2100 خرقوا حظر التجوال في 10 أيام بالقليوبيةرغم قرار الأوقاف.. ضبط شخص دعا مواطنين لأداء صلاة الجمعة بأكتوبر"جريمة في الحظر".. صبي يقتل والده بسلاح أبيض بالعياطقتل أبوه وقعد جنب الجثة".. تفاصيل جريمة "وقت الحظر" في العياطنجل ضياء السيد: شيكابالا سبب عشقي للزمالكعلي ضياء السيد: محمد صلاح وجه لي نصيحة قبل الانتقال للدوري السويسريمحمد عبد الغني: خالد جلال السبب الرئيسي في انتقالي للزمالكمحمد عبد الغني: نقلة كبيرة في حياتي من دوري القسم الثاني للزمالكمحمد عبد الغني: وقعت للزمالك على بياضالفيفا يوصي بالإبقاء على المرحلة العمرية للاعبين المشاركين في أوليمبياد طوكيوخالد جلال يروي كواليس تحويل قبلة عبد الغني من الأهلي للزمالكتعرف على نتائج المسابقة الأولى للشطرنج " أونلاين "اتحاد الكرة يرفض مقترح فايلر لاستئناف الدوريالزمالك يكشف حقيقة المفاوضات مع أحمد حجازيفيديو.. الخريطة الزمنية لتفشي كورونا في العالم ومقارنة بين الـ20 الكباررئيس جامعة زويل يحدد موعد الانتهاء من إنتاج أجهزة مصرية للتنفس الصناعي10 إصابات بـ"كورونا" على الأقل بين الأطقم الطبية بمعهد الأورامالسيسي وماكرون يشاركان في قمة أفريقية مصغرة عبر وسائل الاتصالاقرأ مع جواد على.. "المفصل فى تاريخ العرب" هل عبدت قبيلة "خولان" الصنم "عم أنس"مصور يحول معالم المدن لمشاهد أغرب من الخيال.. اعرف السر "صور"

موريتانيا: حبس 14 شخصا بتهمة ممارسة أنشطة تبشيرية والدعوة للعلمانية

   -  
محكمة نواكشوط
نواكشوط (دب أ)

أحالت نيابة محكمة نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء نشطاء متهمين بـ"أنشطة تبشيرية وبالدعوة لعلمانية الدولة" إلى جهاز أمن الدولة لإجراء مزيد من التحقيقات، بعد ساعات من الاستجواب والنظر في محاضر الشرطة القضائية.

وحسب مصدر قضائي فإن المعتقلين وعددهم أربعة عشر سيبقون رهن الحبس الاحتياطي لحين استكمال التحقيق واستيضاح بعض الجوانب.

وكانت الشرطة قد اعتقلت عدة أشخاص في قضيتين مختلفتين إحداهما "التورط في نشاطات تبشيرية والثانية الانتماء لتنظيم جديد غير مرخص يدعى "التحالف من أجل إعادة تأسيس الدولة الموريتانية" يوجد بعض قادته خارج البلاد وتمكن أعضاؤه من عقد عدة اجتماعات.

ويواجه ثلاثة أشخاص تهمة "التبشير بالديانة المسيحية" بعد اعتقالهم وهم بصدد توزيع نسخ من الإنجيل، بينما يواجه الباقون تهمة المشاركة في "اجتماع سياسي" غير مرخص يدعون فيه لإعادة تأسيس الدولة الموريتانية ويرفعون شعار "نريد موريتانيا علمانية".

ويتزعم التنظيم السياسي الجديد شخص يدعى محمد ولد امخيطير، وهو إداري متقاعد يعيش في فرنسا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة