أداء صلاة القداس على جثمان جورج سيدهم بحضور عدد من الفنانين | صورنقيب الممثلين يعتذر نيابة عن باقي الفنانين لعدم حضور جنازة جورج سيدهماتحاد الصناعات يطلب «طمأنة حكومية» بشأن توافر «سيولة دولاريه» مع زيادة الضغوط«الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة غدًا.. والقاهرة 29 درجةحضور محدود في جنازة جورج سيدهم بسبب كورونامستشفى العريش العام تعلن جدول تشغيل العيادات الخارجية منعًا للزحاممحافظ الفيوم: تعقيم وتطهير 701 منشأة ضمن مبادرة «إيد واحدة ضد كورونا»«الصحة العالمية» تنقل بشرى عن علاج «كورونا»إنشاء 230 مقررًا على برنامج «موديل» بمختلف كليات جامعة القناة«مستثمرو الغاز»: مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز تعمل بكامل طاقتهاعقب تهديده بإقالتهم .. قيادات السكة الحديد يستقبلون «الوزير» بالكمامات (صور)انطلاق مبادرة «مطمئن» لدعم المتضررين من إجراءات كورونا.. الثلاثاءمستشفى سرطان الأقصر تطبق الجودة ومكافحة العدوى بطرق عالمية ومسافة آمنة خلال صرف رواتب العاملين.. صوراحتراق أحد المحال التجارية بمدينة الضبعة دون خسائر بشريةلماذا تزيل محافظة القاهرة المنطقة أعلى نفق الزعفران بجوار جامعة عين شمس؟.. فيديومحافظ بورسعيد يتفقد مصنع إنتاج زيت الطعام.. ويؤكد: الإنتاج يوفر فائضا للتصديرصيادلة جنوب سيناء يوزعون كحولا طبيا ومطهرات مجانا على المصالح الحكوميةتزاحم للحصول على خدمات الإنترنت المختلفة.. وتوجيهات بتوفير مقاعد للانتظار لمنع الاختلاط.. صورلمواجهة كورونا.. فض أسواق «بهنباى - بردين - النخاس» الأسبوعية بالشرقيةالمستشفى التخصصى بأسوان يستقبل أول حالة مصابة بالكورونا

السودان: لن نتنازل عن فائض حصتنا في مياه النيل

   -  
نهر النيل

الخرطوم - (أ ش أ)

أكدت الحكومة السودانية أن الجانب الأمريكي تحول في الجولة الأخيرة من مفاوضات سد النهضة، من دور المراقب إلى دور الوسيط بشكل مباشر.

واستمع مجلس الوزراء السوداني، في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء، إلى تقرير من وزيري الخارجية أسماء عبدالله والري ياسر عباس حول مشاركتهما في مفاوضات سد النهضة بواشنطن بين السودان ومصر وإثيوبيا تحت إشراف وزارة الخزانة الأمريكية.

وقال وزير الإعلام السوداني الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، في تصريحات عقب الاجتماع، إن الوزيرين أوضحا أن المفاوضات قطعت شوطا كبيرا في الوصول إلى اتفاق واستكمال كثير من الجوانب الفنية المتعلقة بسلامة السد وتبادل المعلومات والبيانات بجانب الدراسات البيئية.

وأضاف : أنه تم تجميع كل المقترحات من الدول الثلاث ويعكف الجانب الأمريكي حاليا على صياغة الاتفاقية النهائية التي سيتم عرضها على الدول الثلاث لإبداء ملاحظاتهم حولها .. مشيرا إلى أنه في حال اتفاق الدول الثلاث سيقام احتفال بواشنطن يحضره رؤساء الدول والحكومات الثلاث للتوقيع على الاتفاقية.

وردا على سؤال بشأن ما أثير في بعض وسائل الإعلام من تنازل السودان عن فائض حصته في مياه النيل لمصر..فأجاب صالح : "إن هذا الحديث عار تماما من الصحة ، والأمر لم يطرح في أية مرحلة من مراحل التفاوض بين الدول الثلاث".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة