انجيلينا جولى تشعر بالمرارة لاقتراب براد بيت من زوجته السابقة جينيفر انيستونإيناس عز الدين تعلن إصابتها بـ"كورونا" أثناء عودتها من المغربشكرا للدكتور.. عمر كمال يدعم الأطباء في أغنية جديدة بسبب كورونابيومى فؤاد يتعرض للتنمر والضرب فى هذا المسلسل.. اعرف الحكايةعلي معلول يقرر البقاء في القاهرة بسبب الحجر الصحي«كاسانو»: «ميسي أفضل من مارادونا»«عبدالحفيظ» يفرض حظرا إعلاميا على لاعبي الأهليمصطفى فتحي: الإصابة أصعب فترات حياتي وسأعود للمنتخب قريباأبرز مداخلات التوك شو.. وزير التعليم: الخميس سنعلن كافة تفاصيل المشروعات البحثية البديلة عن الامتحاناتهل تطعيم الدرن يحمى من كورونا؟.. تعرف على رد الدكتور محمد عوض تاج الديننائب البنك الدولى لـ"خالد أبو بكر": العالم الآن دخل مرحلة ركود اقتصادىرئيس بنك القاهرة : إجراءات "المركزى المصري" مؤقتة لتنظيم السحب والإيداعزوجة الفنان جورج سيدهم: قضيت 20 سنة فى رحلة مرضه ويد الله كانت تعمل معنافرار عدد من معتقلى داعش من سجن فى الحسكة شمال شرق سورياعضو بالمجلس المحلي لمدينة فرساي الفرنسية: نتوقع زيادة الأوضاع سوءا في باريسوزيرة الصحة: صندوق تحيا مصر أمدنا بأجهزة تنفس ومعدات طبيةعمدة نيويورك: الإصابات بفيروس كورونا فى المدينة وصل إلى 32308دلال عبد العزيز: أفضال جورج سيدهم عليا كتير وهو اللى عرفني على سمير غانممات في "اللوكيشن" وتخصص في الأدوار الدينية.. من هو الفنان أحمد شوقيهذا ما قاله خالد النبوي عن العاملين بالطب والصحة في أزمة كورونا

البنك المركزي عن المصانع المتعثرة: خلال شهرين لن يكون هناك مصنع واحد متعثر

   -  
قال الدكتور محرم هلال، رئيس اللجنة المشكلة بين البنك المركزي واتحاد المتعثرين لحل مشاكل المصانع المتعثرة، إن  مشكلة أصحاب المصانع المتعثرين كبيرة والعدد كبير، ويصل لحوالي 8000، موضحاً أنه تم تسوية المديونات للكثير من المصانع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية للإعلامي رامي رضوان، ببرنامج مساء DMC، والمذاع عبر فضائية DMC، أن البنك المركزي تحمل على عاتقه رفع التعثر عن المصانع، موضحاً أنه تم رفع 31حوالي مليار جنيه من المديونية وبدأت المصانع في الالتزام والعمل.

وأكمل رئيس اللجنة المشكلة بين البنك المركزي واتحاد المتعثرين لحل مشاكل المصانع المتعثرة، أن المرحلة الثانية لرفع الديون للمصانع التي أكثر من 10 مليون جنيه، موضحاً أن هناك قرارات جريئة صدرت في هذا الأمر، وخلال شهرين لن يكون هناك مصنع واحد متعثر.

وأردف محرم هلال، أن البنك المركزي بادر من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلك المبادرة، كما أن  ثقة المستثمرين في الدولة وقرارات كبيرة وغير مسبوقة منعت الحجز على المصانع، ومنعت تحويل أصاحبها إلى المحاكمة.

وعقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.  

فى مستهل الاجتماع، تم استعراض الخطوات التى تمت بالتنسيق بين  وزارتى المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن الإسراع بميكنة الإجراءات الجمركية، حيث أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه فيما يتعلق بالربط الشبكى بين الجهات المعنية، فقد انتهت وزارة الاتصالات من أعمال الربط الشبكى بالألياف الضوئية لموانئ (القاهرة الجوى- بورسعيد- العين السخنة – دمياط)، وجارٍ العمل على الإنتهاء من الشبكات الداخلية بالموانىء بمعرفة وزارة النقل ووزارة الطيران المدنى، كما أنه سيتم التنفيذ تباعاً طبقاً للخطة الموضوعة من وزارة المالية لباقى الموانىء بالجمهورية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة