مختار مختار لـ "لاعبى الإنتاج الحربى" : بلاش حلويات .. الكيلو بـ1000 جنيهعلى أنغام هتحدى نفسى وهنسى يأسى..كهربا يبدأ يومه بالجرى على الكورنيشمحمود الونش لاعب الزمالك يحتفل بعيد ميلاد نجله..صورالزمالك يُبعد "عواد" عن حسابات الرحيل بسبب "أبو جبل"اتحاد الكرة: سمير عثمان خارج حساباتنا فى رئاسة لجنة الحكامالزمالك يُقرر رحيل "سيسيه" نهاية الموسم بسبب "ملايين" العروض الخارجية"كلنا لابسين فى الحيط".. رامي عاشور بطل الاسكواش يغنى لكورونا.. فيديوشباب القنطرة يشاركون فى تعقيم معديات الأفرادرؤساء مدن الإسماعيلية يتابعون تنفيذ قرارات الغلق والحظرالسيطرة على حريق بمحالات القيصرية في أسوانالنفط ينهي تعاملات الأسبوع متراجعًا 5% مع تراجع الطلب بسبب كوروناتراجع طفيف لأسعار الذهب العالمية بنهاية الأسبوعفي ذكرى ميلاد سعاد أحمد.. عاشت حياة مأساوية وكانت سببا في اكتئاب زوجهاأحمد كامل يتصدر ترند يوتيوب بـ «قصاد بابك» ..فيديوديانا كرزون تتصدر تريند جوجل.. تفاصيلفى عيد ميلاد ليدى جاجا.. سر اتهامها بالتحول الجنسى وعدم استحمامهاحفل تامر عاشور يتجاوز المليون مشاهدهيئة الدواء المصرية: حملات مكثفة لضبط التلاعب بمستلزمات الوقاية من فيروس كورونامركز الأزهر للفتوى فى رسالة لمن حزن على فراق المساجد : أعمالك الصالحة لم تنقطعنقابة الأطباء: بلاغات للنيابة ضد المروجين لعلاجات لكورونا من غير المتخصصين

منها قلة تناول السوائل.. أسباب الإمساك لدى الأطفال

   -  
منها قلة تناول السوائل.. أسباب الإمساك لدى الأطفال

د ب أ-

قالت الجمعية الألمانية لطب الأطفال والمراهقين إن الإمساك يعد من المتاعب الشائعة لدى الأطفال، موضحة أن الإمساك يستلزم استشارة الطبيب في حال عدم تبرز الطفل بمعدل 3 أيام أو أكثر، خاصة إذا كان مصحوبا بآلام في البطن وآلام أثناء التبرز وتصلب البراز وتصلب البطن وفقدان الشهية.

وأضافت الجمعية أن الإمساك له أسباب عدة مثل قلة شرب السوائل وقلة الحركة والتغذية قليلة الألياف الغذائية، كما أنه قد يرجع إلى أحد الأمراض العضوية مثل قصور الغدة الدرقية أو عدم تحمل اللاكتوز أو التهاب الزائدة الدودية أو انسداد الأمعاء.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون سبب الإمساك نفسيا مثل التوتر النفسي وإيقاع الحياة المحموم والمشاكل الأسرية.

لذا ينبغي على أية حال استشارة طبيب الأطفال لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء الإمساك وعلاجه في الوقت المناسب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة