رجل يعيش تحت الأرض خوفا من كوروناالشيخ رفعت وأم كلثوم في الصدارة.. تعرف على أقوى الأصوات المصرية في القرن العشرين؟مدير المركز الثقافي الصيني يهدي أغنية جديدة لمصر.. تضامنا ضد "كورونا"| صوردلال عبد العزيز تنعى جورج سيدهم: هو من اكتشفني في "أهلا يا دكتور" | صورمياه المنيا توزع مستلزمات طبية وقائية على عمال الصرف الصحي لمواجهة فيروس كورونااستمرار أعمال تطهير الشوارع وواجهات المنازل بالقليوبية.. صورلعلاج مرضى كورونا.. تجهيز مستشفى ملوي الجديدة لافتتاحها.. صورأسوان تبدأ رحلة النصر على كورونا.. شاهد فرحة شفاء 5 حالات وخروجهم من العزل.. صور"المواطن يسأل والصحة تجيب".. مبادرة لتجنب أعراض كورونا بالوادي الجديدبسبب فيروس كورونا.. تطهير وتعقيم 340 منشأة في البحيرةتيسير إجراءات صرف المعاشات بمنافذ البريد وماكينات الصراف الآلي في أسيوطمطاعم تقدم وجبات مجانية.. انتهاء الحجر للعاملين بأحد فنادق بشرم الشيخ دون حالات إصابةبشرى سارة للعمالة غير المنتظمة بقناعلى حسب قيمة معاشك.. اعرف ميعاد الصرف بالشرقيةسعفان: تقرير لحظي بمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمنشآت حفاظاً على سلامة العمال«مصر للطيران» تنظم رحلة لإعادة المصريين العالقين بأمريكا بسبب «كورونا»قرار جمهوري بإنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الفضي للهيئة الهندسية للقوات المسلحةبسبب دعوتها للرياضة أم مطعمها الخاص.. لماذا تصدرت ميرنا الهلباوي تويتر؟ (فيديو)تنفيذ 4741 قرار إزالة إدارية و501 محضر إشغال بالقاهرة«المركزي» يستنثنى فئات من حدود الإيداع النقدي المؤقتة

الرياض تستضيف أكبر معرض جرافيتي «فن بانكسي– بلا حدود»

-  
مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. - صورة أرشيفية

تستضيف الرياض معرضًا للفنان الجرافيتي الإنجليزي العالمي بانكسي في مركز الملك عبدالله المالي لأول مرة في الشرق الأوسط، الذي يعد الحدث الفني الثقافي الأبرز على أجندة الفعاليات هذا العام، حيث سيبدأ المعرض الذي يقام بعنوان «فن بانكسي – بلا حدود» 20 فبراير الجاري باستقبال الزوار من هواة الفن وعشاق الثقافة ليوفّر لهم تجربة غنية تتضمن لوحات فنية لافتة وعروضاً بصرية ومؤثرات مسرحية ستبقى راسخة في ذاكرتهم.

واشتهر بانكسي باستخدام رسومات الجرافيتي للتعبير عن واقع المجتمع من منظور فريد واستطاع تغيير النظرة السائدة حيال هذا الفن الذي تعده مجتمعات كثيرة عملاً تخريبياً يشوه الأماكن العامة، من خلال استخدامه لإيصال رسائل اجتماعية وإنسانية هادفة أسهمت في تحوّل الجرافيتي إلى أحد أبرز أشكال الفن الحديث.

وتندرج استضافة هذا المعرض البارز في إطار رؤية المملكة 2030 وسعي المملكة بجهود قيادتها الرشيدة إلى تطوير المشهد الثقافي واستخدام الفنّ كوسيلة لتقريب الشعوب من بعضها وتوفير التواصل بين مختلف حضارات الشرق والغرب، حيث إن الفنّ لغة عالمية يتوحد الجميع حولها بمختلف انتماءاتهم وتسهم في سدّ الثغرات التي قد تبرز بين شرائح المجتمع الواحد والمجتمع الدولي ككل.

ويعدّ معرض «فن بانكسي – بلا حدود» المقبل الذي يقام في الرياض أكبر معرض جرافيتي في المنطقة، حيث يتوقع أن يجذب جمهوراً من مختلف الأعمار ومن فئات واهتمامات متنوعة، وجرى تخصيص إنتاج ضخم لهذا المعرض ما يميّزه عن غيره من معارض بانكسي السابقة التي زارها أكثر من مليون شخص التي أقيمت في مدن بارزة حول العالم.

وسيستمتع زوار المعرض بمشاهدة 70 عملًا من توقيع بانكسي وبالاطلاع على لوحات فنية تحاكي أعماله الأصلية وتتضمن صورًا فوتوغرافية ومطبوعات على مختلف أنواع المواد إضافة إلى وثائقي عن الفنان.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة