تطهير وتعقيم سلالم وحوائط وماكينات التذاكر بمحطات المترو بالجيزة.. صوررسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين.. غدا بـ"اليوم السابع"الصحة تتوجه بالشكر لكل من بادر بتقديم المساعدة فى مواجهة فيروس كوروناميناء دمياط يستقبل 21 سفينة وتصدير 4.58 ألف طن فواكه وخضراوات للخليج وأوروبامصدر مقرب من اللاعب لـ في الجول: الأهلي ينضم للمهتمين بضم بن عيادةمصدر مقرب من أبو زيد لـ في الجول: الأقرب عدم ترشحه في انتخابات اتحاد الكرة"تفكر دائما في أن الخصوم قد يحملون المرض".. دوري نيكاراجوا مستمر رغم فيروس كوروناديلي ميل: تشيلسي يدرس تجديد تعاقد جيروخليك في البيت – محسن أبو جريشة ولعبة الأسئلة.. أمهر لاعب وأصعب مدافع ومفاجأة في أفضل مدرب«الثقافة» تقدم حفلا لأنغام وقراءة إيطالية لرواية السايكلوب.. الخميسبطولة إسبانيا: إلغاء الدوري ليس خياراالاتحاد الإماراتي يكشف أسباب إقالة مدرب المنتخبوزير الرياضة: إنشاء اتحاد الاتحادات النوعية ومقترح لإنشاء اتحاد للسياحة الرياضية |صوررئيس الاتحاد الإنجليزي يحذر من انهيار أندية بسبب أزمة كوروناادعاءات فساد جديدة تسلط الأضواء على مونديال 2022إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإهناسيا في بني سويفرئيس هيئة قناة السويس يتفقد إدارة الكراكاتتحديد أسعار مقابل التصالح عن مخالفات البناء في أسوان.. تعرف عليهامحافظ أسوان: نعمل على رصد البناء المخالف وتحويل المخالفين للنيابة العسكريةتشديد الإجراءات الوقائية بمنفذي رفح البري والعوجة التجاري

الأمم المتحدة: انطلاق جولة المحادثات الثانية للجنة العسكرية الليبية بجنيف

   -  

أعلن غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا، انطلاق جولة المحادثات الثانية للجنة العسكرية الليبية المشتركة في جنيف بعد قليل ، مؤكدا بأن الوضع في الميدان هش وغالبا ما يتم انتهاك وقف اطلاق النار ، متابعا: "هناك 150 خرقا منذ تاريخ 12 يناير ومن الصعب أن نسير قدما في المسارات الثلاث طالما استمرت الخروقات".

ودعا مبعوث الأمم المتحدة في مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء في جنيف، جميع الأطراف إلى احترام الهدنة وعودة الحياة المدنية قائلا:" على الأطراف المعنية تقديم تنازلات لبدء عودة الحياة المدنية إلى ميادين الاقتتال.

وقال إن ميناء العاصمة طرابلس البحرى تعرض لهجوم اليوم الثلاثاء دون أن يدلى بتفاصيل.

ورأى مراسل لرويترز في طرابلس دخانا كثيفا يتصاعد من منطقة الميناء. وقال مصدر في الميناء إن مستودعا ضُرِب في الهجوم. وتحاول قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) السيطرة على العاصمة.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5 "، ستجتمع فى جنيف اليوم الثلاثاء بهدف استئناف المفاوضات.

وأضافت البعثة، فى تغريدة على "تويتر" : "نشيد بالإحساس بالمسؤولية والروح الجادة والبناءة للمشاركين فى أعمال اللجنة".

وأعربت البعثة، عن أملها فى أن "هذه الروح ستكون حاضرة، أيضًا فى المفاوضات السياسية الليبية الشاملة المقرر إجراؤها فى 26 فبراير الجاري"، ودعت البعثة "جميع الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة وإعطاء رد إيجابي".

وفى الفترة من 3 إلى 8 فبراير الجاري، عقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية فى جنيف؛ حيث تمثل المناقشات فى هذا الإطار، أحد المسارات الثلاثة للمفاوضات الليبية إلى جانب اللجنتين السياسية والاقتصادية.

ووفقًا لنتائج تلك الجولة، صرحت بعثة الأمم المتحدة، بأنها تقدر وصول الجانبين إلى جنيف، مع إظهار "روح مسؤولية جادة".

وذكرت البعثة، أن جو المناقشات، اتسم بالطابع الإيجابى والمهنى المحترف، ونوهت بوجود "إجماع بين الطرفين على أهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار، الذى تم الإعلان عنه فى 12 يناير الماضي، وكذلك ضرورة الالتزام به".

ودارت المفاوضات حول تعزيز الهدنة بحيث يتحول إلى نظام وقف إطلاق النار.

ووفقا للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا غسان سلامة، تم إحراز تقدم فى العديد من الأمور والقضايا المهمة، ومع ذلك لا تزال هناك عدة نقاط خلافية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة