بسبب الاختيار.. أحمد كرارة يوجه رسالة الى شقيقه أمير.. شاهدخلصت الثلاجة وداخل على العفش.. رامي رضوان يسخر مما يفعله في الحظرمحمود طاهر: أدعم إدارة الأهلي الحالية لأن هذا ما تعلمناه من صالح سليمطاهر: ذهبت لمصافحة الخطيب في نهائي إفريقيا لأنه رمز لـ الأهليطاهر: فايلر مدرب مميز.. ويجب أخذ العبرة من جاريدوالعشري: تصريحات العراقي؟ لن يتواجد معي سوى اللاعبين المنتمين للناديأمير عزمي مجاهد يتبرع بلوحة تتويج الزمالك بالكونفدرالية في مبادرة مزاد الخيرخبير لوائح: لا علاقة للأهلى بإعلان بروج بطلاً للدورى البلجيكىطارق راشد يكشف عن مبادرة وادى دجلة تجاه أطفال الشوارع والعمالة اليوميةأيمن عبد العزيز: الخطيب قالى كمل فى أوروبا بعد علمه بتوقيعى للزمالكطارق العشرى: اشتغلت صحفى ومعلق رياضى.. واكتشفت وليد سليمانوجيه أحمد: صرف مستحقات الحكام المتأخرة بالكامل الأسبوع المقبلرئيس لجنة الحكام: نعمل على عقد جلسة صلح بين جريشة ونور الديناحذر.. "قياس" المشغولات الذهبية بالصاغة قد ينقل فيروس كوروناهشام عز العرب عن مبادرة اليوم السابع: فكرة ممتازة ورد جميل التفانى فى العملالغرف التجارية: انتشار فيروس كورونا أثر على إنتاج الورق بنحو 25%التحفظ على اسطوانات غاز خزنها مدير مستودع لبيعها فى السوق السوداءإنهاء خصومة ثأرية بين أفراد عائلة البرارقة بجهينة فى سوهاج"صور"انتبه.. حواجز حديدية لفصل الحركة المرورية عن إصلاحات الطريق الدائرىالجارحي يعلق على تصريحات محمود طاهر بشأن مساندة الأهلي

العراق يدعو إلى إعادة فتح السفارة الدنماركية في بغداد

   -  
وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم
بغداد- (د ب أ):

بحث وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم مع نظيره الدنماركي ييبي كوفود اليوم الثلاثاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وإعادة فتح السفارة الدنماركية في بغداد .

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن"الحكيم التقى نظيره الدنماركي كوفود، واستعرض معه تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين، والارتقاء بها في سائر المجالات، ولاسيما الاقتصادية والتجارية وتشجيع المُستثمِرين الدنماركيين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المُتوافِرة في العراق".

وأضاف البيان أن"الجانبين بحثا عدداً من القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام المُشترَك، وأهمّية مُواصَلة الجُهُود لتثبيت الاستقرار، كما تناولا مكافحة الإرهاب في المنطقة، وضرورة تبنّي مواقف داعمة لدول المنطقة في ظلّ الأوضاع الراهنة".

وثمَّن الوزير الحكيم مواقف الدنمارك الداعمة للعراق، ومُساهَمتها في بناء قدرات القوات العراقيّة، والدعم الإنسانيّ ، داعياً إلى إعادة فتح السفارة الدنماركيّة في بغداد ، مشدّداً على أنّ العراق يرفض امتداد الصراع إلى أراضيه، أو تحوُّله إلى ساحة للخلافات.

وتشارك الدنمارك بقوة عسكرية في العراق في اطار التحالف الدولي لمكافحة الارهاب، وقوامها 130 جنديا كانت سحبتهم اثر مطالبة مجلس النواب العراقي بخروج كافة القوات الاجنبية من البلاد بعد غارة أمريكية على موكب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس أودت بحياتهما الشهر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة