فيه حد لسه مدناش نصيحة.. شيرين رضا تثير الجدل عبر تويترإنسان قبل ما تكون فنان.. تامر حسني يتكفل بعلاج الملحن خالد عادل.. التفاصيلموقف غريب لـ صلاح عبد الله مع هاتفه.. اعرف التفاصيلمن داخل غرفتها .. ميس حمدان تثير الجدل بوصلة رقص .. فيديومحمد نور يحتفل بعيد ميلاد زوجته على طريقته الخاصة.. تفاصيلتعرف على قناة العرض.. البرومو التشويقي لمسلسل دهب عيرة لـ يسرابرنس من يومك.. الأغنية الدعائية لمسلسل محمد رمضان الجديدأسقف الزقازيق: الله الوحيد الذي يزيل عيوب الإنسان ويمنحه الرجاءصفوت العالم :هناك تبادل الأدوار فى قضايا المسئولية الاجتماعيةبابا الفاتيكان: لنصلِّ معًا ليعطينا الرب جميعًا ضميرًا مستقيمًا وشفافًاليلى عبد المجيد: البعض يستغلون أزمة كورونا للإعلان عن مساعدات وهميةمحمد درويش يكتب: تسهيلات المركزى.. عذاباتتطبيقا لقرار الكنيسة.. إيبراشية شبرا الخيمة تودع القمص بنيامين في حضور أسرته فقط .. صورفيديو.. لأول مرة كتيبة أطباء و2000 متطوع يواجهون فيروس كورونا بمحافظة قناأول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونانقابة المحامين تفتح أبوابها والإدارات تستأنف أعمالها.. غداالزراعة تصدر إرشادات للفلاحين للتعامل مع محاصيل الموز والتين والجوافة.. فيديواحذر هذه الأطعمة بعد تناول المضادات الحيوية.. و5 أنواع احرص عليهمهاني أبو ريدة يدعو لإنشاء صندوق مكافحة كوارث الرياضيينبيراميدز يحتفل بعيد ميلاد ظهيره الأيسر طارق طه

هل تلغى وزارة التجارة هيئة تنمية الصادرات عقب نقل تبعية المعارض الخارجية؟

-  
بعد قرار وزيرة الصناعة والتجارة الدكتورة نيفين جامع بنقل تبعية المعارض الخارجية من هيئة تنمية الصادرات إلي هيئة المعارض والمؤتمرات خلال الفترة المقبلة، توقعت بعض القطاعات التصديرية إلغاء هيئة تنمية الصادرات عقب نقل أهم ملف لديها.

مصدر حكومي مطلع، نفى فكرة إلغاء دور هيئة تنمية الصادرات المصرية، وأن ما تم بنقل المعارض هو محاولة لتحريك أداء ملف المعارض الخارجية، عقب شكاوى عدة بتراجع دور هيئة تنمية الصادرات، مشيراً إلى حرص وزيرة الصناعة والتجارة على جعل كافة الهيئات والمصالح بالوزارة تعمل بكامل طاقتها وبنسبة انجاز كبيرة في وقت قصير.

وأفاد المصدر، أن هيئة تنمية الصادرات المصرية ستقوم بعمل دراسات حول الأسواق للمساهمة في زيادة الصادرات ونموها للأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن نقل ملفات المعارض سيحتاج بعض الوقت، لكن الوزيرة نيفين جامع وجهت أن يتم بأسرع وقت دون الاخلال باي من المعارض وعدم تعطيل المعارض الخارجية المقررة الشهر الحالي والقادم.

وأضاف المصدر، أن هناك لجنة تنسيقية من هيئة تنمية الصادرات والمعارض والمؤتمرات وصندوق دعم الصادرات، يكون دورها متابعة عملية الانتقال بالمعارض لتراعي هذه اللجنة توجيهات الوزيرة فيما يتعلق بعدم الاضرار بأي معرض خارجي، أو شركة عارضة بالخارج، مشيراً إلى عدم إلغاء اتفاقات المعارض التى كانت هيئة تنمية الصادرات قطعت فيها شوط كبير ويجرى تنفيذها حالياً.

وقررت نيفين جامع، الغاء القرار الوزاري رقم 1465 لسنة 2017، علي أن يتم تشكيل لجنة تنسيقية بقرار وزاري يقترح أعضاؤها ومهامها رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، على أن تضم في عضويتها رئيس صندوق تنمية الصادرات، وممثل عن الهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات المصرية.

وتتولي اللجنة التنسيق بشأن تبعيات إلغاء القرار رقم 1465 لسنة 2017 علي أن نوافى بمشروع القرار اللازم خلال 3 أيام عمل من تاريخ صدور هذا القرار.

وكانت الهيئة العامة للصادرات، تسلمت 125 مليون جنيه من صندوق دعم وتنمية الصادرات، مخصصة لمنظومة المعارض والبعثات الترويجية، للنصف الثانى من العام المالى الجارى، عقب اعتمادها من مجلس الوزراء مطلع يناير الماضى.

وافادت المصادر، أن نقل تبعية المعارض الخارجية يتبعه إتاحة المخصصات المالية المتعلقة بالمعارض إلي هيئة المعارض والمؤتمرات، بدلا من تنمية الصادرات.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة قررت إجراء تغييرات وهيكلة لهيئة تنمية الصادرات، وكذلك تغيير رئيس الهيئة عبد العزيز الشريف لوجود تقصير كبير في عمل الهيئة.


وأعلن مجلس الوزراء الموافقة على طلب وزارة التجارة والصناعة بشأن مد العمل ببرنامج مساندة المعارض الدولية والبعثات التجارية، اعتباراً من 1/1/2020 وحتى 30/6/2020، على أن يُخصص له مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية صندوق تنمية الصادرات وفقاً للقواعد المعتمدة في هذا الشأن؛ للمشاركة في المعارض الخارجية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من البعثات الترويجية والأسابيع التجارية وبعثات المشترين الأجانب، سعياً للتوسع في عملية إدخال جيل جديد من صغار المصدرين إلى العملية التصديرية، وحفاظاً على مكانة الشركات المصرية بتلك المعارض الذي شغلته مصر خلال السنوات الماضية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة