبيرة بلقاء الحاجة فايزة،مشيرا  أن مكتبه مفتوح لها في أي وقت،مستمعا لبعض مقترحاتها وتجربتها في مجال الاستفادة من البرامج التدريبية التي توفرها وزارة الزراعة ومؤسسات المجتمع المدني كالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي تدعم جهود الارتقاء بالقطاع الزراعي . 

ووعد محافظ بني سويف باتخاذ مايلزم في كل ما طرحته الحاجة فايزة من مطالب فيما يتعلق بالزراعة ، حيث  طالبت بأهمية توفير مزيد من الدعم لصغار الفلاحين الذين معظمهم يستأجر مساحات صغيرة من الأراضي لزراعتها ومع كثرة الأعباء وغلاء قيمة الايجارات يكون العائد على الفلاح البسيط ضعيف.

وفي نهاية اللقاء أعربت الحاجة فايزة عويس عن سعادتها الكبيرة باستقبال المحافظ لها اليوم وسماع كل مطالبها وتجربتها في مجال الزراعة  قائلة ( أنا سعيدة جدا بلقاء المحافظ ، خاصة وأنه أكد لي ان مكتبه مفتوح لي دائما في أي وقت ، وشجعني على الاستمرار في كفاحي ، وأن سيقف بجانبي في حل أي مشكلة هتواجهني مهما كانت ، فشكرا جدا لبلدي مصر.

جدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية  نفذت برنامج  "الغذاء للمستقبل وهو  مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري" وهو نشاط ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على امتداد خمس سنوات، ومدعوم من قبل مبادرة الحكومة الأمريكية "الغذاء للمستقبل". يسعى المشروع لتحسين القدرة التنافسية للتصنيع الزراعي في مصر، كما سيعمل على بناء قدرات المنتجين والمصنعين حتى يمكنهم من الإستجابه بشكل أفضل لمتطلبات السوق، سواء محليا أو دوليا، من خلال تطبيق  النظم المعتمدة على السوق .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة