نجم الزمالك يستعين بأحمد عز للتسلية في الحظروزير الشباب يبحث مع البيطار وبطيشة تطوير إذاعة شباب مصرالأهلي يوافق على سفر ثنائي فريق اليد إلى تونسنادي المدينة المنورة يعلن تعافي مدرب حراسه من فيروس كوروناخيانة تسببت فى خروج الأندلسيين من قرطبة فماذا فعلوا فى الإسكندرية؟"المالية" تحدد سعر الدولار الجمركي خلال أبريلقراءة عدادات الغاز والتحصيل إلكترونيا ضمن إجراءات البترول الوقائية من "كورونا"البورصة تتراجع 2.4% في ختام تعاملات اليومجامعة أسيوط تشارك فى العمل بمستشفيات العزل وأطباؤها يشرفون على مستشفى الصدرصور .. تعقيم كليات ومبانى جامعة بنى سويف لمواجهة كورونارئيس مدينة منوف: فض سوق الحصوة منعا للتزاحم بسبب فيروس كورونا المستجدحملات تعقيم وتطهير فى أحياء بورسعيد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونامحافظ الشرقية: تسليم شرائح التابلت للثانوية العامة فى المدارسفيديو وصور.. هانى وماهر قبطيان يمدحان الرسول: المدح يعمل على الوحدة الوطنيةتواصل الحملات الشعبية للتطهير والتعقيم بمركز بئر العبد بشمال سيناء .. صورمصرع مزارع صدمه قطار أثناء عبور شريط السكة الحديد بالمحلةالإسكندرية تخصص 8 مدارس لصرف شرائح "التابلت" بالإدارات التعليميةصور .. اضبط مخالفة .. زدحام بسنترال شبين القناطر رغم التحذيراتبطرس دانيال لمصراوي: "جورج سيدهم كان مثال للكرم وزوجته تركت عملها لرعايته"عبير صبري: "اللي عنده فرصة يبعد عن أي اختلاط يبقى محظوظ"

المؤسسة الليبية للنفط: إخلاء ناقلات الوقود من ميناء طرابلس

   -  
ميناء طرابلس
طرابلس (د ب أ)

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية اليوم الثلاثاء أنه تمّ إخلاء كل ناقلات الوقود بشكل عاجل من ميناء طرابلس وإلغاء كل عمليات التفريغ، وذلك بعد سقوط قذائف على بعد أمتار من ناقلة محملة بغاز النفط المسال (غاز الطهي) القابل للانفجار، كانت تحت التفريغ بالميناء.

وجاء في بيان للمؤسسة عبر موقعها الإلكتروني أن رئيس مجلس إدارتها المهندس مصطفى صنع الله قال:"إن الهجوم الذي استهدف ميناء طرابلس اليوم كاد أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية وسيكون له تأثير جسيم على المواطنين في مدينة مكتظة كطرابلس، حيث لا يوجد في المدينة مرافق جاهزة لتخزين الوقود".

وأضاف أن "العاصمة تعاني من خروج مستودعات التخزين الرئيسية عن الخدمة بسبب الحروب بطريق المطار، وبالتالي ستكون النتائج فورية وهذا سيزيد من معاناة المواطنين وقد يؤدي إلى تعطل المستشفيات والمدارس ومحطات توليد الطاقة والخدمات الحيوية الأخرى، ونحن ندين هذا السلوك بشدّة، وأطلب من المجتمع الدولي التدخل الفوري لتجنّب تصعيد خطير في الصراع والسماح للمؤسسة الوطنية للنفط لإدارة الوقود بيسر".

وفي عقب الهجوم، غادرت ناقلة الغاز المسال (غاز الطهي) وناقلة بنزين كانتا في ميناء طرابلس على الفور إلى المياه الآمنة، فيما تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بالبحث عن طرق بديلة لتزويد طرابلس والمناطق المحيطة بها بالوقود.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة