س وج.. تعرف على أهم الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا وإجابتها؟10 قواعد تحكم السلوك الوظيفى والتأديب للعاملين بالدولةبدء امتحان العلوم لطلاب "أولى ثانوي" من المنزلتعرف على التأخيرات المتوقعة في مواعيد القطارات اليوم بسبب تجديدات وصيانة السكة الحديدشاهد.. تعقيم شوارع مدينة الصدر العراقيةفي عيد ميلاد دكتور الفن يحيى الفخراني.. قصة تحوله من الطب للتمثيلفي ذكرى رحيل ناهد شريف.. قصة ظهورها عارية بفيلم ذئاب لا تأكل اللحمظهور مفاجئ.. خطيبة هيثم أحمد زكي تعود مجددا بعد فترة اختفاء10 سنوات اغتصاب.. مطربة شهيرة تكشف تفاصيل الاعتداء الجنسي عليهابكلمات مؤثرة .. مدحت العدل ينعى منصور الجمالحدث ليلا .. مرتضى منصور: الدورى ملغي .. الصين تسجل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وترامب يهين صحفياإعلامية تكشف عن الوجه الخفى وراء انتشار فيروس كورونابتروجت يستجيب لشكوى اللاعبين فى صرف المستحقات المتأخرةكريم العراقى يُخطر الزمالك بترحيبه بالانضمام لميت عقبة10 أسماء يمثلون محور سوق الانتقالات في مصر صيف 2020كيف يعيش ملايين الأطفال حول العالم بعد قرار التعليم عن بُعد؟نصائح من الصحة العالمية أثناء "كورونا": الخيار الأفضل.. وتجنبوا هذه الأطعمة فورًاتراجع وفيات "كورونا" وآمال ببدء انحسار الفيروس.. تتصدر عناوين الصحفتويوتا تستدعى 241 سيارة فى الصين بسبب الوسائد الهوائية المعيبةالإسكان: بدء تسليم المرحلة الاولى والثانية لمشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة الثلاثاء المقبل

تحذير من «الجوازات» السعودية: الغرامة والإبعاد عقوبة عدم تجديد «هوية مقيم»

-  
الشرطة السعودية - صورة أرشيفية

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية لكافة المقيمين أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد «هوية مقيم» قبل 3 أيام على الأقل من انتهائها، مشددة على أن عدم الالتزام بتجديد الهوية يعرض صاحبها للعقوبات المقررة نظاماً، التي تصل إلى الإبعاد.

وأوضحت الجوازات، حسب صحيفة «عكاظ» المحلية، أن عقوبة عدم تجديد «هوية مقيم» في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها 500 ريال، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها 1000 ريال، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

وأضافت الجوازات أنه يمكن التأكد من مدة سريان «هوية مقيم» وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، أو عبر بوابة «مقيم» الإلكترونية، مشيرةً إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد «هوية مقيم»، وذلك تفادياً لتطبيق العقوبات المقررة نظامياً بحق المخالفين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة