اتحاد الكرة يوافق على زيادة بدلات مراقبي المسابقات أسوة بالحكاماتحاد الكرة يطلق اليوم أول دورة "لايف" لمدربى حراس المرمىخوفاً من كورونا.. مطعم يلجأ لحيلة غريبة14 مقترحا من شباب الأعمال أبرزها صندوق للمشروعات الصغيرة بمليار جنيهمصرف الإمارات المركزى يخفض متطلبات الاحتياطى الالزامى للودائع تحت الطلب بنسبة 50%200 ألف دولار ارتفاع صادرات مصر من البقوليات الجافة أوائل 2020تفاصيل إحالة متهمين بقتل مسنة بالسلام للجناياتاعرف حقك.. 8 حقوق أساسية تتمتع بهم كمستهلكاعترافات مسئول عن صيدلية حاز أدوية مهربة: أزاول المهنة بدون ترخيصملك المغرب يعفو عن 5654 معتقلًا خوفًا من تفشي «كورونا»ترامب يعلن 6 ولايات أمريكية مناطق كوارث كبرى بسبب «كورونا»تايلاند: 3 وفيات و102 حالة إصابة جديدة «كورونا»في إسبانيا.. يهرب من العزل ويهاجم الشرطة بسيفين عاريًا: «أنا مصاب بكورونا»أول عملية ولادة لمصرية أصيبت بـ«كورونا».. تعرف على حالة الأم والطفل (صور)قرأت لك.. "العدم" ما الذى يتبقى بعد فناء الأرض؟حافظى على نفسك وأولادك .. اعرفى الأكلات الداعمة للجهاز المناعى لمواجهة كورونا12 معلومة عن مقبرة الملكة مرس عنخ الثالثة حفيدة خوفونقابة صيادلة القاهرة تبحث توفير كحول لصيدليات العاصمة لمواجهة كوروناأجهزة تعمل بالأشعة الحمراء لتتبع كورونا بـ سيناءمحافظة آمنة.. مبادرة لتوفير المستلزمات الطبية لمستشفيات كفر الشيخ.. صور

إندونيسيا تتحرى أسباب حدوث تلوث نووي في مجمع سكني

   -  
تلوث نووي
جاكارتا- (د ب ا):

قال مسؤولون بإندونيسيا اليوم الثلاثاء إن التلوث النووي الذي تم رصده في منطقة سكنية بالقرب من العاصمة الإندونيسية، لم ينبعث من مفاعل نووي للأبحاث يقع بالقرب من هذه المنطقة.

وكانت وكالة تنظيم الطاقة النووية الإندونيسية قد ذكرت يوم الجمعة الماضي أنها رصدت مستوى عال من النظائر المشعة المعروفة باسم"نظير السزيوم -137"، أثناء اختبار دوري للأنشطة الإشعاعية داخل مجمع سكني في بلدة سيربونج، التي تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن جاكارتا من جهة الغرب.

وقال بامبانج بروديونجرو وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات صحفية إن "التلوث لم ينتج عن المفاعل النووي".

وأضاف إن " وكالة تنظيم الطاقة النووية الإندونيسية والشرطة تجريان تحريات عن سبب وجود مواد إشعاعية هناك، وهذا أمر غير عادي لأنها ليست مكانا لدفن المخلفات النووية".

وقالت وكالة تنظيم الطاقة النووية الإندونيسية إنها رصدت مستويات إشعاعية عالية في المنطقة.

وأضافت إن مستويات الإشعاع في المنطقة الأوسع نطاقا لا زالت في الحدود الآمنة.

وقال غازي إيستيانتو رئيس وكالة تنظيم الطاقة النووية الإندونيسية إن العمال قاموا بإخلاء الأراضي لتطهيرها من الإشعاع.

وأضاف إنه يشك في أن التلوث جاء من الاستخدامات الصناعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة