مصدر مقرب من اللاعب لـ في الجول: الأهلي ينضم للمهتمين بضم بن عيادةمصدر مقرب من أبو زيد لـ في الجول: الأقرب عدم ترشحه في انتخابات اتحاد الكرة"تفكر دائما في أن الخصوم قد يحملون المرض".. دوري نيكاراجوا مستمر رغم فيروس كوروناديلي ميل: تشيلسي يدرس تجديد تعاقد جيروخليك في البيت – محسن أبو جريشة ولعبة الأسئلة.. أمهر لاعب وأصعب مدافع ومفاجأة في أفضل مدرب«الثقافة» تقدم حفلا لأنغام وقراءة إيطالية لرواية السايكلوب.. الخميسبطولة إسبانيا: إلغاء الدوري ليس خياراالاتحاد الإماراتي يكشف أسباب إقالة مدرب المنتخبوزير الرياضة: إنشاء اتحاد الاتحادات النوعية ومقترح لإنشاء اتحاد للسياحة الرياضية |صوررئيس الاتحاد الإنجليزي يحذر من انهيار أندية بسبب أزمة كوروناادعاءات فساد جديدة تسلط الأضواء على مونديال 2022إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإهناسيا في بني سويفرئيس هيئة قناة السويس يتفقد إدارة الكراكاتتحديد أسعار مقابل التصالح عن مخالفات البناء في أسوان.. تعرف عليهامحافظ أسوان: نعمل على رصد البناء المخالف وتحويل المخالفين للنيابة العسكريةتشديد الإجراءات الوقائية بمنفذي رفح البري والعوجة التجاري125 مليون جنيه لإحلال وتجديد محطة الدهار في البحر الأحمربقيمة 65 مليون جنيه.. إسناد أعمال إحلال وتجديد محطات الصرف وخطوط الطرد بتقسيم 15 مايو في الدقهليةإزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية جنوب بني سويفمجلس مدينة سفاجا يخصص أرقام هواتف للإبلاغ عن جشع التجار

صور مجهرية لفيروس كورونا تظهر بشكل تاج

-  

أصدر علماء أمريكيون أول صور لفيروس كورونا الجديد الذي وصل لأكثر من 70000 شخص في جميع أنحاء العالم وقتل أكثر من 1700 شخص، وذلك حسبما ذكر موقع «ديلى ميلى» البريطاني.


جمع العلماء في المعهد الوطنى للصحة (NIH) العينة من أمريكى مصاب بالفيروس، والتقطوا صورا للفيروس الناشئ من أنواع مختلفة من الخلايا، وكانت لديهم فرق من الفنيين الطبيين يقومون بتلوين الصورة، لتحديد الفيروس من الخلايا السليمة.


ولم يكن العلماء متفاجئين برؤية الفيروس بالصورة المجهرية، لأنها تشبه فيروس السارس، الذى يشترك مع كورونا بالاسم الجزئي، «SARS-CoV-2».


ويشبة فيروس كورنا الهالة، أو التاج، ولا يجب الخلط بينهما، ويتكون الفيروس إما من الحمض النووي أو الحمض النووي الريبي، ومحاط بقشرة بروتين تسمي القفصية، وبعضها يحتوى على طبقة خارجة إضافية.


ويختلف أحد الفيروسات عن الآخر في تركيبته الوراثية، الحمض النووي الريبي (DNA) والحمض النووي (DNA)، والبروتينات الموجودة خارجها والتي تمنحه القدرة على اختراق أغشية الخلايا الأخرى.

ويحتوى فيروسات كورونا على قذائف مسننة تعطيها شكل التاج، تظهر هذه البروتينات المرتفعة كنقاط غامضة قليلاً، تبرز من محيط كل جسيم فيروسي في الصور النابضة بالحياة التي تصدرها المعاهد الوطنية للصحة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة