نادى القضاة ينفى إصابة أحد وكلاء النائب العام بفيروس كوروناوفاة رجل الأعمال منصور الجمال بعد صراع مع المرضالإيطالية كلوديا بعد خروجها من الحجر الصحى بالإسماعيلية: شكرًا مصر.. صورالتوصل لاتفاق بين نتنياهو وجانتس لتشكيل حكومة جديدةالسيسى يوجه بإسقاط الضريبة العقارية عن المنشأت السياحية 6 أشهرالرابطة الطبية الأوروبية: جربنا أدوية الملاريا والإيبولا على مرضى كورونا وتعافواالرئيس السيسى يوجه بسداد 30% من مستحقات المصدرينالسيسى يوجه بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة 500 جنيه لمدة 3 أشهرالسعودية تفرض حظر تجوال كلى بالرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوفالمتحدث باسم المالية: بدء صرف الرواتب يوم 19 من أبريل الجاريإكسترا نيوز تسلط الضوء على تحذيرات المعارضة التركية من أزمة اقتصادية بسبب أردوغانالأردن: تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 349 وشفاء 16 حالة جديدةسعد الدين الهلالى: "القانون ليس مقدسا لكن طالما صدر صار سيدا"أهالى عالقين مصريين باسطنبول يطالبون بإعادتهم إلى أرض الوطنأحمد موسى يطالب المصريين بدعم هاشتاج مصر تقود العالمأحمد موسى عن محاولة تركيا إعادة الإخوان: إشمعنى دلوقتى عشان تصدروا لنا الوباءاستشارى أمراض صدرية: حساسية الصدر تسبب "ضيق تنفس" ويجب تجنبهاكاتبة من بريطانيا: انتقادات موجهة لحكومة جونسون حول طريقة التعامل مع كورونامحافظ أسوان: إجمالى إصابات كورونا 24 شخصا بينهم 5 من الطاقم الطبىمستشار بالصليب الأحمر: الشباب الألمانى تطوع لخدمة كبار السن لمنع انتشار كورونا

وزير الخارجية الأمريكي يجتمع مع رئيس وزراء إثيوبيا لبحث خلافات «سد النهضة»

-  
وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو - صورة أرشيفية

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، وغيره من المسؤولين، الثلاثاء، خلال زيارة من المتوقع أن تتركز على الأمن والاستثمار والخلاف بين إثيوبيا ومصر.

ومن المتوقع أن تتركز المحادثات على المخاوف الأمنية قبيل الانتخابات الإثيوبية المقررة هذا العام، وفرص الاستثمار وسط مساعي آبي لفتح الاقتصاد أمام الاستثمار الأجنبي، وكذلك تحاول الولايات المتحدة التوسط في الخلاف بين إثيوبيا ومصر بشأن «سد النهضة» الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق لتوليد الكهرباء.

وتولى آبي السلطة في عام 2018 بعد احتجاجات مناهضة للحكومة استمرت سنوات. وأفرج عن المعتقلين السياسيين وحصل على جائزة نوبل للسلام لإنهائه صراعا طويل الأمد مع إريتريا المجاورة وبدأ تحرير قطاعات من الاقتصاد الذي تديره الدولة.

وإثيوبيا حليف للولايات المتحدة منذ فترة طويلة لكن صعوبة التعامل التجاري مع اقتصادها الراكد الذي تكبله البيروقراطية لا تشجع الاستثمار الأجنبي.

ووعد آبي بتحرير قطاع الاتصالات والقطاع المصرفي، لكنه من المرجح أن يكون مشغولا هذا العام بالانتخابات المقررة يوم 29 أغسطس.

وبومبيو في المحطة الثانية ضمن جولة زار خلالها ألمانيا وستأخذه إلى السنغال وأنجولا.

وتأتي زيارته في الوقت الذي تشكك فيه بعض الحكومات الأفريقية في مدى التزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقارتهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة