ترامب يعلن ولايتي نيوهامشاير وإنديانا منطقتي كوارث كبرى بسبب كورونارئيس وزراء السويد لشعبه: استعدوا لوفاة الآلاف بكوروناترامب: نيويورك هي البؤرة الساخنة لكورونا في أمريكارغم تخطي الـ١٢٠ ألف إصابة.. ترامب: نحن بوضع جيد للانتصار على كورونا"الصحة": لا صحة للإحصائيات المتداولة حول إصابات كورونا بمصر وليس لنا بها صلةحالة الطقس اليوم السبت 4/4/2020 فى مصر2100 خرقوا حظر التجوال في 10 أيام بالقليوبيةرغم قرار الأوقاف.. ضبط شخص دعا مواطنين لأداء صلاة الجمعة بأكتوبر"جريمة في الحظر".. صبي يقتل والده بسلاح أبيض بالعياطقتل أبوه وقعد جنب الجثة".. تفاصيل جريمة "وقت الحظر" في العياطنجل ضياء السيد: شيكابالا سبب عشقي للزمالكعلي ضياء السيد: محمد صلاح وجه لي نصيحة قبل الانتقال للدوري السويسريمحمد عبد الغني: خالد جلال السبب الرئيسي في انتقالي للزمالكمحمد عبد الغني: نقلة كبيرة في حياتي من دوري القسم الثاني للزمالكمحمد عبد الغني: وقعت للزمالك على بياضالفيفا يوصي بالإبقاء على المرحلة العمرية للاعبين المشاركين في أوليمبياد طوكيوخالد جلال يروي كواليس تحويل قبلة عبد الغني من الأهلي للزمالكتعرف على نتائج المسابقة الأولى للشطرنج " أونلاين "اتحاد الكرة يرفض مقترح فايلر لاستئناف الدوريالزمالك يكشف حقيقة المفاوضات مع أحمد حجازي

ارتفاع أسعار القمح العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ شهرين

   -  
القمح

واشنطن (د ب أ)

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للقمح بأعلى وتيرة لها منذ منتصف ديسمبر الماضي بسبب تراجع تقديرات الإنتاج في أستراليا نتيجة الجفاف.

كما أدت التكهنات بشأن زيادة الطلب الصيني على القمح الأمريكي إلى ارتفاع الأسعار، بعد إعلان الصين قائمة السلع الأمريكية التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية العقابية.

من ناحيته ذكر المكتب الأسترالي للزراعة والموارد الاقتصادية والعلوم، في وقت سابق من الأسبوع الحالي إن موجة الأمطار الأخيرة في أستراليا جاءت متأخرة عن الوقت المناسب لموسم الزراعة الصيفي في أغلب مناطق كوينزلاند ونيو ساوث ويلز، في أعقاب موجة جفاف ممتدة.

وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية تراجع إنتاج أستراليا من القمح خلال العام الحالي بنسبة 10% ليصل إلى أقل مستوى له منذ 2008.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تيري ريللي كبير محللي سوق المحاصيل في شركة فيوتشرز إنترناشيونال بمدينة شيكاجو الأمريكية "هذا أحد أسباب ما نراه من ارتفاع السوق"، في إشارة إلى المحصول الأسترالي.

وأضاف: "هناك أيضا تجدد الآمال في أن تشتري الصين المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية بما في ذلك الفول وربما القمح والذرة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة