تعرف على مستحقى النفقة من الأقارب.. الأب والأم ينفقان على ابنهما الفقير الأبرزالتعليم العالى تطلق حملة للتبرع للمستشفيات الجامعية ..تخدم 21 مليون مواطننشر الحملات المرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفينمساعد الوزير للمرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينشائعات وأكاذيب "السوشيال ميديا" تزيح "كذبة إبريل" عن عرشهاس وج .. هل كان الفرنسى إدموند روستان يكتب المسرح الرومانسى؟دراسة حديثة: جبال الألب فى العصور الوسطى تكشف عن مقتل القديس بيكيتاليوم..صرف المعاشات من 34 ملحق لمكاتب البريد بسوهاجبسبب كورونا.. وفاة أسطورة الجاز الأمريكي والاس روني وسيد الخواتم أندرو جاكبيع جرس الحرية ومستر بوكيمون.. أشهر كذبات إبريل فى التاريخمى كساب زوجة مصطفى خاطر فى المسلسل الإذاعى "دفعة محمد صلاح"أخبار التوك شو.. أبو العينين يقرر صرف علاوات ومنح إضافية للعاملين بمصانع كليوباترا.. فيروس كورونا مخلق وهذا هو الدليل.. وبشرى سارة للمواطنين بخصوص شهرأسعار الذهب بالأسواق اليوم..فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق.. فيديواستقرار الوضع الوبائى لـ فيروس كورونا فى مصر يتصدر نشرة صباح البلد .. فيديوتعرف على أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم.. فيديومحمد جاد: المصريون بالخارج هم الوجه المضيء المشرف الذى يمثل مصر خارجيأ.. فيديووزارة الصحة العمانية: 18 إصابة جديدة بفيروس كوروناتسجيل 21 إصابة جديدة فى المغرب وإجمالى الإصابات يصل إلى 638وكالة الأنباء الفرنسية: 30 ألف وفاة بفيروس كورونا فى أوروبا

الذهب فوق 1600 دولار للأوقية بعد تحذير من أبل عزز الطلب على الملاذات الآمنة

-  

قفزت أسعار الذهب أكثر من 1 % ، اليوم الثلاثاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأوقية بعد أن غذى تحذير مفاجئ من أبل بشأن تأثير تفشي فيروس كورونا على مبيعاتها مخاوف من ضعف اقتصادي عالمي ودفع المستثمرين إلى شراء الأصول المنخفضة المخاطر.

وسجل البلاديوم مستويات قياسية مرتفعة جديدة، مدفوعا بنقص في المعروض من المعدن الذي يستخدم في محفزات تنقية العادم بالسيارات.

وفي أواخر جلسة التداول، سجل الذهب في المعاملات الفورية 1600.50 دولار للأوقية، مرتفعا 1.25 % بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1605.10 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يناير .

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 1.1 % لتبلغ عند التسوية 1603.60 دولار للأوقية.

وقال ديفيد ميجر مدير تداولات المعادن في هاي ريدج فيوتشرز "أسواق الأسهم تتعرض لضغوط والذهب ما زال ينظر إليه على أنه من الأصول المثالية للملاذات الآمنة ونحن نتلقى بالفعل أنباء سلبية فيما يتعلق بفيروس كورونا وتداعياته على الاقتصاد العالمي".

وقالت أبل، شركة التكنولوجيا الأعلى قيمة في العالم، إن من غير المرجح أن تحقق توقعاتها للمبيعات للربع المنتهي في مارس لأن تفشي فيروس كورونا يضغط على سلسلة إمداداتها.

ودفع التحذير المفاجئ أسواق الأسهم العالمية للتراجع عن مستويات قياسية مرتفعة وغذى مشتريات في أصول الاستثمار الآمن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 2.6 % إلى 2587.00 دولارا للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2592.02 دولار.

وارتفعت الفضة 2.3 % إلى 18.18 دولار للأوقية بينما قفز البلاتين 2.3 % إلى 990.78 دولار للأوقية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة