حبس المتهمة بتعذيب رضيعتها "ساجدة" في إمبابة وحجز الأبننشر التقرير الطبي للرضيعة "ساجدة" ضحية تعذيب والدتها في إمبابةتشيلسي يستهدف لاعب بورتومصيلحي: طلعت يوسف قدم مبادرة رائعة بتخفيض راتبههشام نصر : انتخابات الاتحادات بعد الأوليمبيادمصيلحي مداعباً مرتضى منصور: "فيه خناقة على سيسيه"مدرب منتخب انجلترا يوافق على تخفيض راتبه 30 % بسبب كوروناإبراهيم سعيد: لجنة التخطيط بالأهلي "فاشلة"تعليق ناري من رضا عبد العال بعد رحيل أحمد فتحي عن الأهليمجدي عبد الغني: الأهلي أخطأ في التعامل مع أحمد فتحي لهذا السببكوبي براينت في قاعة مشاهير كرة السلة بأمريكارضا عبد العال يهاجم قناة الأهلىليفربول يمنح موظفيه عطلة مدفوعة الأجر بعد تعليق المنافسة 44 أسابيعلويس ناني: كريستيانو رونالدو أفضل لاعب على الإطلاقبيطري الأقصر يعلن رش وتطهير مقار معسكر فرق الأمن | صورشاهد.. وكيل وزارة الصحة ببني سويف يقود فريقا لتطهير القرىلمواجهة كورونا.. هدوء في شوارع كفر الشيخ التزامًا بقرار الحظر.. صورالغربية: حزمة جديدة من الإجراءات الوقائية لمواجهة كوروناقرار عاجل من محافظ الشرقية لتأمين المحافظة من فيروس كورونابعد إنتاجية 15 إردبا للفدان..تعميم "حقول القمح عالية الإنتاج" في الوادي الجديد

شاهد.. سفينة شحن تنقل حمولة لمحطة الفضاء الدولية

   -  

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لسفينة شحن تنقل حمولة لمحطة الفضاء الدولية.

وصول سفينة شحن من وكالة ناسا تحمل معدات للبحث ومؤنا للرواد وطاقم محطة الفضاء الدولية.

وكان رائدا فضاء ظهرا وهما يصلحان نظام التبريد بالمحطة الفضائية الدولية وقالت: انطلق رائدا الفضاء الأمريكي أندرو مورغان والإيطالي لوكا بارميتانو في رحلة لإصلاح نظام التبريد الخاص بالمحطة الفضائية الدولية.

ومن المقرر أن تستمر الرحلة ست ساعات ونصف الساعة حيث سيقوم الثنائي بإجراء عمليات فحص لتسرب خطوط التبريد بالجهاز الكاشف عن الأشعة الكونية التي تم تجديدها في المطياف وإكمال العمل لاستئناف عمليات الجهاز.

وتضمن إصلاح نظام التبريد ثلاث رحلات سابقة إلى الفضاء تخللها تثبيت نظام التبريد بعد أن تمت ترقيته وتوصيل كابل الطاقة الخاص به وهو عمل معقد يتطلب تنظيف ثمانية خطوط تبريد لأنابيب فولاذية مقاومة للصدأ ثم توصيلها بالنظام الجديد.

وبالإضافة لأهمية إصلاح وصيانة تلك الأجهزة بالمحطة الفضائية الدولية، تؤهل تلك الرحلات الرواد وتعدهم لرحلات مماثلة قد تكون مطلوبة منهم في مهام على سطح القمر وكوكب المريخ مستقبلاً.

وكان تقرير حديث قد كشف عن إجراء مركز إدارة الرحلات الفضائية تعديلا لمدار المحطة الفضائية الدولية، فيما كشف بيان أصدره المركز أن عملية التعديل نفذت لأول مرة العام الجاري باستخدام محركات شاحنة "Progress MS-13" الروسية ليبلغ الارتفاع الأقصى لمدار المحطة 415.9 كيلومتر، وأضاف البيان أن تلك المناورة المدارية تم تحقيقها من أجل توفير ظروف بالستية مناسبة لتنفيذ برنامج تحليق مركبة "Soyuz MS-13" المأهولة التي يتوقع أن تُعيد إلى الأرض يوم 6 فبراير المقبل عدد من رواد الفضاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة