العناق والمصافحة سلوكيات مهددة بالانقراض.. كيف أثر كورنا على المجتمع البشرى؟أسباب الاصابة بـ جرثومة المعدةإيقاف أخذ قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل (رابط تسجيل)شقيقة الطبيب الراحل اللواح: ابنته أصيبت بكورونا وانتقلت لمستشفى العزلمصر توجه رسالة لشعوب العالم بإضاءة الهرم الأكبر: «احمي نفسك وخليك في البيت»وزير النقل: السيسي أكد أن أمن المواطن أهم من المالرسالة من وزيرة الهجرة إلى الطلاب المصريين في أوكرانيا: احذروا المضللينمصارع مصري يعلن شفائه من كورونا (تفاصيل كاملة)بنك في مصر يعلن تفاصيل إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا«ولو كانت للدعاء».. دار الإفتاء: المسيرات الجماعية في زمن الوباء حرامالجيش الليبي يسقط إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من مطار معيتيقةترامب يعد إيطاليا بإرسال معدات وقائية بقيمة مئة مليون دولارترامب يُقر: نمر بمرحلة صعبة بسبب تفشي كوروناتسجيل أول حالة وفاة في موريتانيا جراء الإصابة بكورونانائب أوروبي: على جونسون طلب مد فترة "بريكست" لتفادي تأثير كوروناالصحة العالمية: تفشي كورونا في أوروبا ربما يقترب من الذروةكوريا الشمالية توجه انتقادا لاذعا لبومبيو لتشجعيه الدول على مواصلة العقوبات ضدها"سنهزم الفيروس وأيام حاسمة".. ترامب يبشر بنهاية كورونا في أمريكانيويورك تحول مستشفياتها إلى مواقع للعناية المركزة لعلاج مصابي كورونا"لن يحتاجوا لغرف عناية".. "فورمولا وان" تطور جهازًا لمواجهة تفشي كورونا (صور)

استقرار أسعار اللحوم بالأسواق الضأن بـ 125 جنيها للكيلو

-  
شهدت أسعار اللحوم ، اليوم الثلاثاء 18-2 -2020 استقرارا بمحلات الجزارة بالقاهرة الكبرى ، وسجل سعر اللحوم الكندوز بين 110وحتى 130جنيها للكيلو، واللحم المفروم من 100-130 جنيها ،السجق 100-125 جنيها، وتراوحت اسعار البفتيك والاستيك بين 110- 130 جنيها ، وأسعار البرجر البلدى بين 100-125 جنيها، كما شهدت أسعار اللحوم الضأن استقرارا، لتبدأ من 125 و حتى 150جنيها ، كما تراوح سعر كيلو اللحوم الجملى بين 90 – 110 جنيها، حسبما أكدت شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة.

فيما تقدم بعض المحلات الجزارة تخفيضات على اللحوم وخاصة الكندوز حيث وصلت بعض العروض على اللحوم البلدية ليكون سعر الكيلو بين 95 جنيها 100 جنيها ولكنها عروض فردية في بعض المحال .

كما شهدت منافذ التوزيع التابعة للمؤسسات وهيئات الدولة استقرارا فى الأسعار والتى تراوحت بين 80-90 جنيها للكيلو سواء للحوم الكندوز او الضأن.

والجدير بالذكر أن أسعار اللحوم شهدت انخفاضا عقب عيد الأضحى المبارك وذلك بعد انخفاض أسعار العجول خلال موسم عيد الأضحي بنسبة تقترب من الـ10 % بسبب زيادة المعروض فى الأسواق من العروض بفضل زيادة الانتاج والسياسات التى انتهاجتها الدولة من اجل خفض الأسعار فى الأسواق .

وكان الدكتور على المصيلحى ،وزير التموين والتجارة الداخلية ، قرر تخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات ليتم طرحها بسعر 80 جنيها بدلًا من 85 جنيها فى إطار تخفيف العبء على المواطنين.

كما وجه المصيلحى ، الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة