اتحاد جدة يوضح حقيقة رغبته في ضم حسام عاشورحبس لا يقل عن سنتين وغرامة 100 ألف.. "النيابة" تكشف عقوبة نشر أخبار كاذبة عن فيروس كورونافيديو وصور.. "هلال شعبان" يقترن برمز الحب فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردةوزير القوى العاملة: "هاكرز" عطلوا موقع تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمةأول رسالة من توم هانكس بعد عودته لأمريكا وتماثله للشفاء من فيروس كوروناكورونا والحظر فى المقدمة.. جوجل يكشف مؤشرات بحث المصريينوزيرة الهجرة: طائرات لإعادة المصريين من بريطانيا غدًاشاهد.. القصة الكاملة لوفاة طبيب بيطرى مصرى بفيروس كورونا فى السعوديةشاهد.. وعد وزير التعليم للطلاب: لن يرسب أحد بسبب كورونامحافظ الدقهلية يطبق القانون 70 ويمنع تداول الدواجن الحية لتقليل الأمراضجهاز الإحصاء: أسوان تتصدر محافظات الصعيد المستفيدين من التأمينات الاجتماعيةشركات البورصة المصرية توزع 334 مليون جنيه أرباحا على المساهمين خلال 3 شهوراتحاد الصناعات: لا قيود على نقل الشاحنات شرط إتاحة فواتير البضائعإحالة عاطلين لمحكمة الجنح بتهمة تكوين عصابة لسرقة حقائب السيدات بالازبكيةحبس متهم جديد بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في نشر أخبار كاذبة 15 يوماالوطنية للصحافة تشدد على نشر PDF الإصدارات الورقية إلكترونياالزراعة توضح الفئات المستثناه من الحظر ..تفاصيلإجراء جديد لاتحاد طلبة الكويت بمصر لمواجهة كورونارواتب كاملة و إجازات مدفوعة: أبو العينين يصدر قرارات مهمة لدعم العاملين بفنادق كليوباترا لمواجهة كوروناسفارة مصر بسلطنة عمان توضح حقيقة الاشتباه فى كورونا على رحلة استثنائية

المؤسسة الليبية للنفط تعلن إخلاء ميناء طرابلس من الناقلات بعد قصفه

-  
المؤسسة الوطنية للنفط الليبي - صورة أرشيفية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إجلاء ناقلات الوقود عن ميناء طرابلس، وإلغاء كافة عمليات التفريغ، عقب سقوط قذائف بالقرب من ناقلة محملة بغاز النفط المسال «غاز الطهي».

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله، إن «الهجوم الذي استهدف ميناء طرابلس الثلاثاء، كاد أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية، وتأثير جسيم على المواطنين في مدينة مكتظة مثل طرابلس».

وأضاف: «المدينة تفتقر لأماكن تخزين الوقود وهي تعاني من خروج مستودعات التخزين الرئيسية عن الخدمة بسبب الحروب بطريق المطار، وبالتالي ستكون النتائج فورية وهذا سيزيد من معاناة المواطنين».

وتابع: «سيؤدي الأمر إلى تعطل المستشفيات والمدارس ومحطات توليد الطاقة والخدمات الحيوية الأخرى، ونحن ندين هذا السلوك بشدّة».

وطالب صنع الله، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتجنب تصعيد خطير في الصراع والسماح للمؤسسة الوطنية للنفط بإدارة الوقود بيسر.

وأشارت المؤسسة في وقت لاحق، إلى أن ناقلة الغاز المسال وناقلة بنزين كانتا في ميناء طرابلس غادرتا على الفور إلى المياه الآمنة، فيما تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بالبحث عن طرق بديلة لتزويد طرابلس والمناطق المحيطة بها بالوقود.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة