الزمالك يحدد ترتيب الصفقات قبل انطلاق الميركاتو الصيفيرئيس جمعية رجال الأعمال: لا نبحث عن تحقيق أرباح ولكن استمرار النشاطالقابضة الكيماوية: اتصالات مع شركات عالمية لتطوير الدلتا للأسمدةبعد إيداع الحيثيات .. اعرف محتويات مضبوطات المتهم 63 بأنصار بيت المقدسرقم قياسي جديد.. ألفا وفاة و30 ألف إصابة بفيروس كورونا في أمريكاكوريا الجنوبية: صادرات الذهب ترتفع لأعلى معدلاتها في 7 سنواتالبيت الأبيض: فيروس كورونا يؤثر بشكل خاص على الأمريكيين من أصول أفريقيةالرئيس التنفيذي لتويتر يتعهد بمليار دولار لجهود مكافحة كورونا والمؤسسات الخيريةالملتقى العربى لرواد الكاريكاتير يصدر كتابا عن الكاريكاتير يواجه كوروناانتهت بقتيلين.. تفاصيل جديدة في جريمة "الدم والانتقام" ببولاقرياح معتدلة وأمطار خفيفة.. توقعات «الأرصاد» لطقس الأربعاءأفضل 5 ألوان طلاء لجدران غرفة الصالون.. "متخافيش من الأسود"ماذا يعنى رفع الأعمال فى شهر شعبان يومى الاثنين والخميس؟.. دار الإفتاء تجيباتحاد السلة يجتمع عبر "الفيديو كونفرانس" ويدعم المناطق لمواجهة فيروس كورونالقاء الخميسى تهنئ يحيى الفخرانى بعيد ميلاده على إنستجرام وتقلد أبو حفيظة فى تيك توك"ولاد إمبابة"..سعد الصغير ينتهى من تسجيل تتر مسلسله الجديدمدير مستشفى الأقصر العام يكشف حقيقة عزل 40 ممرضة و13 طبيباً بسبب كورونا.. فيديومستشار وزيرة الصحة: رسالة كل ساعتين من الفنانين عبر تطبيق الإبلاغ عن فيروس كورونافي الأربعين.. إلهام شاهين تتذكر الرئيس الراحل مبارك"خناقة في السجن".. محمد رمضان ينشر مشهدا من "البرنس"

معلول يتفوق فى صراع "الجبهة اليسرى" قبل سوبر الأهلي والزمالك

   -  

الجبهة اليسرى، هى واحدة من أكثر المراكز حيوية داخل المستطيل الأخضر، ولها دور حاسم، خاصة على الناحية الهجومية وصناعة الأهداف، ولا شك أن الأهلي والزمالك يعولان كثيراً على كفاءة تلك الجبهة في اللقاء المرتقب بين الفريقين، والذي يقام في تمام السابعة مساء الخميس على استاد محمد بن زادي بالإمارات في كأس السوبر المصري.

بالنظر إلى كل فريق يمتلك النادي الأهلي ثلاثة لاعبين بين قائمته يلعبون في مركز الظهير الأيسر وهم: علي معلول، أيمن أشرف ومحمود وحيد، ويعد معلول الأقرب للبدء ومن بعده أيمن أشرف، أما الزمالك فيمتلك ثنائي مخضرم أيضاً وهما، محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ويتفوق على معلول من حيث الارقام والأداء.

علي معلول شارك خلال الموسم الجاري مع الأهلي في 12 مباراة ببطولة الدوري العام، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع 6 أخرى، أما في دوري أبطال أفريقيا فسجل الدولي التونسي هدفاً واحداً خلال 6 مباريات خاضها مع الفريق الأحمر، وصنع مثله، ليضع بصمته على 11 هدفاً للأهلي في مختلف المسابقات خلال 18 مشاركة.

فيما شارك أيمن أشرف مع الأهلي في 19 لقاء حتى الآن من بينها 12 مباراة في الدوري، وإن كان أشرف لم يصنع أو يسجل بسبب الاعتماد عليه في مركز المدافع أغلب المباريات، إلا أنه أثبت كفاءة كبيرة عندما لعب في مركزه الأساسي كظهير أيسر، خلال لقاء الأهلي والهلال السوداني في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال، واستطاع أن يؤدي المهام الدفاعية والهجومية على أكمل وجه ليشارك في تأهل فريقه كثاني مجموعته بعد التعادل بهدف لمثله مع بطل السودان.

وعلى الجانب الآخر، شارك محمد عبد الشافي مع الزمالك في 10 مباريات بالدوري العام، و4 لقاءات في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مباراة السوبر الأفريقي، ليبلغ عدد مشاركاته 12 لقاء، واستطاع صاحب الـ 34 عاماً أن ينصع هدفين ولكنه لم يسجل.

أما عبد الله جمعة فشارك مع الفريق الأبيض في 14 لقاء بالموسم الجاري، ولكنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف في علامة استفهام على أداء ظهير أيسر الزمالك الذي بدا متراجعاً خلال الموسم الجاري.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة