تويوتا تستدعى 241 سيارة فى الصين بسبب الوسائد الهوائية المعيبةالإسكان: بدء تسليم المرحلة الاولى والثانية لمشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة الثلاثاء المقبلالتحقيقات: المتهمون بسرقة تاجر مصر القديمة انتحلوا صفة مباحث أموال عامة"كورونا" يواصل الزحف.. إصابات بالفيروس في جيشي فرنسا وإيطاليا"نظرية مؤامرة".. هجوم على شبكات الجيل الخامس في بريطانيا بسبب "كورونا"قرأت لك .. "الضمير" هل لا يزال مهما ويحتاجه العالم؟100 لوحة عالمية.. "الليدى أجنيو" من أين تأتى البهجة؟الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة «كورونا».. «عرض مستمر»المحافظات: استمرار تنفيذحملات إزالة التعديات على أملاك الدولةرجال إطفاء يروون عطش ماعز أصيبت فى حريق بغابات الصين.. فيديوألوان ملابس تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل.. "اشتغل فى الأزرق"إنرجى تواصل دعم حملة «خليك فى البيت» بلقاءات أونلاين مع النجومضعف مياه الشرب في 3 مناطق بالمنيا اليومبعد تصدرها القائمة.. ماذا تفعل محافظة المنوفية لمنع تفشي كورونا؟كسر بخط مياه الكريمات.. وشركة مياه البحر الأحمر تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاكالجريمة في 24 ساعة.. "بلطجية مصر الجديدة" وقتل أثناء الحظر ومشاجرة نسائية بالشومحلقة كوميدية أخيرة لـ مسلسل Modern Family بـ موسمه الـ 11خالد النبوي يروي قصة لقائه بـ أحمد زكي قبل فيلم المهاجر.. فيديوسيف زاهر يقود مبادرة صلح بين أبو ريدة وشوبيرمدير مستشفى الأحرار التعليمى بالشرقية: تعقيم المستشفي مرتين يوميا لموجهة كورونا

جولة في مدينة الأشباح.. مدينة قبرصية ساحلية تركها قاطنوها بعد الغزو التركى لها

   -  

ظهرت صور مذهلة لمدينة قبرصية مهجورة، كانت مقصدًا مهمًا للسياح قبل سبعينات القرن الماضى، واستقبلت عدد ضخم من المشاهير أبرزهم إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون وبريجيت باردو، الذين زاروها للاستمتاع بشواطئها الذهبية.

إن منتجع فاروشا المطل على البحر المتوسط، أو Maras كما هو معروف باللغة التركية، تقع في ضاحية فاماجوستا الجنوبية، قد تم تهجيره وهجره منذ غزت تركيا شمال قبرص بعد خمسة أيام من الانقلاب الذي ألهمته اليونان في 15 يوليو عام 1974، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

أثار الانقلاب القبرصي اليوناني غزوًا تركيًا للجزيرة في 20 يوليو 1974، وظلت البلدة صامتة منذ وقتها حتى الآن.

القوة العسكرية للغزو التركى، أخرجت 39 ألف من قاطنى المدينة، قبل أن تسيطر القوات التركية على المنطقة، وظلت مهملة منذ أن قامت الحكومة التركية بفرض سياج حولها.

تم التخلى عن ماراس المغلقة بعد أن أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار 550 في 11 مايو 1984، والذي حظر إعادة توطين المدينة، ولم يعد السكان أبدًا إلى منازلهم ولم يُسمح سوى لقلة قليلة منهم بدخول المجتمع المسور.

في فترة ازدهارها، ارتفع عدد السكان إلى 39000، وأصبح منتجع فاروشا، هدفًا ومقصدًا لأصحاب المليونيرات، الذين وصلوا لها للاستمتاع بأشعة الشمس، وشواطئها الواسعة أو على شرفات شققهم الفاخرة.

مدينة فاروشا

من المتوقع أن تبلغ قيمة الأرض وحدها حوالي 100 مليار دولار، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وبعد عقود من الإهمال، تتهاوى الفنادق والشقق الشاهقة والمطاعم والمساكن، وقد تم استصلاح الأرض من خلال الغطاء النباتي المتضخم، وأصبحت المدينة القبرصية المهجورة محاصرة تقريبًا مع أنها واحدة من أشهر مدن الأشباح في العالم، حيث تجذب المصورين من جميع أنحاء العالم.

المدينة المهملة
المدينة
النباتات تجتاح المدينة
اليزابيث تايلور
المدينة سابقا
صور للمدينة
صور للمنتجع
صور مدينة الأشباح
مدينة الأشباح فاروشا
مدينة الأشباح
منتجع فاروشا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة