لحين عودة الصالات السينمائية لاستقبال الجمهور.. المنصات الرقمية «إنعاش» مؤقت لصناعة السينماسمر مرسي تواصل تصوير «ونحب تانى ليه»شاهد.. نائب محافظ بني سويف يتابع تطبيق قرارات مجلس الوزراء في بباأحمد صيام بديل سيد رجب فى "جمع سالم" مع زينةتقديم موعد عرض مسلسل Blindspot لـ أبريل 30 الجارى بسبب كورونامتحدث الرئاسة يوضح آليات صرف منحة العمالة المتضررة.. فيديوقبل كورونا.. خبير: خطوات الإصلاح أعدت الاقتصاد المصري لتحمل الصدمات.. فيديوخالد النبوي يروي لأول مرة كواليس تصوير مسلسل ممالك النار.. فيديومحافظ دمياط تكشف سبب إقالة مدير مستشفى الصدر.. فيديوجامعة القاهرة: توصلنا لتصور علمي لعقارين يمكن استخدامها في علاج كورونارئيس جامعة أسيوط يعلن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا.. واتخاذ هذا القرار العاجل.. فيديوتفاصيل أول حفل زفاف مصري "أونلاين".. القاعة "فيسبوك" والتهنئة بالفيديو.. شاهدرجعنا للحياة من تاني.. رب الأسرة المتعافية من كورونا يسرد رحلتهم مع الجائحة.. فيديوحصلت لي معجزة.. خالد النبوي يكشف تفاصيل وعكته الصحية الأخيرة ومساندة زوجته.. فيديومحسن عادل عن قرارات الرئيس: المرحلة الثانية من الدعم الاقتصادي.. فيديوتخصيص مبنى منفصل وغرفة عناية داخل مستشفى الحميات بالأقصر للكشف على مرضى الكورونا|صوركواليس عودة إيهاب جلال لـ المقاصة.. وكيف تعامل مع اللاعبين.. فيديوالحضري يرد بسخرية على هجوم زكي عبد الفتاح.. شاهدعبد الرحمن مجدي: جددت عقدي على بياض مع الإسماعيلي لمدة 5 سنواتتهور من نجم وست هام ضد زوجته يستحق الطرد.. شاهد

"الخدمات البيطرية": تحصين 692 كلبًا واستخراج 543 رخصة خلال 30 يوما

   -  

أكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن أحدث التقارير الواردة من الإدارة العامة للأمراض المشتركة بالهيئة، توضح أن إجمالى الكلاب المحصنة خلال الشهر الماضى بلغت ( 692) حيوانا وعدد الرخص التى تم استخراجها (543) رخصة على مستوى جميع مديريات الطب البيطرى .

وأوضح تقرير الخدمات البيطرية، أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة مشكلة مجتمعية تتطلب التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بهذه الظاهرة "الطب البيطرى – الصحة – المحليات – البيئة، مشير إلى أن الأماكن المهجورة وتراكم القمامة تعتبر العامل الرئيسى فى تكاثر وانتشار الكلاب الضالة، حيث لا تقتصر ظاهرة انتشار الكلاب الضالة على نقل الأمراض المشتركة وأهمها مرض السعار بل تمتد إلى ما تسببه هذه الحيوانات من حالات الرعب والهلع والتخويف وما ينتج عنها من إصابات عضوية ونفسية للآدميين.

وقال تقرير الخدمات البيطرية، إن مرض السعار يعد من أخطر الامراض المشتركة نظراً لخطورته على الصحة العامة والتى تستوجب الاسراع بمكافحة المرض وكسر دورة انتقاله فى الحيوانات والكلاب الضالة، بإجراء خطة شاملة للمكافحة طبقاً للإمكانيات المتاحة ووفقا للقرارات والقوانين المنظمة لذلك .

كانت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت عن  اعتماد عدد من الشروط المتبعة لاستخراج رخصة كلاب بداية من العام الجديد، كما تقوم الادارة العامة للأمراض المشتركة بالهيئة بمتابعة باعتماد خطتها الموسمية لتحصين الكلاب واستخراج الرخص من خلال مديريات الطب البيطرى، ومن بين الشروط لاستخراج الرخص يتقدم صاحب طلب الرخص للإدارة البيطرية الواقع فى نطاقها الكلب موضحا به عدد من الطلبات مثل بطاقة تسجيل الحيوان، إجراءات التحصين ضد مرض السعار، الكشف على الكلب فى الوحدة البيطرية قبل السير فى إجراءات الترخيص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة