أمير مرتضى: نستعد بقوة لنصف نهائي دوري الأبطال.. وهدفنا حصد اللقبمرتضى منصور يعلن انضمام أحمد عبدالرؤوف لجهاز الزمالكرابطة «البوندزليجا» لا تخشى كوروناالجولة الـ33 في «البريميرليج» تنطلق السبت بـ5 لقاءاتويجان أول ناد يفرض عليه الحراسة في زمن كوروناتستعيد ذكرياتها في إحدى الحفلات.. إليسا لـ جمهورها : وحشتونيبعد اتهامها بالعنصرية.. إسعاد يونس تحذف بوست "فتزحية"وفاة الفنان محمود جمعةألم لا يحتمل.. إصابة نجل آيتن عامر بكسر في الترقوةمحافظ بنى سويف: استئناف العمل بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة غدارفع كميات من القمامة بالمقالب العشوائية بههيا بالشرقية.. صورصور جديدة لسيدة حبسها شقيقها 22 عاما فى المنيا دون رعايةمحافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق القبول لمدارس التعليم الفنىدورات تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في وحدة حماية الطفل بالشرقيةلايف.. أسرار جديدة عن سيدة المنيا المحبوسة.. تزوجت مرتين وهربت 20 مرةوفاة استشارى أطفال بالدقهلية بفيروس كورونا داخل العزل بمستشفى المنصورة الدولىوفاة صيدلى ببنى سويف متأثرا بإصابته بفيروس كورونامحافظ البحيرة: مستشفى كوم حمادة الجديد صرح طبى عالمى عملاق.. صورمحافظ جنوب سيناء يصدر قرارا بتخفيض القيمة الإيجارية المستحقة للمحافظة 75%مسابقة جديدة من "مجتمع جميل" لدعم المواهب الكوميدية في العالم العربي

"كوالا" يبحث عن منزل جديد بعد تحسن الأحوال الجوية في غابات استراليا..فيديو

   -  

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحيوان كوالا عقب عودته إلى منزله بأحد غابات استراليا التي كان قد طالها الحريق وسط حرائق الغابات التي شهدتها معظم ولايات استراليا، وأفادت شبكة ABC News الأمريكية، أن الكوالا عادت إلى الغابة بعد تعافيها من الإصابة التي لحقت بها خلال حريق الغابات ولكنها تعافت الان وعادت من جديد لمنزلها وإن تغيرت ملامحه بسبب الخسائر التي سببتها الحرائق.

وأظهرت لقطات الفيديو حيوان الكوالا الصغير وهو يتجول وسط الغابة بحثا عن منزله في الأشجار التي دمرتها الحرائق، فظل الكوالا يقف أمام عدة أشجار ويفحص خياراته بعناية قبل أن يقف أمام شجرة أخيرة ويختارها كمنزل جديد له وبدأ في تسلقها واللعب عليها من جديد.

وعانت أستراليا، خلال الشهور الماضية من التغير الكامل في حالة الطقس، حيث شهدت البلاد نهاية العام الماضى ومطلع العام الجارى، سلسلة قوية من الحرائق المدمرة، والتي قضت على الأخضر واليابس، حيث اجتاحت هذه الحرائق أرجاء أستراليا وكان لها تأثيرا بالغا على الحياة البشرية وكذلك الغابات والحيوانات.

وأودت الحرائق المروعة في أستراليا، بحياة 33 شخصا وما يقدر بمليار حيوان ودمرت أكثر من 2500 منزل وأحرقت أكثر من 28 مليون فدان من الأراضى فضلا عن تهجير آلاف المواطنين منذ شهر سبتمبر الماضى.

وعقب ذلك دخلت أستراليا فى دوامة مرعبة من التقلبات الجوية الشديدة، حتى ضرب إعصار "داميان" غرب البلاد، وتعرض إقيلم "نيو ساوث ويلز" إلى أشد الأمطار هطولا، منذ 20 عاما، والتى بسببها حذرت السلطات الأسترالية من فيضانات قوية، ومع استمرار التقلبات الجوية، فإن أستراليا تعانى من أسوأ الظروف الجوية فى وقت قصير جدا.

ومن المشاهد التى أظهرت خطورة الحرائق، مقطع فيديو مخيف صوّر سرعة انتشار "رياح الحرائق" فى أستراليا، وأن كل ثانية مهمة عندما يتعلق الأمر بالهروب الآمن وتجنب التعرض للعاصفة النارية العنيفة. وكشفت لقطات، صُوّرت قبل بضعة أسابيع بالقرب من مدينة Shoalhaven الساحلية في نيو ساوث ويلز، طواقم فرقة Dunmore Rural أثناء التأهب لاقتراب رياح من اللهب عبر غابة ولاية كوروان.

الكوالا يختار شجرة جديدة
حيوان كوالا فى الغابة
يتسلق الشجرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة