بعد سرقة لوحة فان جوخ بهولندا..خالد سرور: "مفيش هزار" لدينا تأمين على المتاحف 24 ساعةإحصاء جونز هوبكنز: إصابات كورونا فى جميع أنحاء العالم تتجاوز المليون"المجلس القومى للطفولة" يحبط زواج طفلتين بمحافظتى أسيوط والجيزةالصحة : 6.7% نسبة الوفيات بكورونا و الحالات الجديدة زادت بواقع 9.9 ٪؜وزيرة الصحة: متوسط عدد الإصابات فى مصر 7 حالات لكل مليون نسمة«ديبالا» يقترب من تجديد عقده مع يوفنتوس"هلا بالخميس".. اسمع النسخة الجديدة من الأغنية الشهيرة فى زمن الكورونا.. فيديوعودة تصوير مسلسل "ليه لأ" السبت المقبل وعرضه فى رمضانمحمد رحيم يكشف تفاصيل أغنيته الجديدة مع شيرين عبد الوهاب "مش قد الهوى"السعودية تدعو لاجتماع عاجل لدول «أوبك+»وزير الإعلام يعلق على تطبيق الحظر الكلي وماذا يعني لمواجهة فيروس كورونا.. فيديوهيكل: مصر فى منتصف المرحلة الثانية من فيروس كورونا وإجراءات جديدة فى الثالثةفما بالنا بالحظر الكلي.. وزير الإعلام: معدلات السياحة صفر بسبب فيروس كورونا .. فيديوعميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا: هدفنا تصنيع السيارات داخل مصرهل يتم عزل المحافظات بسبب كورونا.. أسامة هيكل يردطالب عائد من باريس: أشكر الرئيس السيسي.. ونتلقى معاملة جيدة في الحجر الصحيتحت شعار صنع في مصر.. العصار: هدفنا دعم الصناعة الوطنية.. فيديوينتقل عن طريق التنفس والتحدث.. أحمد موسى يكشف تطورا خطيرا عن فيروس كورونامتحدث الحكومة: الأسبوع المقبل الأخطر في الحرب على كورونا.. لهذا السببأسامة هيكل:السعودية اتخذت الإجراء الأخطر عالميا لمواجهة كورونا

‎بارزاني للمبعوث الأمريكى: «نرفض أي تغيير ديمغرافي في شمال سوريا»

-  
مسعود بارزاني - صورة أرشيفية

أكد الزعيم مسعود بارزاني ضرورة منع إحداث أي تغيير ديموجرافي في شمال شرق سوريا؛ وذلك خلال استقباله المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري والوفد المرافق في أربيل، اليوم الثلاثاء.

وقال بيان صادر عن مكتب الزعيم الكردي، ظهر اليوم الثلاثاء، إن اللقاء تناول المستجدات السياسية الراهنة على الساحة العراقية وخطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وجرت مناقشة مخاوف الجانبين من عودة تنظيم داعش مرة أخرى.

وبحث الجانبان الأوضاع الميدانية في سوريا، وأكد بارزاني رفضه لأي تغيير ديموجرافي في شمال شرق سوريا، مشددا على أهمية ألا يتعرض الشعب الكردي هناك لأي أزمات وأن يكون مصيره واضحا.

وأشار الجانبان إلى أهمية تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان والتنسيق بين الطرفين في محاربة الإرهاب.

في جانب آخر، أكد نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان، خلال لقائه مع المبعوث الأمريكى، مواصلة جهوده الرامية للتقريب بين الأطراف الكردية في سوريا، وهو ما أورده بيان رئاسة إقليم كردستان، ظهر اليوم الثلاثاء.

وناقش نيجيرفان بارزانى وجيمس جيفرى الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة السورية وإعادة الأمن والاستقرار وإيقاف الحرب والقتال، ودور وحضور وتأثير القوى الإقليمية والدولية في سوريا، مؤكدين على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع للعثور على حل سياسي سلمي والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة عموماً.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة