تقرير سعودي: إدارة النصر تفكر في التخلص من أحمد موسى.. وتتجه لتقليص الرواتبوائل رياض: لن أنصح مصطفى محمد بالاحتراف حتى لا "يخوّنني" جمهور الزمالكمدير قسم الطوارىء بمستشفى الحجر الصحى بإسنا: شفاء 84 من فيروس كورونا حتى الآنزيارات مفاجئة لمسئولى مدينة أبو كبير بالشرقية لتنفيذ إجراءات الحد من كوروناصحة أسوان: مرور ميداني على الأسواق ومراجعة صلاحية السلعتوقعات الأبراج 5-4-2020 نصيحة للثور وحب جديد للعذراءاعرف طريقة النوم الصحية للحفاظ على صحة الرئتين ووقايتها من العدوىخالد أبو بكر يبرز مقال خالد صلاح "الفيروس والإنترنت وثورة العمل فى مصر"مستشفى حميات بورسعيد: يوجد متابعة شعبية لفيروس كورونا وتعاون بين كافة الجهاتبعد تصريحات حسين صبور بنزول المواطنين للعمل.. عمرو أديب: انتوا جايبين الثقة دى منين؟أستاذ مناعة: نحن فى مرحلة فارقة .. والاختبار سريع ضرورةمعتز بالله عبد الفتاح: العالم أمام فيروس مخيف ولا أحد يعرف كيف يمكن مواجهتهحسام عبد الغفار: تم تقليل العمليات بالمعهد القومى للأورام بنسبة 70%متحدث الكنيسة القبطية تعليقا على تواجد جماهيرى بجنازة كاهن: أقاربه فقط من حضروانائب مدير معهد الكبد: استخدام التاميفلو لعلاج كورونا لازال فى طور التجارب السريريةعبد الحليم قنديل: لا يوجد دولة فى العالم استطاعت فرض عزل كامل سوى الصينأستاذ اقتصاد: العالم أجمع يواجه أزمة اقتصادية كبرى بسبب تفاقم أزمة كوروناالإصابة رقم 1000.. موقف الحكومة من الحظر الكامل لمواجهة كورونا (فيديو)هيئة قناة السويس: الإيرادات لم تتأثر بأزمة كورونا فى الربع الأول من العام الحالىمصادر: لجنة التحقيق فى إصابات كورونا بمعهد الأورام تدرس إقالة مدير المعهد

مؤشر الرق العالمى : قطر تصدرت قائمة الدول التي لم تقدم دعمًا للحد من العبودية

   -  

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أنه في الوقت الذي تدعي فيه الحكومة القطرية إيمانها بالحريات وانفتاحها على الغرب، تكشف المؤشرات والتقارير الدولية ما يعانيه المواطنون والمقيمون من ظروف مأسوية ووقوعهم تحت وطأة العبودية والسخرة في الدوحة، حيث كشف مؤشر الرق العالمي، أن قطر تصدرت قائمة الدول التي لم تقدم دعمًا للحد من الرق والعبودية، وأنها لم تبذل أيَّ مجهود للقضاء على هذه الظاهرة.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن أشكال العبودية في قطر تتعدد ما بين ممارسة القهر والعبودية بين العمال وزيادة معدل انتشار العمل القسري ووجود مؤشرات غير إيجابية حول الاتجار بالبشر، فضلًا عن استغلال صغار السن والأطفال وفرض ساعات عمل طويلة على العمال دون انقطاع وهضم الحقوق المالية للعمال.

وفى وقت سابق أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أصداء انتهاكات حقوق العمال في قطر، ما زالت مستمرة، حيث تنشر على صفحات المواقع والصحف الأجنبية، وتواجه تنديدات دولية بشأن ما يواجهونه من جحيم يمنعون عن الخروج منه، فيما كشف تقرير ألماني نشرته قناة wdri عن أسر العمالة الأجنبية ضمن منشآت مونديال 2022 داخل قطر، ومنعهم من السفر والعودة إلى بلادهم، وأكد التقرير أن أكثر من مليوني عامل أغلبهم من نيبال والهند وبنجلاديش يعانون داخل الدوحة، ويمنعون من السفر وحجز جوازات سفرهم، بالإضافة إلى عمل في ظروف غير إنسانية واحتجاز قسري، فضلًا عن منع سداد رواتبهم لشهور متتالية.

وبحسب الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن التقرير الألماني يكشف: "غذاؤهم لا يتجاوز الخبز والماء.. فقط ما يحفظ لهم حياتهم واستمرار عملهم، والعمال لا يتقاضون رواتبهم لمدة تزيد عن 9 أشهر وتصل إلى عام كامل"، موضحا أن الشركات التي تقوم بتشغيلهم تمنع عنهم الأوراق القانونية اللازمة للمعيشة ويحتفظون بجوازات سفرهم، حتى يضمنوا عدم تركهم للبلاد ولا تحركهم داخلها أيضًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة