100 رواية عالمية.. "هارون وبحر القصص" رواية سلمان رشدى لمواجهة فتوى الخمينىاتفرج من البيت.. عرض الفيلم الوثائقى "جلد حى" مجانا أون لاين لمواجهة كوروناشهامة العرب.. قصة مالك عقار كويتى إعفى عمال مصريين من الإيجارات"الزراعة" تستعين بالمكافحة الحيوية لإنتاج ثمار خالية من المبيدات.. اعرف التفاصيلسفارة فلسطين بالقاهرة تتابع الوضع الصحي لفلسطيني مصاب بكورونا قادم من الخارجمصدر: عزل أطباء وتمريض معهد الأورام المصابين بكورونا فى مستشفى بالعجوزةمحافظ القاهرة: إرجاء الاحتفال بيوم اليتيم منعا لانتشار الكورونا وهدايا للأطفال في دور رعايتهمكاكا يثني على رونالدو الذي جاوره وميسي.. ويختار أفضل وأسوأ لحظاتهأيمن أشرف: حسين السيد يستحق فرصة ثانية مع الأهليمؤمن زكريا يشرح طبيعة برنامجه العلاجي.. ويكشف عن جلسة مع الأهليحسين السيد يكشف المرة الوحيدة التي فاوضه فيها الزمالك.. واندهاش أحمد مرتضىنائبة مستقبل وطن ببورسعيد تتقدم ببيان عاجل للحكومة بعد كارثة متوفى كوروناإنهاء خدمة عامل بالأوقاف لتقصيره في غلق "زاوية" بالمنصورةعلى الحجار: حفلات الأون لاين أصعب من الحفلات المباشرة مع الجمهورأخو عمرو يوسف لأبلة فاهيتا: ماكانش بيعرفنى على بنات وبكسبه فى البلاى ستيشنعمرو يوسف مع أبلة فاهيتا.. قص حتة من شنبه ومسك صاجات واداها ساعتهأول حلقات الموسم الثانى من مسلسل NOS4A2 يوم 1 يونيوالمطرب أحمد مختار يشعل استديو كل يوم بأغانى شامي ولبناني وخليجيمحافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل عزل قرية أبو ربيع بسبب كورونا.. فيديومدير معهد الأورام: إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا وجار التعامل مع المصابين

ماكرون يعلن اعتزامه تشديد الحرب على الانعزالية الإسلامية في الأحياء الفرنسية

   -  
إيمانويل ماكرون

ميلوز، فرنسا (د ب أ)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتزامه تشديد الحرب على الانعزالية والتشدد الإسلامي في الأحياء الفرنسية.

وقال ماكرون خلال زيارته لمدينة ميلوز(مولهاوس) شرقي فرنسا مساء اليوم الثلاثاء إن الانعزالية هي العدو ولا تتوافق مع الحرية والمساواة ووحدة الأمة، واضاف أنه لا يمكن باسم دين ما القبول بمخالفة القوانين " ولا يمكن أن تكون لدينا قوانين تركيا على الأراضي الفرنسية".

واستطرد الرئيس الفرنسي قائلا إنه لا ينبغي أبدا القبول في فرنسا بتغليب قوانين الدين على قوانين الجمهورية الفرنسية.

وأعلن ماكرون أن فرنسا تسعى إلى التخلص تدريجيا من الأئمة المبعوثين من دول أخرى، وطالب في الوقت نفسه برفع عدد الأئمة المدربين في فرنسا.

يُذْكَر أن فرنسا بها العديد من الأئمة المبعوثين من دول مثل تركيا أو الجزائر والذين يتلقون رواتبهم أيضا من هذه الدول.

وطالب ماكرون بأن تستعيد فرنسا السيطرة وأن تكافح النفوذ الأجنبي، وأكد أنه ليس المقصود من الأمر وصم دين ما كما أن الأمر لا يتعلق بـ"خطة ضد الإسلام".

واعتبر ماكرون أن من الأمور الإشكالية هي أن الكثير من الأحياء في بلاده تفتقر إلى وجود عروض اجتماعية ورياضية وثقافية وعروض من خارج المدارس.

وخلال زيارته لمدينة ميلوز(مولهاوس)، قام ماكرون بزيارة حي بورتزويلر الذي يشهد مشاكل بسبب تواجد عدد كبير من المهاجرين وأنصار اليمين المتطرف، كما زار نقطة حراسة للشرطة وأندية ثقافية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة