وصايا إدارة المرور لمواجهة الأتربة والرياح بالطرق منعًا للحوادثالصين تعلن اكتشاف 48 حالة إصابة بكورونا لقادمين من الخارجالتضامن تبدأ غدا تقسيم معاشات أبريل وبدء الصرف لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقلمطالب برلمانية بغلق صالونات "الحلاقة والتجميل" مؤقتًا لمنع انتقال العدوىللمنتظمين فى السداد.. 5 تسهيلات جديدة لعملاء التمويل متناهى الصغرالنيابة تخاطب المعمل الجنائى لإفادتها بنتائج فحص حريق شقة بولاق الدكرورزوج يستغيث للمحكمة: "مراتى وأهلها احتلوا الشقة وترفض منحى متعلقاتى الشخصية"الأهرامات توجه رسالة لـ "العالم" .. "ابقَ في المنزل ..خليك آمن"شاهد .. خطة التضامن لمنع التكدسات خلال صرف المعاشاتالإعلاميون في زمن الكورونا.. مفيد فوزي: أتابع وائل الإبراشي وعادل إمام فى شاهد مشافش حاجةشاهد.. كيف نعى النائب مصطفى بكرى الراحل أحمد اللواح مصابا بفيروس كورونا"خليك في البيت .. احمي نفسك" .. إضاءة هرم خوفو بالعربية والإنجليزية .. شاهدشارع رمسيس أثناء حظر التجول .... شاهدأخبار 24 ساعة.. ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في مصر.. تفاصيل الموازنة الجديدة.. السعودية تعالج المغتربين والإمارات تؤجل إكسبوهدوء تام على كوبرى أكتوبر في ساعات حظر التجول ... شاهدصرف إعانات المنشآت السياحية المتضررة من تداعيات "كورونا".. اعرف الموعدخطوة بـ خطوة.. طريقة حصولك على دعم الـ حكومةبسبب فيروس كورونا.. إيناس عز الدين تدخل في صدام مع وزارة الصحةشريف نور الدين يقدم "بالبجامة" عبر أنغاميبعد تكذيبها لوزارة الصحة.. 4 أسباب تشكك في إصابة إيناس عز الدين بـ كورونا

الصحة: لا تعتيم حول فيروس كورونا.. ونحذر من رسائل صوتية على السوشيال ميديا هدفها نشر الذعر

   -  
فيروس كورونا - تعبيرية

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك الكثير من الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار فيروس كورونا في مصر وهناك العديد من الرسائل الصوتية المنتشرة على السوشيال ميديا هدفها نشر الذعر والرعب بين المصريين.

وأضاف خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن وزارة الصحة تتعامل مع فيروس كورونا بتعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية حتى في تعريف الإصابة وتشخيص الأعراض.

وتابع خالد مجاهد، "هناك شفافية مطلقة في التعامل مع فيروس كورونا من الحكومة المصرية، وهذه الشفافية متواجدة مع منظمة الصحة العالمية وتتم إتاحة المعلومات لمنظمة الصحة العالمية بما يساعدها على تشخيص علاج لفيروس كورونا".

وأكمل خالد مجاهد حديثه "هناك خطة وقائية يتم اتباعها في المدارس بشكل دقيق ولا توجد حالة اشتباه واحدة بفيروس كورونا داخل المدارس، ويتم التأكد من تهوية الفصول ونظافة دورات المياه"، مضيفا "يجب ألا نسير خلف الشائعات التي تستهدف نشر الفزع بين المصريين".

ولفت خالد مجاهد إلى أنه "لا يوجد تعتيم على شيء والوزارة مسؤولة عن صحة المواطنين والدولة أمينة على صحة المواطن وليس لدينا ما يمنعنا من الإعلان عن أي حالة مصابة بفيروس كورونا، ومصر قادرة على المواجهة والتعامل مع أي حالة مصابة بفيروس كورونا".

وعن الحالة الحاملة للفيروس أكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحالة بصحة جيدة ولم تظهر عليها أي أعراض وتتم متابعتها بشكل يومي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة