محافظ الوادي الجديد يدعم مكاتب البريد بمقاعد ومظلات لكبار السن1654 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان التجريبي بالوادي الجدي غدًا الأحدصحة بنى سويف تغلق 23 منشأة خاصة لعملها بدون ترخيصمحافظ الوادى الجديد يوجه بتعميم تجربة زراعة تقاوي القمح عالية الإنتاجصور.. سكرتير مساعد الأقصر وقيادات المحافظة يتفقدون تطبيق حظر التجوالفرق طبية ثابتة على مداخل الشرقية لفحص الوافدين للمحافظة من فيروس كورونامحافـظ المنوفية يتابع تنفيذ قرار حظر التجول وغلق المحال التجارية بمدينة تلانجل سيدة الإسكندرية المتوفاة: زوجتى أصيبت بسبب رعايتها لأمى.. فيديوصور.. حملات نظافة وتعقيم بشوارع وميادان وسط وشمال ومطار الأقصرغش فى زمن الكورونا..الصحة العالمية تحذر من اختبارات مغشوشة للكشف عن الفيروسكيف تعتنى بصحتك العقلية أثناء فترات العزل بسبب كوروناترامب: كورونا يسدد ضرباته من حيث لا نتوقع.. ونبذل جهودا لخفض عدد الوفياتالرابطة الطبية الشرق أوسطية لـ"المواجهة": كورونا يضعف كلما انتقل من دولة لأخرىأبحاث عالمية تكشف بقاء فيروس كورونا ساعتين في الجورئيس اتحاد الرفق بالحيوان: فيروس كورونا لا ينتقل من الحيوانات للإنسانمحافظ الجيزة: إزالة أكثر من 100 سوق عشوائي للوقاية من فيروس كوروناالتعليم العالى: أجراينا 413 مسحة للمخالطين لإصابات كورونا بمعهد الأورامعمرو أديب تعليقا على مساعدات مصر الطبية لإيطاليا: "ده الفرق بين شهامة المصريين والحرامى التركى"الصحف المصرية.. الرئيس: مواجهة تفشى الوباء ينبغى أن تتم بالتوازى مع الجهود القارية لمكافحة مخاطر الإرهاب.. طائرتا مساعدات طبية من مصر إلى إيطاليا.. الأكرم القصاص لـ"المواجهة": دول العالم الكبرى تعاملت مع فيروس كورونا باستهانة

الغرف التجارية: 85% من مستلزمات صناعة الأحذية من الصين والمخزون يكفى ليونيو

-  

قال شريف يحيى ، رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، أن 85% من مستلزمات انتاج صناعة الأحذية فى مصر نستوردها من الصين، والمخزون الحالى يكفى حتى يونيو القادم على أقصى تقدير، لافتا إلى أن استمرار أزمة الصين بسبب تفشى فيروس كورونا ستؤثر على حجم المعروض من الأحذية فى السوق المحلى مع بداية يوليو المقبل.

وأضاف يحيى ، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" ، أن المخزون لدى المصانع المصرية يكفى حتى 4 أشهر قادمة فقط، وأن الدول الأوروبية لا يمكن أن تكون بديل للصين في استيراد مستلزمات انتاج صناعة الأحذية لارتفاع أسعارها ، وأن البديل الحقيقى التى لابد أن تبحث عنه الدولة هي استثمارات أوروبية في السوق المصرية ، خاصة مع وجود مدخلات انتاج وعمالة رخيصة في مصر تؤدى إلى فتح استثمارات جديدة تخدم الصناعة المصرية.

وأوضح، أن حجم المصانع والورش التي تنتج مستلزمات انتاج لصناعة الأحذية في مصر لا تكفى سواء في الكميات المنتجة أو أنواعها، حيث أن هناك مستويات مختلفة من مستلزمات الإنتاج ونستورد من الصين أنواع جيدة لا تصنعها الورش الصغيرة في مصر ، لافتا إلى أن أبرز مستلزمات الإنتاج المستوردة هى النعول ، واللاصقات ، والمواد اللاصقة ، و" الباطس " وهى المادة التي تفصل النعل عن الحذاء .

وأشاررئيس شعبة الأحذية، إلى أن منتجات الأحذية الصيفية تم الانتهاء من تصنيعها ، وسيتم ضخها في الأٍواق بنهاية موسم الشتاء ، وأن أزمة الصين لن تؤثر على الموسم المقبل من الصيف ، إنما استمرارها سيكون له تأثير على موسم الشتاء المقبل .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة