علاقة محرمة وجثة في المقابر.. نورهان تذبح طفلها الرضيع وتعترف: خفت من الفضيحةبرومو وقنوات العرض| مسلسلات حجزت مكانًا في رمضان 2020.. تعرف عليهاالأسبوع المقبل.. رامي عياش يطرح "يا حب يا صعب""تزوجت من صاحب أول فيلم واقعي مصري.. وماتت في سن صغيرة".. معلومات عن أميرة أميراليوم .. مدحت صالح يحيى حفلا "أون لاين" عبر يوتيوب بسبب كورونا5 ضباط فى دراما رمضان 2020.. تعرف عليهمأخبار التوك شو.. فحص 413 حالة من العاملين في المعهد القومي للأورام.. أسامة هيكل يحسم جدل تطبيق سيناريو المرحلة الثالثة وقرار الحظر الكاملتمارين رياضية لتقوية عضلات الظهر والكتف.. فيديورشا مجدي عن كذبة أبريل: عادة يتبعها البعض للخداع أو التسليةأخبار الرياضة.. الأهلي ليس بطل الدوري.. وهجوم نجوم الكرة على الأحمر بسبب أحمد فتحيصحة شمال سيناء : المحافظة خالية من كورونا ونحذر من تداول شائعات مغلوطةمأساة عجوز بسوهاج يحتاج إلى عملية فى الأوتار وعليه ديون 50 ألف جنيهرئيس جامعة المنيا: لدينا ما يكفينا إستراتيجيًا من أجهزة التنفس بالمستشفياتنجاح عملية ولادة قيصرية لزوجة مصابة بكورونا فى مستشفى الغردقة العامانطلاق الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى ببورسعيد.. اليومس وج.. مرضى السرطان والإصابة بفيروس كوروناشاهد.. جهاز خاص لاعتقال من يكسر العزل الذاتي في نيبالالتعليم تنشر فيديو يوضح طريقة إعداد المشروع البحثى لطلاب النقلرياح مثيرة للأتربة.. وأمطار خفيفة على السواحل الغربيةتايلاند تعلن تسجيل 102 إصابة و3 وفيات جديدة بفيروس كورونا

صحيفة صينية: كورونا يطور أساليب العمل والتعلم والخدمات عن بعد

   -  
فيروس كورونا
القاهرة- (وكالات):

قالت صحيفة الشعب الصيني إن الظهور المفاجئ لفيروس "كورونا" المستجد، قلب نمط حياة الشعب الصيني رأسا على عقب، وخلق اقتصاد البقاء في المنزل، وشجع التعليم والعمل عن بعد والرعاية الطبية عن طريق الإنترنت.

وتسبب فيروس كورونا المتمحور الجديد (كوفيد-19) في تعطيل نسق الحياة بالنسبة للكثير من الناس خلال عيد الربيع كما غير عاداتهم الاستهلاكية اليومية أيضا.

وظهرت طريقة جديدة في التواصل بين عامل التسليم وبين الشخص الذي يقوم بالطلب واتفاقهما على وضع الحاجيات في مكان معين وإخطار الأول للثاني بكيفية تسلم المنتج صارت تسمى "طريقة الإيصال دون تواصل".

وفي السادس من هذا الشهر أصدرت وزارة التجارة واللجنة الوطنية للصحة مبادئ توجيهية لمراقبة الخدمات التشغيلية لشركات البيع بالتجزئة والمطاعم خلال فترة انتشار فيروس "كورونا" الجديد، مع اقتراح زيادة خدمة الوجبات الجاهزة عبر الإنترنت ونوافذ بيعها، وتشجيع هذه المنصات على تنفيذ خدمة الإيصال دون تواصل.

كما أطلقت العديد من الشركات الصينية طرقا جديدة للعمل عن بعد مثل "دنغ دنغ"، "الكتاب الطائر"، "مؤتمر تينسنت" وغيرها من برامج المكاتب عن بعد والتي يمكن أن تأخذ في الحسبان الحجر الصحي والعمل في المنزل، وقد لاقت استحسانا كبيرا من قبل العديد من المستخدمين. على سبيل المثال ، يمكن لـ "مؤتمر تنسنت" أن يجمع 300 شخص في مؤتمر فيديو عبر الإنترنت في نفس الوقت، مما يحل المشكلة الملحة للعديد من المؤسسات.

كما استمرت موجة الرعاية الصحية عبر الإنترنت في الارتفاع أيضا، مما ساهم في ازدياد فرص التنمية. في مساء يوم 24 يناير وبعد افتتاح عيادة "علي بابا" للصحة المجانية على الإنترنت، اتصل كل ساعة ما يقرب من 3000 شخص في المتوسط للإستعلام.

وأظهرت تقرير "مراقبة اتجاهات المواهب بعد عشرة أيام من عيد الربيع 2020" الذي أصدرته منصة التوظيف الصينية على الإنترنت BOSS يوم 13 من الشهر الجاري أنه في الوقت الذي تقلص فيه الطلب على المواهب في صناعة السياحة بنسبة 80% تقريبا، فإن صناعة الخدمات اللوجستية والصحة الطبية والتعليم والتدريب آخذة في الإرتفاع.

ونقلت الصحيفة عن الخبراء ذو صلة أنه خلال فترة تفشي المرض، وفر "اقتصاد البقاء في المنزل" حماية مهمة للشعب الصيني وعمل على تنمية عادات الاستهلاك الجديدة للناس، والتي ربما تكون قد ولدت عددا من التقنيات والصناعات الجديدة في مجالات الإنترنت والبيانات الضخمة والذكاء الصناعي والتي توفر أشكالا وفرصا جديدة للصناعات الناشئة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة