أمن القليوبية: لم نرصد أى مخالفة محال فى بنها خلال يومى الخميس والجمعةنقابة المرشدين السياحيين بالأقصر تشيد بدور الدولة فى مكافحة فيروس كوروناتجديد الشبكة الكهربية الهوائية لترام الإسكندرية بالانفوشىالكشافة البحرية بدمياط تنفذ حملة تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية .. صورالسباحة فريدة عثمان تشكر الإدارة المصرية بعد عودتها من أمريكا.. فيديومحافظ الوادى الجديد يتابع آليات العمل بمستشفى الداخلة العامبدء أعمال الحفر لتوصيل كبلات الكهرباء فى كفر الشيخ بالتزامن مع توقيت الحظرأحد العائدين من أمريكا: إجراءات الحجر الصحى تمت بطريقة ممتازة.. فيديوممرضة دمياط المتعافية تروى لـ"اليوم السابع" كيف انتصرت على كورونارئيس القطاع الديني بالأوقاف: غلق المساجد كالدواء المر وأمر صحي لابد منهارتفاع وفيات الأتراك جراء فيروس كورونا فى الخارج إلى 156 حالةجامعة القاهرة: جميع مرضى معهد الأورام تلقوا علاجهم اليوم أثناء أعمال التعقيممحمد الباز: إقالة مدير معهد الأورام خلال ساعات بسبب أزمة إصابات كورونامتحدث جامعة القاهرة: نعيد مراجعة البروتوكولات العلاجية بعد ظهور حالات بمعهد الأورامأمين المستشفيات الجامعية: سنجرى تحليل لـ1000 عامل وممرض وطبيب بمعهد الأورامعضو المجلس الاستشارى لترامب يكشف سبب تفاقم إصابات كورونا فى نيويوركطبيبان "مناعة وفيروسات" يكشفان توقعات انتشار كورونا بعد وصول الإصابات لأكثر من 1000متعافية من فيروس كورونا: لم أشعر بأى أعراض وأجريت التحليل كإجراء احترازىبشير عبد الفتاح لـ"إكسترا نيوز": أردوغان يستولي على المعدات الطبية لمواجهة كوروناانفوجراف.. قرارات جامعة القاهرة بعد ظهور كورونا بمعهد الأورام

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية: التعليم وبناء الفرد على رأس أولويات الدولة المصرية

   -  
السفيرة د. ماهي حسن عبد اللطيف

استقبلت السفيرة د. ماهي حسن عبد اللطيف، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، اليوم، وفداً من الولايات المتحدة برئاسة Marie Royce مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون الثقافية والتعليمية.
وشهد اللقاء استعراض التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين البلدين في المجالين الثقافي والتعليمي خلال الآونة الأخيرة، وبحث سبل تعزيز الدور الفعال الذي تقوم به الهيئات التعليمية الأمريكية المختلفة في مصر - ومنها لجنة التبادل التعليمي والثقافي بين مصر والولايات المتحدة ( فولبرايت) - من توفير منح دراسية ورعاية للأنشطة الثقافية والتعليمية المختلفة، كما اتفق الجانبان على المضي قدماً في تجديد بروتوكول التعاون الثقافي الموقع بين البلدين منذ عام ١٩٦٢.
تناول اللقاء أيضاً أوجه التعاون القائم بين البلدين في مجال استعادة القطع الأثرية، حيث أكدت مساعد الوزير علي تقدير مصر للدور الأمريكي في إعادة القطع الأثرية المصرية، وذلك في إطار الاتفاقيات الموقعة بين وزارة السياحة والآثار والجانب الأمريكي في هذا الشأن.
وأكدت مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، خلال اللقاء، أن التعليم وبناء قدرات الفرد في المجتمع يأتيان على رأس أولويات الدولة المصرية، مستعرضةً ما تم إنجازه من إصلاحات في النظام التعليمي، فضلاً عن إطلاق عددٍ من المبادرات الخاصة برفع كفاءات الشباب، والعمل علي دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بسوق العمل، والتدريب المهني بشكل عام. وفي هذا السياق أعربت عن التطلع إلى مزيد من التعاون مع الجانب الأمريكي في هذه الموضوعات الحيوية بما يلبي الاحتياجات التنموية للمجتمع المصري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة