هدية للقراء والمثقفين .. إتاحة "سلسلة ما" مجاناً ضمن مبادرة الثقافة بين أيديكالاثنين .. أبو بكر والسوهاجي يحتفلان بنصف شعبان علي قناة النهارفي يوم ميلاده .. ناهد السباعي تنعي هيثم أحمد زكي بدعوات مؤثرةفيديو .. فضل شاكر يقترب من الـ 400 ألف بأغنية بتوحشيني"برنس من يومك" أغنية رضا البحراوي لمسلسل البرنسصورة .. حلا شيحا من كواليس مسلسلها الرمضاني دهب عيرةفيلم "ليل خارجي" يتصدر ضمن قائمة الأعلى مشاهدة على Netflixبعد أكثر من 15 عامًا .. مدين يجمع بين الهضبة ونجم الجيل في ألبوم غنائيفيديو .. أغنية شفت لحاتم فهمي تتخطى الـ 200 ألف مشاهدةالكرتون المقوى بدلا من الضيوف .. أحدث طرق الزواج بأمريكا فى زمن الكورونا .. صورجامعة القاهرة: جميع المرضي بمعهد الأورام بخير..ونتائجهم لفيروس كورونا سلبيةمدير مستشفيات عين شمس يكشف تفاصيل إصابة طبيب امتياز بقسم النسا بكوروناحبس المتهمة بتعذيب رضيعتها "ساجدة" في إمبابة وحجز الأبننشر التقرير الطبي للرضيعة "ساجدة" ضحية تعذيب والدتها في إمبابةتشيلسي يستهدف لاعب بورتومصيلحي: طلعت يوسف قدم مبادرة رائعة بتخفيض راتبههشام نصر : انتخابات الاتحادات بعد الأوليمبيادمصيلحي مداعباً مرتضى منصور: "فيه خناقة على سيسيه"مدرب منتخب انجلترا يوافق على تخفيض راتبه 30 % بسبب كوروناإبراهيم سعيد: لجنة التخطيط بالأهلي "فاشلة"

وزيرة التضامن: لن نُسامح في حق طفل تعرض لإهانة بأى مؤسسة رعاية

   -  
أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تشعر بالأسى والحزن لما يحدث ببعض مؤسسات الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، وهو أمر لا يمكن إنكاره، وأن الوزارة تعد العدة حاليا لمواجهة كل تلك الأفعال التي تحدث في بعض دور الأيتام والمسنين، مؤكدة أنه لن يتم تسامح فى حق أي طفل أو إهانته أو يكون عُرضه أمزجة خاصة أو إهمال أو مخالفات، وهناك توجيهات صارمة أصدرتها الوزارة في هذا الشأن خلال الفترة الماضية.


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال حوارها مع الإعلامي سمير عمر، برنامج "أهل مصر" الذي يذاع على قناة سكاي نيوز، أن هناك اهتمام بالغ بملف أطفال بلا مأوى منذ العام الماضي، واستمر هذا الاهتمام هذا العام بشكل أكثر نضوجا وتعلما وإيجابية، والوزارة تضم فرق تابعة لمبادرة أطفال بلا مأوى، و17 سيارة متنقلة مُجهزة بكشف طبي سريع للتأكد من خلو الطفل الوافد من أي مرض، بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة بتنمية قدرات ومواهب تلك الأطفال، وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والعلاجية اللازمة لهم وتغيير حياتهم تماما.

وأوضحت الدكتور نيفين القباج، أنه تم افتتاح 7 مؤسسات جديدة ضمن مبادرة أطفال بلا مأوى، وتم التعاون مع بعض الجمعيات الأهلية، وتواجه الوزارة بعض التحديات، تتمثل في تمسك بعض الأفراد بالتواجد في الشارع، وأن بعض الأطفال ضمن المبادرة لديهم أسر، يتم التواصل مع أهاليهم و"لم شملهم"، وتتم المتابعة معهم بشكل دائم لضمان عدم عودة الأطفال مرة أخرى للشارع.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المعاشات الاجتماعية زادت ووصلت إلى 120 مليار وقد تتخطى فيما بعد الـ 150 مليار جنيه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة