احذر.. 11 مكانا في المنزل قد يختبئ فيها فيروس كورونانيابة شبرا تصرح بدفن جثة شاب سقط من الطابق الثامن أثناء تصليح طبق دشإحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة 3 كيلو من مخدر الفودو بالزاوية الحمراءحبس ربة منزل وعاطلين بتهمة قتل مسنة داخل شقتها وسرقتها فى حدائق القبة 4 أيامالنيابة تأمر بحفظ التحقيقات فى حريق مخزن ثلاجات بالأزبكيةإحالة 3 أشقاء متهمين بالشروع فى قتل شخص بسوهاج إلى محكمة الجناياتتقرير المعمل الكميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته كمية من الاستروكس فى المطريةالحماية المدنية تسيطر على حريق بمصنع بطاطين فى العاشر من رمضانإعدام 170 كيلو أغذية ورنجة فاسدة فى الشرقيةحبس المتهمين بقتل عاطل انتقامًا منه لقتله شقيقهم فى بولاقالعمل الدولية: أكثر من 81 % من القوى العاملة العالمية تتأثر جراء الإغلاقأحلام تطالب متابعيها بالصيام والاستغفار لرفع البلاء عن البلاد"لبنان أفضل بكتير من بلدان تانية".. إليسا تشيد بدور وزارة الصحة اللبنانيةخالد أنور رفقة حلا شيحة في كواليس "دهب عيرة"رزان مغربي تحتفل بعيد ميلاد نجلها :"حشوفك قريبا"بعد حذف الفيديو .. حسام خالد يوضح حالة الصحية لشقيقه الملحن خالدإصابات خلال مواجهات فلسطينيين مع قوات الاحتلال ومستوطنين بالخليلتعزيزات روسية تصل إلى مطار "القامشلي" في ريف الحسكة بسورياالجزائر: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1468 شخصًا و193 وفاةرئيس الوزراء الفلسطيني يحذّر من إمكانية تشكيل حكومة ضم إسرائيلي

صندوق تحيا مصر ينظم معرض "دكان الفرحة" بجامعة دمياط

   -  
كتب - محمد عبدالناصر:

ينظم صندوق تحيا مصر، على مدار يومين، معرضا بجامعة دمياط يضم 15 ألف قطعة ملابس جديدة لتوزيعها مجانا على طلاب الجامعة ممن أعدت لهم بحوث حالة اجتماعية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "دكان الفرحة" والتي وفّر من خلالها الصندوق 250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب والأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.

وافتتح المعرض صباح اليوم الدكتور محمد دعدور رئيس جامعة دمياط يرافقه عددا من قيادات الجامعة والدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب وأستاذ الإعلام السياسي بالجامعة.

من جانبه تامر عبد الفتاح، قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الهدف من معارض مبادرة دكان الفرحة هو دعم الطلاب المستهدفين وإدخال روح البهجة بينهم، لاسيما أنه تم مراعاة الجانب المعنوي للمستحقين بحيث يتم إتاحة الملابس ليختار منها كل طالب ٣ قطع من الملابس الجديدة مجانا فضلا عن إقامة معارض داخل دور الأيتام وجمعيات رعاية ابناء السجينات.

وأشار إلى أنه تم توزيع نحو 107 آلاف قطعة ملابس على مستحقيها منذ إطلاق المبادرة في إبريل 2019 من خلال عدة معارض أقيمت في جامعات الاسكندرية والمنيا وجنوب الوادي والاسكندرية وعين شمس بالإضافة إلي عدد من المعارض في الجيزة والقاهرة والواحات البحرية وسوهاج والاقصر لتوزيع الملابس على الأيتام والأسر الاولي بالرعاية .

في ذات السياق أوضح عبد الفتاح أن مبادرة دكان الفرحة تتضمن أيضا حملة تجهيز الفتيات لتوفير تجهيزات الزواج وتشمل بوتاجاز وغسالة وثلاجة وسخان ومكواه ومروحة ومرتبة اسفنجية ومجموعة مستحضرات تجميل .

ولفت إلى أن اختيار الفتيات المستحقة لتجهيزات الزواج خضع لعدة معايير أهمها بحث حالة يتضمن وفاة الوالدين أو أحدهما، ومتوسط دخل الاسرة الشهري وموقف عمل الفتاة من عدمه، ووجود فرد مريض أو من ذوي الاحتياجات بالأسرة، وسن الفتاة، وعدد أفراد الأسرة مشيرا إلى أنه تم تسليم ١٥٠ فتاة تجهيزات الزواج منذ إطلاق الحملة في أكتوبر الماضي والتي تستهدف ٥٠٠ فتاة خلال مرحلتها الأولى.

الجدير بالذكر أن محور عمل الدعم الاجتماعي في صندوق تحيا مصر يتضمن عددا من المشروعات بجانب "دكان الفرحة" هدفها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومنها: مبادرة بالهنا والشفا ومشروع الاستفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوفير الوجبات الغذائية لهذه الأسر في القرى والنجوع، والتي استفاد منها أكثر من 5.5 ملايين مواطن حتى الآن.

كما يشتمل محور الدعم الاجتماعي أيضا مبادرة سجون بلا غارمين والتي نجحت في فك كرب أكثر من 6 آلاف غارم وغارمة حتى الآن، فضلا عن برنامج حماية أطفال بلا مأوى والذي نجح في حماية 23 ألف طفل حتى الآن سواء بإعادة دمجهم في أسرهم مرة أخرى أو بتسكينهم في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن والتي طورها الصندوق لتوفير ظروف معيشية كريمة لهؤلاء الأطفال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة