إحالة مراقبين اثنين وطالبة إلى التحقيق في واقعة غش بامتحان الدبلومات الفنية بالسويسمحافظ البحيرة: خروج 2096 متعافيا من كورونا من مستشفيات الحجر الصحي بالمحافظةتوريد 131 ألفا و150 طن قمح إلى شون وصوامع الغربيةالقاهرة تتجمل فى عيدها القومي الـ1051.. تعرف على أبرز مشروعات المحافظة المقرر تشغيلها هذا العامإسرائيل تطلق قمرا استطلاعيا إلى الفضاء.. والإذاعة تقول: سيراقب أنشطة إيران النوويةتدريب كلاب تابعة للجيش الألماني على الكشف عن فيروس كوروناأليجري: ريال مدريد تواصل معي منذ عامين.. ولهذا لم تتم الخطوةفي الدرجة الثالثة – الحمامصي.. لاعب وصنايعي خياطة يسعى لتحقيق حلمه«تأثيرات جائحة كورونا على المجتمع».. «الإبداع العلمي» بجامعة حلوان يعلن توصيات السيمنار الرقميرئيس الوزراء يتفقد المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر تمهيدا لافتتاحه"البيئة" و"التنمية المحلية" تبحثان مواجهة السحابة السوداء لعام 2020 عبر «فيديو كونفرانس»"العليا للامتحانات" بجامعة القاهرة تعلن تفاصيل إجراءات امتحان السنوات النهائية والدراسات العليارئيس الوزراء يتفقد المحاور والطرق الجديدة بمدينة 6 أكتوبررئيس الوزراء يؤكد على سرعة الانتهاء من أعمال الطرق والمحاور الجديدة بـ 6 أكتوبررئيس الوزراء يتفقد 2500 وحدة سكنية بديلة لسكان المناطق العشوائية بحدائق أكتوبر«الإبداع الموسيقى» بجامعة حلوان ينظم دورة تدريبية لتعلم قواعد الموسيقى"النقض" تبرئ متهمين بقتل جارهما في 15 مايو: "لم يثبت اشتراكهما"حلف اليمين القانونية لدفعة 2015 المعينين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةتزوجت من رجل أعمال سعودي ولديها ابنة وحيدة.. معلومات عن غادة عبد الرازقهالة صدقي لرجاء الجداوي: "مقدرناش نحقق أمنيتك ولا عرفنا ننقذك"

ماكرون لـ"أردوغان": لن نسمح بتطبيق قوانين بلادك في فرنسا

   -  
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وكالات

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الثلاثاء، أن بلاده لن تسمح بتطبيق القوانين التركية على أراضيها، حسبما ذكرت "العربية".

وقال ماكرون، خلال زيارته إلى منطقة ألزاس لإلقاء خطاب عن "الانفصالية الإسلامية" ومنطقة تولوز، لمناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة الانفصالية، وتمويل أماكن العبادة وتدريب الأئمة المتطرفين التي سبق وأن ربطت بالتمويل الأجنبي، إن هناك تحقيقات جارية في تمويل مسجد النور في تولوز، والمشاريع المحيطة به.

ووجهة رسالة إلى تركيا، قائلاً: "على أنقرة أن تدرك أن باريس لا تقبل أن يقوم أي بلد بدعم متطرفين لديهم توجهات انفصالية داخل فرنسا".

ويُعد مسجد النور، أكبر مسجد تحت الإنشاء في فرنسا، وهو ليس مسجدًا بالمعني الحرفي، فهو ليس للصلاة فقط، بل يمثل مجمع كاملًا به مساحات مخصصة للأنشطة الثقافية والسياسية، وبدأ العمل به منذ عام 2009، ولم يكتمل بناءه بعد.

وينوي ماكرون، محاربة التمويل الخارجي للمسجد، ولبعض المنشآت الإسلامية في فرنسا، حيث يدار المسجد من قبل جمعية على صلة بحركة الإخوان في فرنسا، وعددًا من قيادات الإسلام السياسي في فرنسا.

وتبلغ ميزانية مسجد النور، ما يقرب من 28 مليون يورو، نصفها يأتي من جمعية "قطر الخيرية"، وهي منظمة قطرية، تورطت بحسب تحقيقات بفساد وأموال، ونشر تفاصيل عنها صحافيان فرنسيان تحت اسم "أوراق قطر".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة