المغرب يسجل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يرتفع إلى 1113 حالةروسيا تسجل 954 إصابة جديدة بفيروس كورونا والوفيات ترتفع لـ 47كورونا حول العالم ..مليون و 276 ألف إصابة والوفيات تقترب من 70 ألفافلسطين تسجل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة لـ 246وزير الأوقاف يجيب عن السؤال الصعب "هل طردنا الله من بيوته"تعرف على التأخير المتوقع في مواعيد بعض قطارات اليوم بسبب تجديدات السكك الحديدية6.5 مليون جنيه لإحلال وتجديد خطوط المياه بمركز مطايلجنة تنظيم إيراد النيل تناقش سيناريوهات توزيع المياه والاستعداد لـ"أقصى الاحتياجات" | صوروزير التنمية المحلية يتابع إجراءات دعم متضرري منطقة الزرايب بـ15مايو بسبب موجة الطقس السيئوزير الإسكان: فرق لتطهير وتعقيم مواقع المشروعات بالعلمين الجديدة .. وإجراءات وقائية للحفاظ على سلامة العاملينعبر الفيديو كونفرانس".. ياسمين فؤاد تترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز شئون البيئةرئيس جهاز العاشر من رمضان: اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء تخصيص وحدتين لتغيير النشاط من سكني إلى تجارييسرا تكشف عن علاقتها بنجل صالح سليم.. فيديوأفتقد رؤيتها .. شاهد لحظة انهيار يسرا بالبكاء على الهواءللمرة الثانية.. علي الحجار يحيى حفل "أون لاين" الجمعةلا يشرب الخمر ولا يحب الدخان.. فنانة شهيرة تكشف علاقتها بـ معمر القذافىوزير التنمية المحلية يتابع إجراءات دعم متضرري منطقة الزرايب بسبب موجة الطقس السيئالري: تطهير المجاري المائية ونزع الحشائش استعدادا لموسم "أقصى الاحتياجات" القادم"البيئة" تطلق موقعا إلكترونيا للإدارة السليمة للنفايات الطبية الخطرةالزمالك يتلقى تأكيدًا من وكيل "بن شرقى" بالاستمرار فى الموسم الجديد

التعليم: رايحين فى اتجاه غلط بسبب الأغانى المبتذلة.. ونهدف لبناء ذوق عام

   -  

قال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم ، إن التربية الفنية والموسيقية هدفها بناء ذوق عام لدى الشباب والأطفال، متابعًا: أغانى مبتذلة وكلماتها فيها إيحاءات يبقى احنا رايحين في اتجاه غلط، "فى إشارة إلى أغانى المهرجانات"، ولازم نختار أغانى كويسة تنمى الانتماء، وأولياء الأمور كمان لازم يبقوا معانا فى هذا الاتجاه"، جاء ذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر شاشة "اكسترا نيوز" مع أسماء مصطفى ، اليوم الثلاثاء.

من ناحية أخرى ، كشف نائب وزير التعليم عن عجز في المعلمين يصل إلى 320 ألف معلم على مستوى الجمهورية ، مشددا على أن ميزانية الدولة في الوقت الحالي لا تسمح بتعيين هذا العدد، لذلك تلجأ الوزارة إلى التعاقد مع معلمين بنظام الحصة ، مضيفا": الأولوية ستكون لمن أثبت جدارة في التدريس معنا للتعاقد بنظام الحصة"، فضلا عن وجود حزمة من الآليات لسد العجز منها الخدمة العامة حيث خاطبنا وزارة التضامن بالسماح لخريجي التربية بآداء الخدمة العامة في المدارس.

كان مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، قرر فتح تحقيق عاجل فى واقعة قيام عدد من طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وهم يشاهدون على السبورة الذكية للفصل فيديو كليب لراقصة، الأمر الذى تسبب فى حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالى، وتم فصل 22 طالبا 3 أيام من لجنة الحماية بمدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات، وفصلهم 15 يوما من قبل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، وفى حالة تكرار الواقعة سيتم فصلهم نهائيا.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا صورا لطلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وهم يشاهدون على السبورة الذكية للفصل صور للفيديو كليب لراقصة الأمر الذى تسبب فى حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالى.

يأتى ذلك في ضوء توجيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة