"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"إصابة بـ"كورونا" في الكويت.. القوى العاملة تتلقى تقارير عاجلة ﻷحوال المصريين بالخارج"الإياتا" يقرر تأجيل اجتماعه السنوي بسبب فيروس كورونا"ضبط أداء الإعلام الرياضي" تدعو لدعم جهود الدولة ضد "كورونا""الإصلاح الزراعي": ندرس استيراد 12 ألف رأس ماشيةوكيل البرلمان: الحكومة تؤكد ثوابت مهمة في مواجهة فيروس "كورونا"أطباء النجيلة يؤدون صلاة الجنازة على أول وفاة بكورونا.. وتوصيلها لمقابر أسرتهاكيف يقضى الناس أوقاتهم فى الحظر؟.. مصور يوثق الحياة بالمنازل من خلف النوافذ.. صور100 رواية عالمية.. "هارون وبحر القصص" رواية سلمان رشدى لمواجهة فتوى الخمينىاتفرج من البيت.. عرض الفيلم الوثائقى "جلد حى" مجانا أون لاين لمواجهة كوروناشهامة العرب.. قصة مالك عقار كويتى إعفى عمال مصريين من الإيجارات"الزراعة" تستعين بالمكافحة الحيوية لإنتاج ثمار خالية من المبيدات.. اعرف التفاصيلسفارة فلسطين بالقاهرة تتابع الوضع الصحي لفلسطيني مصاب بكورونا قادم من الخارجمصدر: عزل أطباء وتمريض معهد الأورام المصابين بكورونا فى مستشفى بالعجوزةمحافظ القاهرة: إرجاء الاحتفال بيوم اليتيم منعا لانتشار الكورونا وهدايا للأطفال في دور رعايتهمكاكا يثني على رونالدو الذي جاوره وميسي.. ويختار أفضل وأسوأ لحظاتهأيمن أشرف: حسين السيد يستحق فرصة ثانية مع الأهليمؤمن زكريا يشرح طبيعة برنامجه العلاجي.. ويكشف عن جلسة مع الأهليحسين السيد يكشف المرة الوحيدة التي فاوضه فيها الزمالك.. واندهاش أحمد مرتضىنائبة مستقبل وطن ببورسعيد تتقدم ببيان عاجل للحكومة بعد كارثة متوفى كورونا

حقوق الإنسان العراقية تكشف حصيلة جديدة لقتلى ومصابي الاحتجاجات

   -  
احتجاجات العراق - أرشيفية

وكالات

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، مساء اليوم الثلاثاء، إحصائية جديدة لأعداد قتلى ومصابي ومختطفي الاحتجاجات العراقية، التي أندلعت مطلع أكتوبر الماضي، ولاتزال مشتعلة في بعض المناطق من العراق، كما كشفت عن أعداد المطلق سراحهم من السجون العراقية، حسبما ذكرت "السومرية نيوز" العراقية.

وأكدت المفوضية، رصدها لأكثر من 545 قتيلًا بينهم 17 من قوات الأمن العراقية، فيما تخطت الإصابات الـ24 ألف إصابة.

ووصلت أعداد المختطفين 79 شخصًا، بينهم 4 فتيات، فيما أطلق سراح 22 شخصًا منهم بينهم فتاة واحدة، وبلغ إجمالي المعتقلين 2800 معتقلاً، إطلاق سراح غالبيتهم بإستثناء ٣٨ شخصًا.

وأعربت المفوضية، عن آمالها بأن يعتمد رئيس الوزراء الجديد، على مستشارين ملمين بحقوق الإنسان، بدلاً من الاعتماد على القيادات الأمنية فقط، خاصة في التعامل مع ملف الاحتجاجات، التي تراها المفوضية الأوسوأ منذ غزو أمريكا للعراق في 2003، وسقوط نظام صدام حسين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة